آخر المستجدات
استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري الإیرادات الضریبیة تنخفض 5.1 % في 4 أشهر تجار الملابس: دخلنا نفقا مظلما وحالة ارباك شديدة جراء تحويلات الباص السريع والفوترة! التهتموني لـ الاردن24: ترخيص مبدأي لثلاثة مكاتب لنقل طلبة المدارس.. و3 طلبات اخرى قيد الاجراء دعوة مئات المرشحين للتعيين من مختلف التخصصات للامتحان التنافسي الخميس - اسماء بن علي يلدريم يقرّ بخسارته ويهنئ منافسه أكرم إمام أوغلو بتصدر انتخابات بلدية اسطنبول
عـاجـل :

الرزاز : هنالك شعور بقيام الأردن بواجبه الكامل في تخفيض المديونية والعجز وضبط النفقات

الاردن 24 -  

قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن هناك اجماعاً في أمريكا على تقدير دور الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في هذه المرحلة والمنطقة باستيعاب اللاجئين السوريين والأعباء المترتبة على ذلك.

وبين "هنالك احترام للسياسة الخارجية للأردن وهناك ادراك للأعباء وحجم الاصلاحات التي قام بها الأردن للتأكد من قيامنا بخفض العجز والمديونية".

وأضاف خلال مداخلة عبر الهاتف مع برنامج ستون دقيقة الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردن مساء الجمعة، أن اللقاءات في واشنطن كانت فرصة للحكومة الأردنية لتأكيد دخولها في المرحلة المقبلة وعنوانها النمو والاستثمار وخلق فرص عمل وتحسين الخدمات في مجالات التعليم والصحة والنقل وهناك تقدير فعلي لهذه التوجهات، "فآن الآوان أن ينهض الاقتصاد الأردني ويصعد ويشكل رافعة للمواطن الأردني ومستوى معيشته".

ولفت إلى أن هناك عدداً من النتائج تم الاتفاق عليها أهمها الاعداد لمؤتمر لندن في نهاية شباط المقبل الذي يركز على جذب الاستثمارات وتحفيز القطاع الخاص للاستثمار في الأردن، مؤكداً أن عدداً من ممثلي الشركات الأمريكية أبدوا خلال اللقاء الذي عقد في غرفة التجارة الأمريكية بالاهتمام في الاستثمار بالأردن من عدة نواحي كون الأردن تشكل واحة استقرار في المنطقة إضافة لعلاقاته التجارية مع الدول المختلفة.

وأضاف : تم الاتفاق مع البنك الدولي على اعداد قرض ميسر للأردن يغطي الكثير من كلف الأردن المقبلة.وسيقوم صندوق النقد الدولي بابتعاث فريق لاجراء المراجعة الثانية للأردن خلال الفترة القريبة المقبلة، وقال الرزاز " هناك شعور بقيام الأردن بواجبه بشكل كامل في تخفيض المديونية والعجز وضبط نفقاته وفي المرحلة المقبلة سيكون هناك تركيز على الاستثمار والنمو الاقتصادي".وأكد أن الزيارة موفقة، والتركيز فيها كان على النمو الاقتصادي والتشغيل والاستثمار وقطاعات الطاقة والمياه والنقل وسنلمسها وستؤثر على مسيرتنا التنموية خلال 2019.