آخر المستجدات
الحكومة: سجلنا اصابة محلية.. ولن ننتقل إلى مستوى "منخفض الخطورة" خطأ في امتحان الأحياء للتوجيهي وشكاوى من تأخر تصحيحه.. والتربية لا تجيب غرب عمان تؤجل النظر في قضية طلب حلّ مجلس نقابة المعلمين نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور سلامة حماد يجري تشكيلات واسعة في وزارة الداخلية - أسماء مهندسون أمام النقابات: كلنا أحمد يوسف الطراونة - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات: خفضناها أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع النعيمي لـ الاردن24: تسجيل الطلبة في المدارس سيبقى مستمرا.. ونراعي أوضاع المغتربين عبيدات لـ الاردن24: لم نبحث اجراءات عيد الأضحى.. والوضع الوبائي مريح الناصر لـ الاردن24: عمليات الاحالة إلى التقاعد ستبقى مستمرة.. وستشمل كافة الموظفين الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين

الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق

الاردن 24 -  
أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، أن الوزارة ستعلن خلال الأيام القليلة القادمة تعليمات وشروط السلامة العامة لفتح المساجد في الأردن.

وقال الخلايلة في لقائه خلال برنامج ستون دقيقة الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني إن فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة في نحو 3500 جامعا من أصل 4500 جامع تُقام فيها صلاة الجمعة عادة.


وأشار وزير الأوقاف إلى أنه لن يتمّ فتح المصلّيات أمام النساء، وستُفتح تلك المصلّيات أمام الرجال، كما سيتمّ استخدام الساحات الخارجية للمساجد من أجل تحقيق التباعد الجسدي، لافتا إلى أن تلك المساحات الاضافية والتعليمات التي ستحدد سنّ المسموح لهم بالصلاة تجعل المساحة كافية لتحقيق التباعد الجسدي.

وأوضح أن السنّ الذي قد يُسمَح له هو (16 - 55/ 60) عاما، مؤكدا أن "كبار السن والنساء والمرضى ومن يخشى على نفسه المرض ليس عليهم واجب صلاة الجمعة في المساجد".

وأضاف الخلايلة أنه سيجري بحث امكانية فتح المساجد وإقامة صلوات وفروض أخرى خلال الأيام القادمة، وذلك حسب التزام المصلّين يوم الجمعة، منبّها أنه في حالة ظهور إصابات جديدة في بعض المناطق، فسيتم اغلاق المساجد فيها.


وأكد الخلايلة أنه سيتم متابعة حجم الإلتزام بالتعليمات من خلال الأئمة ولجان المساجد.

وأشار إلى أن المساجد ستُفتح للصلاة فقط، ولن تكون المصاحف ظاهرة للعيان.

وحول موسم الحج والعمرة، أوضح أن المملكة العربية السعودية لم تتخذ قرارها بعد بهذا الخصوص، وفي حال سمحت بذلك فإن قرار مشاركة الأردن في موسم الحج سيخضع للدراسة أردنيا.

وأكد أن وزارة الأوقاف مستعدة بشكل كامل للموسم من ناحية استئجار الفنادق وباقي الترتيبات، فيما رجّح أن لا يكون موسم الحج لهذا العام بذات الأعداد التي يكون عليها الأعوام الماضية.
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies