آخر المستجدات
الصرايرة: مرتاح بعملي.. وانسجام تام بين الفريق الوزاري.. وما يشاع هدفه التشويش المعلمين تعلن بداية التصعيد: إضراب جزئي الخميس.. واعتصام حاشد على الرابع الاثنين البدور لـ الاردن24: سنتدخل لنزع فتيل الأزمة بين الصيادلة والحكومة.. ولا بدّ من التوافق مصدر حكومي: اعلان التفاصيل الخاصة بالمدينة الجديدة "ريثما تجهز" الاردن: ترجيح رفع اسعار المحروقات بنسب مختلفة بعد الضربة الجوية الامن يعيد فتح الطريق الصحراوي بعد اغلاقه بسبب الغبار الزام الجامعات باعداد تقرير حول مخرجات التعليم.. وتكليف هيئة الاعتماد بوضع اطار لمستويات التعليم الاسلاميون يحصدون كافة مقاعد نقابة الممرضين.. وربابعة: ملتزمون ببرنامجنا الانتخابي خارجية النواب تحذّر من أي تدخل عسكري عربي في سوريا المجالي يدعو الحكومة لاعلان فشل برنامجها الاقتصادي.. واقالة فريقها الاقتصادي نقيب المعلمين: نظام الخدمة المدنية مشروع شيطاني.. وسيكون هناك اجراءات جديدة ضده الخارجية: استمرار البحث عن الغواص الاردني المفقود بين الامارات وايران إصابة رجلي أمن وشخصان بإطلاق نار في اربد إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري وزير الزراعة: فتح باب استيراد المواشي الحية بداية الشهر المقبل دي ميستورا ولافروف: الضربة الثلاثية على سورية غير مفيدة للمسار السياسي مراد: أموال الضمان بخير وما أثير حولها ‘‘زوبعة‘‘ البرلمان التركي يوافق على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة امانة عمان تنفي اعفاء المركبات والسواقين من مخالفات السير.. وتوضح الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات "التوظيف" المزورة
عـاجـل :

الذنيبات: ارتياح عام لدى الطلبة حول امتحان الثانوية العامة

الاردن 24 -  
واصل طلبة الثانوية العامة التقدم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الشتوية للعام 2017 في اجواء اجمع الطلبة على وصفها بالإيجابية.

وتقدم الطلبة للامتحان اليوم الاثنين في مبحث عربي مهارات للمستوى الثالث والرابع للفروع الأكاديمية، والمستوى الثاني للفروع المهنية، بالإضافة إلى مبحثي صناعات زراعية المستوى الرابع ودوائر أمامية المستوى الرابع لطلبة الفرعين الزراعي والفندقي والسياحي .

وتفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، اليوم قاعات الامتحان في مدرستي شكري شعشاعة الثانوية للبنين وجبل عمان الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان.

واكد الذنيبات، أنه لمس ارتياحاً كبيراً لدى الطلبة لإجراءات الامتحان وطبيعة الأسئلة ومستواها وتناسبها مع الوقت المخصص للامتحان مبينا انه أنه لم يلحظ أي تجمعات أو تجمهر للمواطنين في محيط القاعات وخارجها بخلاف السنوات الماضية، ما يشير الى ترسخ قواعد الامتحان وأعرافه لدى الوزارة والمجتمع الأردني.

وقال ان المتغير الأساس في قضية الامتحان أصبح قدرة الطالب واستعداده للتقدم للامتحان، حيث اوضح أن الملاحظات التي وصلت إلى غرفتي العمليات في مركز الوزارة ( الربط الالكتروني ) والتي يتم من خلالها مراقبة المدارس ، وإدارة الامتحانات كانت قليلة جداً، وان معظم الطلبة كانوا مرتاحين للامتحان وإجراءاته.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى آراء الناس التي تتفاوت حول طبيعة الامتحانات، مؤكدا ان الغالبية العظمى أبدت ارتياحها لمستوى الامتحان وطبيعة الأسئلة وتناسبها مع الوقت المخصص له .

وعبر عن أمله بأن تسير باقي أيام الامتحان على نفس درجة الانضباط والالتزام الذي سارت عليه الامتحانات السابقة وبما يضمن تحقيق العدالة والمساواة بين الطلبة، مثلما اشاد بجهود جميع القائمين على الامتحان من تربويين ومؤسسات وطنية ووسائل الإعلام ، إضافة إلى فعاليات المجتمع المحلي ودورها الايجابي بتوعية الطلبة ومساهمتهم في ضبط مجريات الامتحان .