آخر المستجدات
أبو غزلة يكتب عن طلة الرئيس: انفعال سببه التضليل.. والأمل بتدخل ملكي الصحة تنفي: لم نستحدث أي ادارة لشقيق مستشار للوزير.. ولا أقارب للمستشارين في الوزارة انتخابات اسرائيل: نتنياهو خسر وغانتس لم يفز المعلمين: لم ولن نغلق أبواب الحوار النواصرة: الاضراب مستمر.. وهناك احتجاجات من الأهالي على المناهج.. وسنفتح هذا الملفّ لاحقا نقابة الأطباء تقرر بدء اجراءات تصعيدية لتحصيل حقوق منتسبيها هاني الملقي: هذه أسباب عدم خروج الأردنيين من عنق الزجاجة.. ولهذا توقف بناء أحد الفنادق الكبرى الحكومة: متمسكون بالحوار في وزارة التربية والتعليم اين هي الدواليب الدائرة المتحركة يا جمانة غنيمات؟! د. بني هاني يكتب: الاقتصاد ومجتمع اللايقين التربية تعلن صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي الملك: قلقون من تصريحات نتنياهو.. وهذا سينعكس على العلاقات بين اسرائيل والاردن ومصر مكافحة الفساد: ملفات جديدة إلى القضاء.. وفريق متخصص يتابع عطاءات مستشفى السلط الفلاحات: الامن داهم زنزانة صندوقة وصادر دفاتره.. وتعديلات الجرائم الالكترونية تجعل كلّ أردني متهما الاحتلال يؤجل محاكمة أسير أردني مصاب بالسرطان.. وذووه يطالبون الخارجية بمتابعة القضية آلاف المعلمين في اربد: العلاوة ما بتضيع.. لو أضربنا أسابيع نديم لـ الاردن٢٤: تدخل الفايز والطراونة يبشر بامكانية العودة لطاولة الحوار.. ولدينا قاعدة أساسية وهادنة لـ الاردن٢٤: اعلان أسماء المستفيدين من البعثات الخارجية بعد انتهاء المناقلات جابر لـ الاردن٢٤: أوشكنا على التوصل لاتفاق مع النقابات الصحية.. ولا مساس بالمكتسبات فتح شارع الجيش امام الحركة المرورية
عـاجـل :

الرزاز: المواطن سيلمس أثر اعادة دراسة ملف الادوية قريبا

الاردن 24 -  
 اكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني يوم امس كانت واضحة جدا فيما يتعلق بصحة الأردنيين وتوفير الأدوية بأسعار مناسبة.

وقال رئيس الوزراء خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم الاربعاء: إن توفير الدواء واسعاره تشكل اولوية وطنية عليا كما شدد جلالته يوم امس خلال لقائه مع رئيس الوزراء ووزير الصحة ومدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

واكد رئيس الوزراء ان الحكومة تابعت على مدى الفترة الماضية ما كان يدور من احاديث ووجود تذمر لدى المواطنين من ارتفاع غير منطقي باسعار بعض الادوية، مؤكدا تطلع الحكومة لحل جذري لهذا الموضوع.

واشار الرزاز الى ان مجلس النواب تابع مشكورا ممثلا بلجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية هذا الموضوع مع الحكومة التي قامت بتشكيل لجنة مطلع أيار الماضي برئاسة مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء لدراسة هذا الملف بدقة وتحديد المشكلة والتفاقم في اسعار بعض الادوية اضعاف سعرها في دول بالمنطقة.

واعلن رئيس الوزراء ان اللجنة عملت على دراسة هذا الموضوع خلال شهر رمضان المبارك وانجزت الدراسة بشكل متكامل وستقوم بعرض مخرجاتها خلال مؤتمر صحفي يعقد اليوم لهذه الغاية.

ولفت الى ان الدراسة تتطرق الى أسس وآلية التسعير وهامش الربح ومواطن الخلل والاحتكارات المحدودة لبعض اصناف الادوية باسعار مبالغ فيها، مؤكدا ان الاجراءات المقترحة للجنة سيلمس آثارها المواطن في المدى القريب.

وقال: نحتاج الى تنفيذ ورقابة صارمة على ارض الواقع، مؤكدا ان تنفيذ مخرجات اللجنة هو جهد جماعي يتطلب تعاون الجميع، مضيفا: نحن نهيب بالقطاع الخاص والنقابات المهنية، وهم شركاؤنا في المصلحة العامة، اعطاء الاهمية اللازمة لهذا الموضوع.-(بترا)