آخر المستجدات
4354 طن وارد الخضار والفواكه وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة المفلح: الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما إغلاق أحد المحال بسبب إضافة بدل تعقيم على فواتيره للزبائن ضبط 215 شخصا وحجز 126 مركبة لمخافة أوامر حظر التجول أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم العضايلة: الوضع الصحي تحت السيطرة.. والنظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي كورونا الإحتلال يقتل الأسرى.. حملة إلكترونية نصرة للمناضلين وراء القضبان الطلبة والعالقون الأردنيون في الخارج يوجهون نداءات استغاثة للعودة إلى الوطن المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة معلمو المدارس الخاصة يطالبون برواتبهم.. والبطاينة: معنيون بإيجاد الحلول عبيدات للأردن24: لجنة خاصة للتعامل مع حالة الوفاة بالكورونا ارتفاع أسعار الأعلاف وسوق سوداء نتيجة الممارسات الإحتكارية فريق استمرارية العمل : لن يتم فتح البنوك وشركات الصرافة للتجار أو المواطنين قبل يوم الاثنين
عـاجـل :

الديك و الدجاجة

كامل النصيرات
هذه الحكاية لا تنطبق على أحد ..لكنها تمس كل أحد ..لا تهزأ بأحد ..لكنها تهزّ كل أحد ..!! باختصار : هذه الحكاية البسيطة موجهة إلى كل ( ديك) يمارس أفعال الدجاجة ؛ في زمن صارت الدجاجة تمارس قمعها على جميع الديوك ..والذي على رأسه ( عرف ) فليتحسس عرفه ..و الشاطر ليس بحاجة لأن يفهم ...:

قالت الدجاجة غاضبة للديك : اسمع ولهْ : لن أرقد على البيض بعد اليوم ..! نظر إليها بطرف عين قائلاً و نصف ابتسامة معلقة في شفتيه : إنت بنت ناس محترمين و ما بتعمليها ..سترقدين و أنت ترقصين فرحاً و لن تكسري بيضة أيضاً ..! هاجت الدجاجة و ماجت ..و عفرت نفسها بالتراب و هي تروح و تجيء غضباً ..و الديك يلاحقها و يقول لها راجياً : اهدي ؛ خلص اهدي ..اللي بدك إياه بصير ..!

توقفت الدجاجة قليلاً وقالت و عيناها تقدح شرراً : حتى لم تسألني ليش بديش أرقد ..! متى تهتمّ فيّ ..؟ متى تحترمني ..؟ متى بدك تدرك أن العالم تغيّر و أن هناك جمعيّة لحماية الدجاج ..و سنحصل على المساوة معكم ذات يوم ..!

قال لها ساخراً : شو رأيك أرقد مكانك ..! استحي على دمّك ..عيب هالحكي ..أنا الديك ..! أطلقت الدجاجة ضحكة و انقلبت على ظهرها عدة مرات محدثة زوبعة ..! فاشتد الغضب بالديك : ولك اهمدي ..على شو بتضحكي ..؟ قالت وهي تقطع كلماتها بالضحك : إنت مصدّق حالك إنك ديك أصلي ..؟ ولك لو بعدك ديك ما تجرّأ العالم كله عليك ..حتى الصيصان صارت تعمل السبعة و ذمتها قدّامك و لا كأنك موجود ..يا حسرة على أيامك يا ديك ..! ولكْ لو بعدك ديك ؛ أنا أقدر أحكي معك هيك ..؟ بس أنا مركنة إنك بلا هيبة و لا كرامة ..ولك إنت ديك من قلة الديوك ..!

طأطأ الديك رأسه ..بالغ في الطأطأة كثيراً ..قال للدجاجة : أين البيض ..سأرقد عليه باختياري و انت تسرمحي على كيفك يا بنت الشرشوحة ..بس يجب أن تعلمي أن رقودي على البيض هو مجرد تكتيك ..وسأعود ديكاً و تركضين ورائي لتطلبي توقيعي على بيضك يا دجاجة ..!

abo_watan@yahoo.com
 
Developed By : VERTEX Technologies