آخر المستجدات
الرياطي: لو كانت راقصة شهيرة لحظيت بحماية كبارهم.. مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني يحذر الاردنيين من فيروس الفدية مجددا مكاتب الحج والعمرة تهاجم الحكومة: لسنا وحدنا المسؤولين عن حوادث السير د. البراري يكتب عن أزمة قطر: ابتزاز دولي وسيناريوهات الطراونة ينفي التصريحات المنسوبة إليه: ما قلته كان تحليلا وليس معلومة ضبط كميات كبيرة من الشاورما والدجاج منتهي الصلاحية في المفرق.. وانذار 13 مطعما في اربد الدفاع المدني يحذر من نشوب حرائق مفتعلة في عجلون تجار الالبسة يهاجمون امانة عمان.. وعلان: مبيعات العيد انخفضت 40% تفاصيل حول حادثة المعتمرين: الشركة استبدلت الحافلة على الحدود، والعناية الالهية أنقذتنا من كارثة! الامن: ضبط شخص اقدم على طعن اخر في وسط البلد جيش الاحتلال يشن غارات على غزة الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم ودرجات الحرارة تلامس الـ40 درجة وزير خارجية قطر يجري مباحثات مع نظيره الامريكي لحل الازمة الخليجية البيت الأبيض يتهم بشار الاسد بالتحضير لهجوم كيميائي.. ويقول انه سيدفع ثمنا باهظا اربد: اغلاق مطعم وجبات سريعة لمخالفات حرجة.. واحالة مالكه إلى القضاء وفاة طفلين بحادث دهس تسبب به سائق غير مرخص في اربد وزير النقل لـ الاردن24: سائق الحافلة سلك طريقا غير مؤهل.. وتعليمات جديدة لنقل المعتمرين قريبا الاوقاف تكشف مخالفات لدى الشركة التي تعرضت احدى حافلاتها لحادث تدهور وتلغي اعتمادها ألمانيا: مطالب دول حصار قطر مستفزة جدا.. ومن الصعب تنفيذها وزارة الصحة تحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة

الذنيبات: الاستمرار في توفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة

الأردن 24 -  
-تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم الثلاثاء، عددا من قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية " التوجيهي " في يومه السابع.

واكد الدكتور الذنيبات اهمية الاستمرار بتوفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة، لاسيما ذوي الاعاقة والتي حرصت الوزارة على توفيرها قبل بدء الامتحان.

وقال خلال تفقده قاعات الامتحان في مدرسة خلدا الثانوية للبنات، ترافقه مديرة التربية والتعليم للواء الجامعة الدكتورة زينب الشوابكة، ان تناغم الأدوار بين جميع الكوادر القائمة على الامتحان سواء من الوزارة أو من المؤسسات الوطنية الداعمة لها في ضبط الاجراءات، والتزام الطلبة وأولياء أمورهم والمجتمع المحلي، كان له الأثر الكبير في مأسسة هذه الإجراءات وتشكيل ثقافة إيجابية مبنية على احترام الامتحان، في إطار من الوعي المؤسسي والمجتمعي بأهمية البناء على الإنجازات التي تحققت خلال الدورات الأخيرة والتي رسخت مبادئ النزاهة والشفافية والعدالة فيه.

كما اكد أن الوزارة ومن خلال متابعتها المستمرة لسير الامتحان سواء من خلال الجولات الميدانية أو ما ترصده غرفة العمليات، وتحليل كل ما يرد إليها من معلومات، أصبحت على يقين تام بنجاعة الإجراءات المتعلقة بالامتحان وسلامة تطبيقها، والنية الصادقة لدى المجتمع الأردني في الحفاظ على هيبة التوجيهي والعملية التعليمية برمتها.

وبين وزير التربية والتعليم أن الامتحان يسير كما هو مخطط له، من حيث توفير البيئة الامتحانية الملائمة، وسلامة تطبيق الإجراءات، مشيرا إلى ما لمسته الوزارة من ارتياح كبير لدى الطلبة حول مجريات الامتحان، سواء من حيث مستوى الأسئلة التي راعت الفروق الفردية، أو لكونها من الكتاب المدرسي، او من حيث ملاءمة الوقت المخصص لكل مبحث.

وأعرب الدكتور الذنيبات عن شكره لجميع الكوادر التربوية والرقابية والمؤسسات الوطنية المساندة للوزارة في عقد الامتحان، مشيدا بدور وسائل الإعلام في نشر الوعي بتعليمات الامتحان ومهنيتها في نقل المعلومة الواردة حوله.

وكان طلبة الثانوية العامة تقدموا اليوم للامتحان، في مبحث الحاسوب المستوى الثالث للفروع الأكاديمية والمستوى الثاني للفروع المهنية.