آخر المستجدات
وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون بيع 210 آلاف اسطوانة غاز خلال اليومين الماضيين.. ومحطات المحروقات تستنفر العوران لـ الاردن24: العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الخضار والفواكه.. وعلى الأمانة فرض رقابتها التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وماضون في الخطة الجديدة وفيات الاربعاء 16/1/2019 منخفض قطبي اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل "ابراهيم".. والد طفلين يناشد الاردنيين مساعدته في تأمين متطلبات العيش الحسنات يدعو "العمل" للالتزام بالاتفاقيات.. ويحذر من اعلانات عاملات المنازل عبر مواقع التواصل بدء الإجراءات القانونية اللازمة لكف الطلب عن أول من كشف قضية الدخان اعتصام في المفرق: تسقط حكومة الافقار.. حكومة رفع الاسعار - صور هميسات: الكشف التنافسي الشهر القادم.. ونتوقع وصول عدد طلبات التوظيف إلى ٣٨٠ ألف بدء تقديم الطلبات الأولية لمشروعات البحث العلمي - رابط الوطنية للدواجن تربط انهاء خدمات موظفين بخسائر في سوق عمان.. والعمل تتابع 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول طالع قائمة السلع التي تم تخفيض ضريبة المبيعات عليها - جدول جرش تتأهب للثلوج: نشر آليات على طريق اربد عمان.. وغرف عمليات على مدار الساعة

الرزاز : هنالك شعور بقيام الأردن بواجبه الكامل في تخفيض المديونية والعجز وضبط النفقات

الاردن 24 -  

قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن هناك اجماعاً في أمريكا على تقدير دور الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في هذه المرحلة والمنطقة باستيعاب اللاجئين السوريين والأعباء المترتبة على ذلك.

وبين "هنالك احترام للسياسة الخارجية للأردن وهناك ادراك للأعباء وحجم الاصلاحات التي قام بها الأردن للتأكد من قيامنا بخفض العجز والمديونية".

وأضاف خلال مداخلة عبر الهاتف مع برنامج ستون دقيقة الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردن مساء الجمعة، أن اللقاءات في واشنطن كانت فرصة للحكومة الأردنية لتأكيد دخولها في المرحلة المقبلة وعنوانها النمو والاستثمار وخلق فرص عمل وتحسين الخدمات في مجالات التعليم والصحة والنقل وهناك تقدير فعلي لهذه التوجهات، "فآن الآوان أن ينهض الاقتصاد الأردني ويصعد ويشكل رافعة للمواطن الأردني ومستوى معيشته".

ولفت إلى أن هناك عدداً من النتائج تم الاتفاق عليها أهمها الاعداد لمؤتمر لندن في نهاية شباط المقبل الذي يركز على جذب الاستثمارات وتحفيز القطاع الخاص للاستثمار في الأردن، مؤكداً أن عدداً من ممثلي الشركات الأمريكية أبدوا خلال اللقاء الذي عقد في غرفة التجارة الأمريكية بالاهتمام في الاستثمار بالأردن من عدة نواحي كون الأردن تشكل واحة استقرار في المنطقة إضافة لعلاقاته التجارية مع الدول المختلفة.

وأضاف : تم الاتفاق مع البنك الدولي على اعداد قرض ميسر للأردن يغطي الكثير من كلف الأردن المقبلة.وسيقوم صندوق النقد الدولي بابتعاث فريق لاجراء المراجعة الثانية للأردن خلال الفترة القريبة المقبلة، وقال الرزاز " هناك شعور بقيام الأردن بواجبه بشكل كامل في تخفيض المديونية والعجز وضبط نفقاته وفي المرحلة المقبلة سيكون هناك تركيز على الاستثمار والنمو الاقتصادي".وأكد أن الزيارة موفقة، والتركيز فيها كان على النمو الاقتصادي والتشغيل والاستثمار وقطاعات الطاقة والمياه والنقل وسنلمسها وستؤثر على مسيرتنا التنموية خلال 2019.