آخر المستجدات
جنرال رفع صوته بوجه الرئيس.. احتجاجات أميركا في محطة جديدة والبنتاغون يسحب قوات من واشنطن ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن وزير الأشغال: لا إلغاء لأي من مشاريع الوزارة بسبب كورونا “الخدمة المدنية” يعمم اجراءات التعامل مع المرحلة القادمة لعودة موظفي القطاع العام أكثر من مائة صحفي وناشر يطالبون بتكفيل الزميل فراعنة وضمان حقه في المحاكمة المعادلة - أسماء تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا بينها مخالط لأحد المصابين في عمان نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط. إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء عبيدات يشدد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات السلامة العامة في كافة المؤسسات السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة

عزل بنايات ومنازل في إربد والصريح بعد تسجيل إصابتين بكورونا

الاردن 24 -  

قامت الجهات المعنية بعزل ثلاثة منازل في بلدة الصريح، اليوم الخميس، اثر تسجيل إصابة بفيروس كرورنا المستجد أعلن عنها وزير الصحة ضمن الإصابات التي سجلت في المملكة في وقت سابق اليوم.


وقال رئيس اللجنة التنفيذية لإدارة خلية أزمة كورونا في محافظة اربد، المحافظ رضوان العتوم ، إن المنازل تعود للمصاب وهو أحد مرتبات الدفاع المدني العاملة في الزرقاء، ومنزل لوالديه ومنزل آخر يقطن به شقيقه وهي ملاصقة لبعضها.


وأكد العتوم أنه سيصار كذلك إلى عزل بناية في الحي الشرقي عقب تسجيل إصابة لأحد سكانها ويعمل بإحدى الشركات الوطنية في عمان كان وزير الصحة أعلن إصابته في وقت سابق اليوم، بعد قيام لجنة الأوبئة وفرق الاستقصاء الوبائي بدراسة البناية والمنازل المجاورة لتحديد إطار عملية العزل، مرجحاً أن يتم تنفيذها مساء اليوم أو صباح غد على أبعد تقدير.


إلى ذلك، أوضح مدير الشؤون الصحية لمحافظة اربد الدكتور قاسم المياس، أن المصاب في الحي الشرقي تم نقله إلى قسم العزل في مستشفى الملك المؤسس، وأن فرق الاستقصاء الوبائي تعمل حالياً على جمع العينات من المخالطين للحالتين التي أعلن عنهما وزير الصحة في وقت سابق اليوم.


وبين المياس أن نتائج 250 عينة لمخالطين لمصابين ومخالطين للمخالطين جمعت من مناطق الحي الشمالي والجنوبي والشرقي وفي مدينة اربد والصريح وصمد والكريمة تم فحصها بمختبرات مستشفى الملك المؤسس، ومختبرات وزارة الصحة في عمان جاءت سلبية.

(بترا)

 
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies