آخر المستجدات
الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت اجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة اليوم الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا

الذين يخونون النظام الأردني

كامل النصيرات

طبعاً ومن العنوان .. أنا لا أقصد المعارضة لا من قريب ولا من بعيد ..بل أقصد العاملين مع النظام و ينخرون فيه ..أقصد الذين يحفظون قصائد لا حد لها من المديح الكاذب ..أقصد الذين يقولون لك بعد كل وجبة نفاق دسمة : بدنا نعيش أو بدنا نزبط أمورنا ..أقصد أؤلئك الذين لا يسمحون حتى للنظام بالالتقاء مع أبناء شعبه الحقيقيين لقاءات عفوية و ليس فيها أي ترتيب أو تحفيظ ..!

أيها السادة ..النفاق في لحظة الاستحقاق خيانة ..لأن النفاق يجعل النظام يفهم الأمور في غير حقيقتها ..و المغامرة في اتخاذ القرارات الكبيرة و التي تمس الناس و تستفزهم و دون الرجوع إلى مطبخ سياسي حقيقي هي خيانة للحظة الحاسمة ..!

أيها السادة : حين توغلون كثيراً و طويلاً في تسليك الأمور ..وحين تتعاملون مع الأردن لحظة بلحظة فإنكم تقتلونه ..وأنا أوجه لكم من الآن تهمة : الشروع في قتل الأردن ..! حرام عليكم فلم يعطكم الأردن إلا كروشاً منتفخة و بدلات أنيقة و أرصدة مبنكة ..وسيارات فارهة ..!

أنتم تخونون النظام لأنكم لا تقدمون له النصيحة الشفافة ..بل نصائحكم دائما على حجم مصالحكم ..أنتم تتعاملون مع الانسان و الأوطان كسلع ليس لها مدة صلاحيّة بل هي جاهزة دوماً لانقاذ ابنائكم من فواتير سهر آخر الليل ..!

هناك من يعمل مع النظام و يعمل ضده ..بل يوغل صدره على شعبه ..هناك من يصوّر للنظام أن الأردننين لا يستحقون ديمقراطية حقيقيّة و لا إصلاحاً جميلاً ..بل يقولون للنظام في السر : الناس مش فاهمة مصلحة حالها ..! لأنهم قيّمون على الناس و يفكرون بدلاً عنهم ومع ذلك طوال هذه الفترة التي فكّروا فيها عن الناس ثبث للقاصي و الداني أنهم لا يستعملون عقولهم إلا في كيفيّة إهانة الأردني و كيفيّة إبعاده عن نظامه و كيفيّة جعل الأردني يضيع بين ( الانتماء و الولاء ) ..؟!.

لا تفرحوا كثيراً لهدوء الناس ..لأن الناس غير هادئة ..وقريباً سيكون الناس هؤلاء أمام مشكلة حقيقيّة ؛ وهي : كيف يعبّرون عن سخطهم و غضبهم ..؟ كل دهاقنتكم لن يعلموا كيف سيكون الوضع بعد قليل ..الشارع يغلي أيها السادة ..يغلي ..و الناس اقتربت من الخروج من أواعيها ,,احذروهم .!

Abo_watan@yahoo.com

 
Developed By : VERTEX Technologies