آخر المستجدات
تشكيلات ادارية واسعة في هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية - اسماء الرزاز يؤكد عدم المضي بإحالة من أكمل 28 سنة خدمة إلى التقاعد حملة غاز العدو احتلال تطلق عاصفة إلكترونية مساء الجمعة القاضي محمد متروك العجارمة يقرر إحالة نفسه على التقاعد "الأردنية" تنهي خدمات 21 عضو هيئة تدريس العضايلة: ندرس بعناية آليّة فتح المطارات مع الدول الخضراء التي لن تتجاوز 10 دولٍ الحكومة: تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا.. وثلاث حالات شفاء اللوزي لـ الاردن24: طلبنا تخفيض مدة حجر سائقي الشاحنات إلى 7 أيام ممدوح العبادي: المرحلة تستدعي رصّ الصفوف.. وعلينا الحفاظ على استقلالية السلطات الصحة تبدأ دراسة مسحية لمعرفة مدى انتشار فيروس كورونا ودرجة مناعة المجتمع الأردني وزير التربية يعلن تثبيت موعد بدء العام الدراسي في 1 أيلول، ودوام الهيئات التدريسية في 25 آب رئيس النيابة العامة يقرر احالة نفسه على التقاعد - وثيقة باسل العكور يكتب عن ممتهني وأد الحلم واغتيال الفرصة اعتصام حاشد لسائقين مع اوبر وكريم امام هيئة النقل - صور أمن الدولة ترد جميع طعون الدفاع في قضية الدخان الأوقاف تعيد فتح المراكز القرآنية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المحكمة الادارية تؤكد بطلان انتخابات نادي الوحدات الرزاز: لا تساهل بشأن التهرب الضريبي.. وعمليات التفتيش لا تعني الإدانة الشريف لـ الاردن24: سياسات وزارة العمل سترفع أسعار الخضار والفواكه.. ومطالبنا واضحة العضايلة: فتح المطارات قد لا يكون بداية الشهر القادم
عـاجـل :

الرزاز: دعم الانتقال من الزراعة التقليدية إلى التصنيع الزراعي

الاردن 24 -  
قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن القطاع الزراعي في الأردن يعتبر من أفضل القطاعات الاقتصادية التي لديها قيمة مضافة للدولة، فضلا عن أبعاده الاجتماعية وأثره على مستوى الأسر والأمن الوطني للدولة.
وأضاف رئيس الوزراء، لدى حضوره جانباً من اجتماع لجنة الزراعة والمياه النيابية ولجنة الزراعة في مجلس الأعيان، اليوم الأربعاء، أن الحكومة تعي تماماً أهمية مؤسسة الإقراض الزراعي، وتسعى دائماً إلى المحافظة عليها واستمراريتها بدعم المزارعين، الأمر الذي يتطلب دراسة أي قرارات حولها بعناية.
وثمن الرزاز حرص اللجنتين في مجلس الأمة على تناول هذا الملف المهم، متعهداً بتوسيع الاهتمام الحكومي بالقطاع الزراعي وقاعدة الدعم له، وبما يحقق تطوراً فيه يحقق هدف الوصول إلى مرحلة التصنيع الزراعي، مشيراً إلى تجارب رائدة على الساحة الأردنية عملت على توفير فرص عمل وباستهلاك كميات مياه بسيطة إضافة إلى توفير أصناف متعددة ذات جودة عالية تصدر للخارج.
وأكد رئيس الوزراء ضرورة التعاون بين جميع الاطراف ذات العلاقة لغايات توفير آلية لتسويق المنتج الزراعي لدى الأسواق الخارجية، بما يعزز البيئة الزراعية ويعمل على تطويرها ويخدم الدولة والقائمين على القطاع.
وأشار إلى أن ملف العمالة في الأردن يشكل تحدياً، وأن الحكومة تدرك أن ثقافة العيب تكاد غير موجودة اليوم لدى الشباب الأردني، الذي بات يبحث عن فرصة العمل لبناء مستقبله، في وقت أصبح فيه القطاع الزراعي قادر على استيعاب أعداد كبيرة من الباحثين عن العمل.
وختم الرزاز حديثه بالتأكيد على أن كل وزارة معنية بالقطاع الزراعي لديها ملفها وهي تقوم بإعداد الدراسات المطلوبة ورفع التوصيات لمجلس الوزراء، الذي اتخذ بعض القرارات، فيما بعض الدراسات ما زالت لدى رئاسة الوزراء لغايات النظر بها، واتخاذ القرارت المناسبة.
بدورهما ثمن رئيسا لجنتي الزراعة في مجلسي النواب والاعيان العين مروان الحمود والنائب خالد أبو حديثة الحياري حضور رئيس الوزراء والفريق الوزاري المعني الاجتماع والاجراءات التي تسير بها الحكومة بما يخدم القطاع الزراعي، ويعزز نموه ويحافظ على ديمومته.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies