آخر المستجدات
الامانة: زيادة المستخدمين والعمال 15 دينارا والموظفين والمتقاعدين 30 إلى 100 دينار تعليق إضراب موظفي الزراعة إثر الشروع بتنفيذ مطالبهم ‎تحويل طلبة إلى المدعى العام إثر مشاجرة جامعة العلوم الاسلامية - فيديو النداء الأخير لمجلس النواب: سبعة خطوات لإسقاط اتفاقية الغاز بعد احتجازهم لشهرين دون تهمة.. إخلاء سبيل المساعيد وعقل والشيخ "ذبحتونا": الجامعة الأردنية تحاول حصر التعليم بالأغنياء رئيس بلدية إربد يكشف للأردن 24 أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية الطفايلة يعلنون الإضراب عن الطعام أمام الديوان الملكي اجواء باردة نسبيا وحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال 3 ايام العجارمة ل الأردن 24: لا تمديد لعطلة المدارس اكاديميات تدريب: وزارة العمل تتخبط في إدارة برنامج وطن وكلفتنا الكثير من الخسائر إرسال قانون الإدارة المحلية لمجلس الأمة قريبا وزير الصحة لـ الاردن 24 : نعمل على تحسين جودة الخدمات الصحية عبر خطط وبرامج وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم لاتخاذ قرار بخصوص الحد الأدنى للأجور موظفو عقود في القطاع العام يحتجون على عدم شمولهم بزيادة الرواتب هل تبرّر فرص البطالة المقنّعة أداء وزارة العمل؟! البنك الدولي يطالب الأردن بإصلاحات هيكلية بالدين العام والطاقة على صفيح ساخن.. الأطباء في انتظار مجلس نقابتهم.. وخياران لا ثالث لهما دية: مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية تراجعت بنسبة 12% العام الحالي سلطات الاحتلال ستسمح للغزيين بالسفر للخارج عبر الأردن فقط
عـاجـل :

الرزاز يتفقد موقع تسريب الفوسفوريك ويوجه باتخاذ اجراءات تحفظ سلامة العاملين والبيئة

الاردن 24 -  
وائل عكور - تفقّد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز موقع تسرّب حامض الفوسفوريك في المجمع الصناعي الجنوبي بمحافظة العقبة، الثلاثاء، حيث وجّه باتخاذ جميع اجراءات السلامة العامة.

وقال الرزاز إنه ينتظر تسليمه تقريرا مفصّلا حول الحادث والاجراءات المتخذة لمنع تكرار مثل هذا التسريب والحادث، وبما يحفظ السلامة العامة، مشددا على أهمية حماية العاملين والبيئة من أية أخطار.

وكان المجمع الصناعي شهد تسريبا لحامض الفوسفوريك المستخدم لانتاج الأسمدة في شركة الفوسفات، الأمر الذي تسبب بأضرار مادية بالاضافة إلى الأضرار البيئية المترتبة على ذلك التسريب.

وأثار التسريب تساؤلات عديدة عن عواقب مثل هذه الحادثة واجراءات السلامة العامة التي تتخذها الشركة لحماية موظفيها والمجتمعات المحلية في مواقع عملها والبيئة بشكل عام، مشددين على أهمية الحرص على الحرفية ودقة الاجراءات الفنية المفترض اتباعها في هذا النوع من المشاريع، وأن تكون الحرفية هي الأولوية وليس ضبط النفقات.