آخر المستجدات
ملفّ الأطباء المؤهلين يعود إلى الواجهة.. ومطالبات بقيام النقابة بمسؤولياتها اندلاع مواجهات شرق القدس.. وفعالية مركزية في الأغوار الشمالية الكيلاني يحذر من العبث بقطاع الصيدلة.. ويطالب بالغاء الضريبة على الأدوية ‎عباس لبريطانيا: لن نقبل أي صفقة من أية جهة في العالم‎ ممدوح العبادي: من يطرح الغاء فكّ الارتباط خائن.. والأردنيون صفّ واحد خلف الملك إذا ألغى اتفاقية السلام 77 يوما على اعتصام الطفايلة أمام الديوان الملكي.. ولا التفات رسمي! ترامب: سننشر صفقة القرن الثلاثاء الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش الطاقة تعلن انخفاض أسعار المحروقات عالمياً في الأسبوع الرابع من كانون ثاني الرزاز نافيا التجاوز على أموال الضمان: العبث بالضمان خطر على مستقبل الوطن الرزاز: لن نسدد عن المتعثرين.. وسنقوم بمعالجة جذرية للمشكلة الرزاز مستعرضا انجازات الحكومة: نسبة الانجاز 92%.. والنهضة ليست مشروع سنة - فيديو الشوبكي يكشف أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء: الشركات تعوض الفاقد من الملتزمين! التربية: تنسيق عالٍ واجراءات للوقاية من فيروس كورونا - صور متقاعدو ضمان يعتصمون احتجاجا على عدم شمولهم بزيادات الرواتب - صور الاشتباه باصابة صيني في الأردن بفايروس الكورونا الصحة تحجر على الصينيين في مشروع العطارات (14) يوما.. وتنتظر وصول "مواد التحاليل" الرحاحلة لـ الاردن24: نعمل على حصر أعداد المرشحين للاحالة على التقاعد حسب القرار الأخير المعلمين لـ الاردن24: أنهينا نظام الرتب.. وننتظر تعديل المهن الشاقة ترجيح تخفيض أسعار المحروقات الشهر القادم ارشيدات يطالب بموقف حازم من صفقة القرن.. واعتبار ضم الأغوار اعلان حرب يلغي اتفاقية السلام
عـاجـل :

الرزاز يتعهد باعادة النظر باتفاقيات طاقة.. والطراونة يدعو لمعالجة تشوهات رواتب موظفي القطاع العام

الاردن 24 -  
أكد رئيس مجلس النواب، المهندس عاطف الطراونة، ضرورة أن تراعي الموازنة العامة للدولة معالجة التشوّهات الحاصلة في رواتب موظفي القطاع العام، مشددا على أنه من غير المعقول أن يظلّ موظف يحصل على راتب منخفض بينما زميله الذي يقوم بنفس مهامه في مؤسسة أخرى يحصل على راتب مرتفع "بالاضافة إلى رواتب ثالث عشر ورابع عشر".

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع اللجنة المالية لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة، الأحد، بحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وأعضاء الفريق الوزاري.

وأشار الطراونة إلى ضرورة معالجة التشوّهات في العقود الشاملة، ومعالجة ظاهرة ارتفاع مكافآت الموظفين إلى أكثر من ضعف الراتب في بعض الأحيان.

ودعا إلى استكمال اجراءات دمج والغاء المؤسسات الحكومية المستقلة، مشيرا إلى أنه عضو في مجلس النواب منذ نحو (18) عاما ومازال لا يعرف بعض المؤسسات والشركات الحكومية خاصة في قطاع الطاقة.

وشدد الطراونة على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأن لا يبقى "مستشفى الطفيلة" المثل والنموذج الوحيد للشراكة بين القطاعين.

ومن جانبه، أكد الرزاز أهمية ترسيخ "العدالة" في الرواتب، مشيرا إلى أن الحكومة قامت باجراء تعديلات جوهرية على نظام الخدمة المدنية لمعالجة أوجه الخلل فيها.

وأشار إلى أن هناك اتفاقيات طاقة يجب اعادة النظر بها بالشراكة مع مزودي الطاقة.

ولفت إلى أن الحكومة وقفت على ايجابيات وسلبيات اللامركزية، حيث أن جزءا من السلبيات كان مركزية الانفاق.