آخر المستجدات
الهميسات: بدء التعيينات فـي الأول مـن آب المقـبـل معتصمو السلط: سنراقب أداء الرئيس الجديد حتى تتحقق مطالبنا إصابة فتاة بتسمم اثر تناولها دواء مرخي عضلات بالزرقاء غنيمات : الحكومة ستحل "لغز" تسعيرة المحروقات .. ولجنة لدراسة رواتب الوزراء التقاعدية المستثمرون في قطاع المركبات متفائلون بالغاء ضريبة الوزن وتخفيض الضريبة على الهايبرد محاولة سرقه صراف بنك في الرابية الاردن: اتصالات مكثفة مع امريكا وروسيا للحفاظ على اتفاق خفض التصعيد.. وحدودنا محمية وزير الخارجية: سنعقد اجتماعات في وقت "قريب جدا" لبحث آلية الاستفادة من وظائف قطر المعلمين لـ الاردن24: علاوة الـ 50% في نظام مزاولة المهنة خاصة بالمتدربين الوزير الغرايبة: العمل جار على حجب لعبة الحوت الأزرق ياغي: قرار الرزاز بخصوص مرضى السرطان قديم.. والمطلوب أكثر من ذلك الكويت تعلن إلقاء القبض على "امبراطور مخدرات" أردني إخلاء محطة قطارات في لندن بعد أنباء عن وجود رجل على إحدى السكك بحوزته قنبلة ‘‘الأحوال المدنية‘‘ تنهي معاناة أردنية وأطفالها بتركيا الصحة .. منح موظفين راتب السنة والدرجة لعدد من الفئات .. "اسماء" الصقور: انزعاج نيابي جراء عدم التزام الرئيس بالتشكيلة .. ومشاورات ليلية حول "الثقة" المالية: مراجعة الضريبة على الهايبرد الاسبوع القادم "مركز الحسين" يعالج أربعة آلاف مريض بالسرطان سنويا مصدر يرجح انتحار فتاة في الزرقاء أسوة بصديقتها.. ويُرجِع السبب لـ‘‘الحوت الأزرق‘‘ الصيادلة تخاطب العمل والصحة لايقاف معاملات "دواكم" لحين دفع رواتب العاملين
عـاجـل :

الذنيبات: ارتياح عام لدى الطلبة حول امتحان الثانوية العامة

الاردن 24 -  
واصل طلبة الثانوية العامة التقدم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الشتوية للعام 2017 في اجواء اجمع الطلبة على وصفها بالإيجابية.

وتقدم الطلبة للامتحان اليوم الاثنين في مبحث عربي مهارات للمستوى الثالث والرابع للفروع الأكاديمية، والمستوى الثاني للفروع المهنية، بالإضافة إلى مبحثي صناعات زراعية المستوى الرابع ودوائر أمامية المستوى الرابع لطلبة الفرعين الزراعي والفندقي والسياحي .

وتفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، اليوم قاعات الامتحان في مدرستي شكري شعشاعة الثانوية للبنين وجبل عمان الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان.

واكد الذنيبات، أنه لمس ارتياحاً كبيراً لدى الطلبة لإجراءات الامتحان وطبيعة الأسئلة ومستواها وتناسبها مع الوقت المخصص للامتحان مبينا انه أنه لم يلحظ أي تجمعات أو تجمهر للمواطنين في محيط القاعات وخارجها بخلاف السنوات الماضية، ما يشير الى ترسخ قواعد الامتحان وأعرافه لدى الوزارة والمجتمع الأردني.

وقال ان المتغير الأساس في قضية الامتحان أصبح قدرة الطالب واستعداده للتقدم للامتحان، حيث اوضح أن الملاحظات التي وصلت إلى غرفتي العمليات في مركز الوزارة ( الربط الالكتروني ) والتي يتم من خلالها مراقبة المدارس ، وإدارة الامتحانات كانت قليلة جداً، وان معظم الطلبة كانوا مرتاحين للامتحان وإجراءاته.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى آراء الناس التي تتفاوت حول طبيعة الامتحانات، مؤكدا ان الغالبية العظمى أبدت ارتياحها لمستوى الامتحان وطبيعة الأسئلة وتناسبها مع الوقت المخصص له .

وعبر عن أمله بأن تسير باقي أيام الامتحان على نفس درجة الانضباط والالتزام الذي سارت عليه الامتحانات السابقة وبما يضمن تحقيق العدالة والمساواة بين الطلبة، مثلما اشاد بجهود جميع القائمين على الامتحان من تربويين ومؤسسات وطنية ووسائل الإعلام ، إضافة إلى فعاليات المجتمع المحلي ودورها الايجابي بتوعية الطلبة ومساهمتهم في ضبط مجريات الامتحان .