آخر المستجدات
العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة الحلابات:اعتصام امام مصنع البان احتجاجا على تجاهل تعيين ابناء المنطقة - صور

الذهب يهبط من أعلى مستوى في 11 أسبوعاً بفعل صعود الدولار

الاردن 24 -  
هبطت أسعار الذهب أمس الخميس من أعلى مستوى في 11 أسبوعاً مع صعود الدولار وإقدام المستثمرين على عمليات بيع لجني أرباح، لكن تزايد التوترات بشأن تصعيد عسكري في سوريا واستمرار القلق من حرب تجارية مع الصين قيد خسائر المعدن النفيس.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 1.2% إلى 1336.51 دولار للأونصة في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، بعد 4 جلسات متتالية من المكاسب، ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو(حزيران) المقبل 1.3% ليبلغ عند التسوية 1341.90 دولار للأونصة.

وارتفع مؤشر الدولار أمام سلة من عملات، وهو ما يضغط على السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية. وعادة ما يُستخدم الذهب كمخزن للقيمة في أوقات الضبابية المالية والسياسية.

وحذر الرئيس دونالد ترامب روسيا أول أمس الأربعاء من تحرك عسكري وشيك في سوريا رداً على هجوم مزعوم بالغاز السام، معلناً أن الصواريخ قادمة ومنتقداً موسكو لمساندتها الرئيس السوري بشار الأسد، وكما تلقى المعدن النفيس دعماً من المخاوف المستمرة من حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وقالت وزارة التجارة الصينية إن 'الصين لن تتردد في الرد إذا صعدت الولايات المتحدة نزاعها التجاري مع بكين'، مؤكدة أن تعهد الرئيس شي جين بينغ بخفض رسوم الاستيراد ليس تنازلاً للولايات المتحدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.8% 16.49 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى في حوالي شهرين عند 16.87 دولار في الجلسة السابقة، وزاد البلاتين 0.2% إلى 928.40 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاديوم 0.1% إلى 965.50 دولار للأونصة.

وكان البلاديوم قفز أكثر من 6% هذا الأسبوع بدعم من مخاوف من أن تتضرر الإمدادات من روسيا، أكبر منتج للمعدن، بسبب عقوبات فرضتها الولايات المتحدة.

رويترز
 
Developed By : VERTEX Technologies