آخر المستجدات
البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى علي العبوس نقيبا للأطباء للدورة الثانية الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد مبعوث ترامب يتحدث عن صفقة "القرن" ويحذر من إضاعة "الفرصة" بتوجيهات ملكية.. نقل طفل من فلسطين إلى مدينة الحسين الطبية لزراعة نخاع عظم بعد 5 سنوات منذ ظهور اخر اصابة.. الزبن يعلن تسجيل 3 اصابات بالحصبة في الازرق الاحتلال يزعم إحباط تهريب شحنة أسلحة من الأردن الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد اغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات نقابة الاطباء د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" الخدمة المدنية يعلن وظائف دولية شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ازمة "الاوتوبارك" تتصاعد عقب اندلاع مشاجرة بين موظفي المشروع وعضو غرفة تجارة اربد أهل الهمة تعلن عزمها الطعن بانتخابات طلبة الجامعة الاردنية حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة التربية لـ الاردن24: تعديلات جديدة على نظام اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية
عـاجـل :

الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن أن الوزارة ماضية في تطبيق خطتها بتدريب الأطباء لتغطية النقص الحاصل في الكوادر الطبية بالمستشفيات والمراكز الصحية الحكومية.

وقال الزبن لـ الاردن24 إن الوزارة زادت الدفعات في برنامج الاقامة، كما رفعت الأعداد في كافة التخصصات لتأهيلهم في الاختصاصات الطبية المختلفه نظرا لما تعانيه الوزارة من نقص وهجرة للأطباء من القطاع الحكومي إلى الخاص، وكذلك التعاقد مع دول الخليج العربي.

وأضاف إن الخطط التي تعمل عليها الوزارة في الوقت الراهن تقوم على زيادة عدد الكوادر بشكل تدريجي ووفقا لخطة محكمة، بحيث تكون في العام 2020 لديها اكتفاء ذاتي من الاخصائيين والأطباء بشكل عام.

ولفت الزبن إلى أن القرارات التي اتخذتها الحكومات المتعاقبة في الفترة الأخيرة زادت الطلب على الخدمات الصحية دون تهيئة البنية التحتية، لافتا إلى أن الوزارة تضع حلّا لهذه المشكلة وفق الامكانيات المتاحة.