آخر المستجدات
لليوم الثاني على التوالي.. لا اصابات جديدة بفيروس كورونا وتسجيل (5) حالات شفاء الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم طلبة الطب المبتعثين إلى الجزائر يشتكون.. والتعليم العالي توضح عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق عاملون في الرأي يعتصمون أمام مبنى الصحيفة.. والادارة تصرف رواتب نيسان وأيار فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر إرادة ملكية بتعيين ديرانية وبسيسو عضوين بمجلس ادارة البنك المركزي

الخلايلة: لم تمنع الصلاة في المساجد إلا لسبب كبير

الاردن 24 -  

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة إننا في هذا البلد لم تمنع الصلاة في المساجد إلا لسبب كبير، وراجح، وهو وجود وباء كورونا المعدي القاتل. وأضاف الخلايلة خلال القائه خطبة العيد اليوم الأحد في مسجد المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه ان الصلاة يجب أن صلاة العيد تقام في البيوت في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن والعالم أجمع، داعيا الله عز وجل أن يعود الناس لصلاة الجماعة في المساجد قريبا بعد الانتصار على الوباء والقضاء عليه . وأشار وزير الأوقاف إلى أن عيد الفطر هو عيد للمسلمين نحتفل فيه بعد أداء فرض الصوم العظيم ويجب علينا أن نكبر فيه لإظهار الفرح والسرور كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم، وصحابته الكرام رضي الله عنهم.

وبين أن العيد شعيرة عظيمة من شعائر الإسلام ويجب علينا أن نعظمها مهما كان علينا من وباء، وعلينا أن نفرح لقدوم العيد، مؤكدا أننا سنتغلب بإذن الله تعالى عليه من خلال الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة.

و أوضح الخلايلة أن العيد شعيرة من شعائر الدين نظهر فيه الفرح والسرور ونؤدي الصلاة في بيوتنا، وتصلى جماعة مع أفراد الأسرة أو بشكل منفرد دون أن يكون هناك خطبة لأن الخطبة سنة عن النبي عليه الصلاة و السلام، فنحن اليوم نتقرب إلى الله عز وجل بأن نحجر أنفسنا في بيوتنا، ولا ننقل المرض في ما بيننا وأن نصل الأرحام من خلال وسائل الاتصال الحديث والمتاحة في ظل هذا الوباء الخطير.

وأكد على أن يوم العيد هو يوم فرح، ويوم الجائزة الذي يحصل فيه المسلمين على جائزة من الله تعالى لصيامهم شهر رمضان المبارك، سائلا الله تعالى أن ينال المسلمون جنة الفردوس. ودعا إلى أهمية التكاتف و التراحم في ما بين الناس ليكونون على خلق الإسلام و نكسب رضى الله سبحانه وتعالى. وختم الخلايلة الخطبة بالدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ الأردن وجلالة الملك وولي العهد وقواتنا المسلحة الأردنية الجيش العربي والأجهزة الأمنية وأن يعيد علينا هذه المناسبة العظيمة وقد تحقق النصر على هذا الوباء الخطير.


 

 
 
Developed By : VERTEX Technologies