آخر المستجدات
السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد رئيس لجنة الحريات في نقابة المحامين يطالب بوقف العمل بقانون الدفاع واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي

الرياطي يخاطب وزير المياه بخصوص العدادات الالكترونية في العقبة.. ويقول إن الأهالي سيفكّونها

الاردن 24 -  
خاطب النائب محمد الرياطي وزير المياه والري حول شكاوى الأهالي في محافظة العقبة من عدادات المياه "الديجتال"، مشيرا إلى وجود اعتراضات على العدادات الالكترونية الجديدة لكونها أدت إلى زيادة قيمة فواتيرهم بأضعاف القيم السابقة.

وقال الرياطي إن الأهالي يطالبون بسحب جميع العدادات الجديدة واعادة العدادات القديمة كما كانت "مع اعادة المبالغ المسلوبة بغير حقّ، وحلّ المشكلة على الفور وبأسرع وقت".

ولفت إلى أن الأهالي يهددون بفكّ العدادات وتسليمها لشركة مياه العقبة ومقاضاة الشركة قانونيا.

وكانت الاردن24 نشرت في وقت سابق شكاوى المواطنين في العقبة من ارتفاع فواتير المياه بشكل خيالي بعد تركيب عدادات الديجيتال من قبل شركة مياه العقبة، والتي جاءت إليها كمنحة من إحدى الدول الأوروبية ولم تخضع للفحص من قبل جهة مختصة.

وقال المتحدث باسم الحملة الشعبية لإلغاء عدادات الديجيتال، حسن الضمور، إن ما لا يقل عن 3000 مشترك تضرروا من هذه العدادات، وتضاعفت المبالغ المترتبة عليهم لعشرة أضعاف، ولايعقل أن يصل مصروف شقة صغيره كان معدله 20 دينارا إلى 150 دينار، وهناك فواتير تجاوزت الـ 300 دينار .

وأضاف الضمور لـ الاردن 24 إن الحملة الشعبية لإلغاء عدادات الديجتال وصلتها آلاف الشكاوى من المواطنين، وقمنا بمراجعة شركة المياه إلا لنها لم تقدّم أية حلول سوى التذرع بأنها ستقوم بفحص العدادات، وبالنهاية لاتوجد لدى الشركه أيّة وسيلة فحص .

ولفت اإلى أن العدادات التي تم تركيبها تستخدم بالأصل لاحتساب الغاز في المنازل وليست مختصة بالمياه، مشيرا إلى أن الحملة ستلجأ للقضاء في حال استمر تغول الشركة على المواطنين، سيما وان عددهم بالالاف .

من جانبه قال مدير عام شركة مياه العقبة خالد العبيدين إن الشركة ستقوم بتغيير كافة العدادات في محافظة العقبة إلى عدادات ذكية، نظرا لقدرتها الفائقة على قراءة صرف المياه بشكل جيد، إضافة إلى قدرة الشركة على قراءة العدادات من خلال الحاسب الآلي، أو الهاتف، ناهيك بالميزات الأخرى .

وأضاف العبيدين لـ الاردن 24 ان الشركة قامت بفحص العدادات لدى المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس، وأثبتت صحتها ولايوجد بها أية أخطاء، مشيرا إلى انها تختلف عن العدادات الميكانيكية التي كانت مركّبة بالسابق .

وقال إن العدادات الجديدة الديجتال تستطيع احتساب أيّة كمية مياه تخرج من الاشتراك، ولو كانت ضئيلة، ولذلك أصبح المواطن يشعر بالفرق، سيما وأن العقبة من المناطق الحارة ويستخدم فيها المكيفات التي تعمل على الماء.

وختم بقوله أن الشركة تستقبل الشكاوى بشكل فردي وليس جماعي.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies