آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا

الاردن 24 -  
محرر الشؤون المحلية_ وزير النقل، خالد سيف، أكد في تصريحاته للأردن24 أن الهدف من دمج الهيئة البحرية الأردنية، ومؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني، وهيئة تنظيم النقل البري، هو ترشيق الأداء، منوها في ذات السياق بأنه لن يتم الاستغناء عن أي موظف إثر عملية الدمج.



خطوة الدمج هذه جاءت استجابة للمطالب التي طالما سلطت الضوء على ضرورة ترشيق النفقات، ونأمل أن تنعكس على القطاعات الأخرى، عبر دمجها في مؤسسة واحدة، وليس مجرد الاستغناء عن وزير، والإبقاء على وزارتين منفصلتين بيد وزير واحد.



ترشيق الأداء الحكومي، وترشيد النفقات، يستوجبان الدمج الكامل للمؤسسات، أفقيا وعاموديا، لتحقيق أعلى درجات الإعتماد على الذات، والارتقاء بجودة الخدمة، وسرعتها في آن، بعيدا عن دوامة البيروقراطية والتخبط.



إعادة ترتيب جهاز الإدارة العامة يتطلب حلولا ناجعة، كتلك الخطوة التي شهدها قطاع النقل، فحل المشاكل القائمة لا ينبغي أن يكون بطريقة عبثية تفضي إلى اختلاق مشاكل وأزمات جديدة، عبر خطوات دمج ناقصة، تزيد من وطأة البيروقراطية، وضعف الأداء المفكك.



إعادة الهيكلة، والدمج الذي نريد، هو تماما ما شهده قطاع النقل، عبر هذه الخطوة التقدمية التي من شأنها رفع سوية الأداء، وترشيقه، وضبط النفقات، والانعتاق من نير البيروقراطية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies