آخر المستجدات
منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020 اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور التربية: امتحانات "الاكمال" لطلبة التوجيهي يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الشريدة لـ الاردن24: أعداد المستفيدين من العفو العام مرشحة للارتفاع.. واللجنة الخاصة تبحث (40) قضية مصادر لـ الاردن24: اصابة الوزيرة شويكة بسيطة.. وغادرت المستشفى وفاة والدة أحد شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلانده بعد مشاركتها بتشيع جثمانه الزعبي ل الاردن٢٤: سنعلن نتائج مسوحات الفقر في الموعد الذي حدده الرئيس المعاني لـ الاردن٢٤: لا تفكير بحل مجالس أمناء الجامعات.. والقانون يمنع ذلك
عـاجـل :

الرزاز : هنالك شعور بقيام الأردن بواجبه الكامل في تخفيض المديونية والعجز وضبط النفقات

الاردن 24 -  

قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن هناك اجماعاً في أمريكا على تقدير دور الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في هذه المرحلة والمنطقة باستيعاب اللاجئين السوريين والأعباء المترتبة على ذلك.

وبين "هنالك احترام للسياسة الخارجية للأردن وهناك ادراك للأعباء وحجم الاصلاحات التي قام بها الأردن للتأكد من قيامنا بخفض العجز والمديونية".

وأضاف خلال مداخلة عبر الهاتف مع برنامج ستون دقيقة الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردن مساء الجمعة، أن اللقاءات في واشنطن كانت فرصة للحكومة الأردنية لتأكيد دخولها في المرحلة المقبلة وعنوانها النمو والاستثمار وخلق فرص عمل وتحسين الخدمات في مجالات التعليم والصحة والنقل وهناك تقدير فعلي لهذه التوجهات، "فآن الآوان أن ينهض الاقتصاد الأردني ويصعد ويشكل رافعة للمواطن الأردني ومستوى معيشته".

ولفت إلى أن هناك عدداً من النتائج تم الاتفاق عليها أهمها الاعداد لمؤتمر لندن في نهاية شباط المقبل الذي يركز على جذب الاستثمارات وتحفيز القطاع الخاص للاستثمار في الأردن، مؤكداً أن عدداً من ممثلي الشركات الأمريكية أبدوا خلال اللقاء الذي عقد في غرفة التجارة الأمريكية بالاهتمام في الاستثمار بالأردن من عدة نواحي كون الأردن تشكل واحة استقرار في المنطقة إضافة لعلاقاته التجارية مع الدول المختلفة.

وأضاف : تم الاتفاق مع البنك الدولي على اعداد قرض ميسر للأردن يغطي الكثير من كلف الأردن المقبلة.وسيقوم صندوق النقد الدولي بابتعاث فريق لاجراء المراجعة الثانية للأردن خلال الفترة القريبة المقبلة، وقال الرزاز " هناك شعور بقيام الأردن بواجبه بشكل كامل في تخفيض المديونية والعجز وضبط نفقاته وفي المرحلة المقبلة سيكون هناك تركيز على الاستثمار والنمو الاقتصادي".وأكد أن الزيارة موفقة، والتركيز فيها كان على النمو الاقتصادي والتشغيل والاستثمار وقطاعات الطاقة والمياه والنقل وسنلمسها وستؤثر على مسيرتنا التنموية خلال 2019.