آخر المستجدات
اللوزي يبرر السماح للأجهزة الأمنية بالوصول إلى سيرفرات شركات النقل وفق التطبيقات الذكية الكشف عن هوية المتوفين في حادث المجزرة المرورية فجر اليوم -أسماء وصور التربية لـ الاردن24: الوزارة ستعقد امتحان قدرات لطلبة التوجيهي الاجنبي بعد نهاية امتحانات الثانوية العامة انخفاض طفيف على درجات الحرارة واجواء معتدلة في المرتفعات الطيران الامريكي يقصف موقعا للجيش شرق سوريا أبو رمان يطالب بالغاء تقاعد الوزراء واعادة اعفاء "الهايبرد" وفاة أربعة أشخاص اثر حادث دهس في الزرقاء الامانة تعلن تشغيل ٣٣ كاميرا جديدة في انحاء العاصمة بعد العيد متقاعدون عسكريون: الرزاز انقلب على مطالب الاردنيين الصفدي يوكد على ضرورة انهاء الازمة السورية عبر حل دبلوماسي المجالي يدعو الرزاز لاجراء تعديل وزاري: لن يكون هناك شهر عسل صحيفة قطرية تعلن الانتهاء من عملية استقبال طلبات الاردنيين الراغبين بالعمل في قطر! غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات الحكومة تخضع الحلي المقلدة المستوردة للتعرفة الجمركية بنسبة 25% من قيمتها كناكرية يوعز باعداد دراسة تحليلية حول الاوضاع الاقتصادية في المملكة القبض على مطلوب مصنف خطير في مادبا الرزاز: الشياب لم يحصل على معلولية.. ولطوف ليست ابنة خالي.. وحزمة اجراءات قبل نهاية الاسبوع السعود: الرزاز نكث بالوعد.. العتايقة: تشكيل الرزاز مخيب للآمال.. وامتحان الثقة سيكون صعبا إرادة ملكية بالموافقة على تعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات - اسماء
عـاجـل :

الدويري: اجتماع الاردن ورقة ضغط على الروسيين.. وتخوف من موجات لجوء جديدة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال الخبير الاستراتيجي والمحلل العسكري، فايز الدويري، إن الاجتماع الذي دعت الولايات المتحدة الامريكية إلى عقده في الأردن سيكون بمثابة ورقة ضغط على روسيا من أجل كبح جماحها وتحذيرها من الاقتراب من منطقة خفض التوتر التي تمت اقامتها العام الماضي بمشاركة الادارة الامريكية.

وأضاف الدويري لـ الاردن 24 إن الحديث عن منطقة الجنوب تحديدا يأتي لوجود دولتين ترتبطان بعلاقات مع الولايات المتحدة وهما الاردن والاحتلال الاسرائيلي جنوب غرب سوريا، فيما تعتبر واشنطن اقتراب المليشيات الشيعية من كلتا الدولتين خطّا أحمر، خاصة في ظلّ التقارير التي تتحدث عن التجهيز لحملة عسكرية (روسية - سورية) مدعّمة بالمليشيات الايرانية في مناطق الجنوب والجنوب الغربي.

وقال الدويري: "أعتقد أن الاجتماع سيكون بمثابة ورقة ضغط على روسيا وتلويح بإعادة إحياء غرف "الموك" التي كانت تدار في الاردن، واحياء ورقة الفصائل الموجودة في الداخل السوري من ناحية اعادة تدريبها وتسليحها".

وحذر الدويري من موجات لجوء جديدة للأردن في حال اندلاع قتال في هذه المنطقة كما يحدث في الغوطة، مشيرا إلى أن الغبة الأردنية تكمن الآن بعودة اللاجئين وليس استقبال مزيد منهم.

وكان مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية قال إن الولايات المتحدة دعت إلى عقد اجتماع عاجل في الأردن بسبب قلقها من تقارير أفادت بوقوع هجمات في جنوب غرب سورية داخل منطقة عدم التصعيد التي جرى التفاوض عليها العام الماضي.

وقال المسؤول في بيان إنه إذا صحت هذه التقارير فإن هذا يمثل انتهاكا صريحا من قبل الحكومة السورية لوقف إطلاق النار في جنوب غرب البلاد من شأنه أن يوسع نطاق الصراع.