آخر المستجدات
التربية توضح كيفية احتساب معدل الثانوية العامة - تفاصيل الوزير البطاينة يقدّم رواية مرتبكة لحادثة اليرموك ويناقض تصريح ناطقه الرسمي مع اقتراب انتهاء مهمته.. السفير السوري: تجنيس الفلسطينيين خيانة.. وهذا مبرر توقيف بعض الاردنيين اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات لـ الاردن24: اعداد السوريين العائدين الى بلدهم ما زالت متواضعة.. وعدم وفاء دول مانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين تباين آراء نواب حول حلّ لجان مجلس النواب مع نفاذ تعديلات النظام الداخلي
عـاجـل :

الرزاز: المواطن سيلمس أثر اعادة دراسة ملف الادوية قريبا

الاردن 24 -  
 اكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني يوم امس كانت واضحة جدا فيما يتعلق بصحة الأردنيين وتوفير الأدوية بأسعار مناسبة.

وقال رئيس الوزراء خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم الاربعاء: إن توفير الدواء واسعاره تشكل اولوية وطنية عليا كما شدد جلالته يوم امس خلال لقائه مع رئيس الوزراء ووزير الصحة ومدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

واكد رئيس الوزراء ان الحكومة تابعت على مدى الفترة الماضية ما كان يدور من احاديث ووجود تذمر لدى المواطنين من ارتفاع غير منطقي باسعار بعض الادوية، مؤكدا تطلع الحكومة لحل جذري لهذا الموضوع.

واشار الرزاز الى ان مجلس النواب تابع مشكورا ممثلا بلجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية هذا الموضوع مع الحكومة التي قامت بتشكيل لجنة مطلع أيار الماضي برئاسة مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء لدراسة هذا الملف بدقة وتحديد المشكلة والتفاقم في اسعار بعض الادوية اضعاف سعرها في دول بالمنطقة.

واعلن رئيس الوزراء ان اللجنة عملت على دراسة هذا الموضوع خلال شهر رمضان المبارك وانجزت الدراسة بشكل متكامل وستقوم بعرض مخرجاتها خلال مؤتمر صحفي يعقد اليوم لهذه الغاية.

ولفت الى ان الدراسة تتطرق الى أسس وآلية التسعير وهامش الربح ومواطن الخلل والاحتكارات المحدودة لبعض اصناف الادوية باسعار مبالغ فيها، مؤكدا ان الاجراءات المقترحة للجنة سيلمس آثارها المواطن في المدى القريب.

وقال: نحتاج الى تنفيذ ورقابة صارمة على ارض الواقع، مؤكدا ان تنفيذ مخرجات اللجنة هو جهد جماعي يتطلب تعاون الجميع، مضيفا: نحن نهيب بالقطاع الخاص والنقابات المهنية، وهم شركاؤنا في المصلحة العامة، اعطاء الاهمية اللازمة لهذا الموضوع.-(بترا)