آخر المستجدات
أحوال جوية غير مستقرة تؤثر على المملكة الجمعة مطالب روسية تؤجل التصويت على هدنة الغوطة الشرقية روسيا: لا اتفاق بمجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورية مسيرة مرتفعة السقف في السلط تطالب باقالة حكومة الملقي وحل مجلس النواب حوارية الشرق الاوسط.. تجسيد لممارسة فضلى في العلاقة بين الوزير والقطاع الذي يديره - صور إسرائيل تفاوض 10 دول لنقل سفاراتها لمدينة القدس الفلسطينية إحالة قضية تلاعب بعطاء مستلزمات طبية إلى القضاء الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي خلافات اللحظة الاخيرة ترجئ التعديل الوزاري.. وخروج اسماء قوية من دائرة الترشيحات! الاعيان يرفض رفع عدد اعضاء مجلس التعليم العالي.. ويعيد 4 قوانين للنواب العاملون في الرأي يتوصلون لاتفاق مع مجلس ادارتهم.. واستقالة النائب الفناطسة من الادارة المزارعون: الحكومة خدعتنا.. وسنبدأ إجراءات تصعيدية قريبا الخدمة المدنية يصدر الكشف التنافسي الأساسي الأسبوع القادم كيم جونغ أون أرسل شقيقته لافتتاحية الأولمبياد.. إذاً من سيرسل الآن للحفل الختامي الذي تحضره إيفانكا ترامب؟ الصحفيين: على الضمان ان يراعي المعايير المهنية عند تعيين اعضاء مجالس ادارة الصحف بعيدا عن التنفيع ابو الراغب ل الاردن ٢٤:الحكومة العراقية لم تحدد موعد سريان قرار اعفاء ٥٤٠ سلعة اردنية قروض إسكان لضباط متقاعدين من الأمن العام- أسماء سحب مستحضر Isotretinoin من مستشفيات وصيدليات المملكة الهواملة ل الاردن ٢٤: نحن في خطر داهم والمطلوب رأس الاردن،وسأقف ضد العبث باراضي الدولة الخارجية: لم نتلقَ طلبا لتعيين سفير اسرائيلي جديد في عمان
عـاجـل :

الذنيبات: الاستمرار في توفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة

الاردن 24 -  
-تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم الثلاثاء، عددا من قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية " التوجيهي " في يومه السابع.

واكد الدكتور الذنيبات اهمية الاستمرار بتوفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة، لاسيما ذوي الاعاقة والتي حرصت الوزارة على توفيرها قبل بدء الامتحان.

وقال خلال تفقده قاعات الامتحان في مدرسة خلدا الثانوية للبنات، ترافقه مديرة التربية والتعليم للواء الجامعة الدكتورة زينب الشوابكة، ان تناغم الأدوار بين جميع الكوادر القائمة على الامتحان سواء من الوزارة أو من المؤسسات الوطنية الداعمة لها في ضبط الاجراءات، والتزام الطلبة وأولياء أمورهم والمجتمع المحلي، كان له الأثر الكبير في مأسسة هذه الإجراءات وتشكيل ثقافة إيجابية مبنية على احترام الامتحان، في إطار من الوعي المؤسسي والمجتمعي بأهمية البناء على الإنجازات التي تحققت خلال الدورات الأخيرة والتي رسخت مبادئ النزاهة والشفافية والعدالة فيه.

كما اكد أن الوزارة ومن خلال متابعتها المستمرة لسير الامتحان سواء من خلال الجولات الميدانية أو ما ترصده غرفة العمليات، وتحليل كل ما يرد إليها من معلومات، أصبحت على يقين تام بنجاعة الإجراءات المتعلقة بالامتحان وسلامة تطبيقها، والنية الصادقة لدى المجتمع الأردني في الحفاظ على هيبة التوجيهي والعملية التعليمية برمتها.

وبين وزير التربية والتعليم أن الامتحان يسير كما هو مخطط له، من حيث توفير البيئة الامتحانية الملائمة، وسلامة تطبيق الإجراءات، مشيرا إلى ما لمسته الوزارة من ارتياح كبير لدى الطلبة حول مجريات الامتحان، سواء من حيث مستوى الأسئلة التي راعت الفروق الفردية، أو لكونها من الكتاب المدرسي، او من حيث ملاءمة الوقت المخصص لكل مبحث.

وأعرب الدكتور الذنيبات عن شكره لجميع الكوادر التربوية والرقابية والمؤسسات الوطنية المساندة للوزارة في عقد الامتحان، مشيدا بدور وسائل الإعلام في نشر الوعي بتعليمات الامتحان ومهنيتها في نقل المعلومة الواردة حوله.

وكان طلبة الثانوية العامة تقدموا اليوم للامتحان، في مبحث الحاسوب المستوى الثالث للفروع الأكاديمية والمستوى الثاني للفروع المهنية.