آخر المستجدات
القضاة يكتب عن: قوانين التقاعد والمعايير المزدوجة مصدر لـ الاردن24: لا تمديد لفترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة.. وحملات مكثفة بعد انتهائها رفع أجور النقل وفق التطبيقات الذكية بنسبة 30% عن التكسي الأصفر.. ووقف ترخيص شركات جديدة تدافع بين الأمن وعائدين من السودان أمام التعليم العالي.. ورفض استقبال شكوى احدى المشاركات تواصل اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي وسط تهميش رسمي توق: بدء تقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية قبل نهاية الشهر.. واعادة تشكيل لجنة معادلة الشهادات ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف السفير الليبي يتعهد لأصحاب المنشآت السياحية بتسديد مستحقاتهم المالية الصفدي: تلقينا طلبات أمريكية لتسليم أحلام التميمي.. ونؤكد التزامنا بالقانون الذي يمنع ذلك الصفدي: الأردن سيحترم الملكيات الخاصة في الباقورة.. والدخول إليها من خلال المعابر الرسمية فقط الملك وولي العهد في الباقورة - صور عبدالكريم الخصاونة مفتيا عاما للمملكة وعبدالحافظ الربطة قاضيا للقضاة الأردن يرفض طلب إسرائيل الاحتفال بذكرى معاهدة السلام مجلس الوزراء يوافق على تمويل مشروع "الاسوارة الالكترونية" المومني: المملكة تشهد حالة عدم استقرار جوي وهطولات مطرية الاربعاء المعلمين تطالب برفع الحدّ الأدنى للأجور لانصاف معلمي القطاع الخاص بني هاني يكتب :نظرية الحلقة أو التفاحة الفاسدة العمل تستنكر حادثة إضرام النار في مركبة مدير عمل جرش اختفاء ناشط من حراك بني حسن.. وتنديد بتوسع الاعتقالات شكاوى من غياب العدالة في تعيينات بلديات على المشاريع الممولة.. والمصري: لا نتدخل
عـاجـل :

الخصاونة: مدونة قواعد للسلوك الأخلاقي لمستخدمي ومشغلي وسائط النقل العام

الاردن 24 -  
شارك وزير النقل المهندس انمار الخصاونة في الاجتماع السنوي الذي تعقده مجموعة البنك الدولي حول النوع الاجتماعي يوم الخميس الموافق 2019/10/17 جاءت مشاركته من خلال فيديو تم عرضه خلال الاجتماع الذي عقد في واشنطن وضم مدير البنك الدولي للبنى التحتية والعديد من المختصين والخبراء في مجال النقل حيث بين الوزير ما تقوم به وزارة النقل من جهود لتعزيز قدرة المرأة على الوصول الى سوق العمل ورفع مشاركتها الاقتصادية. 

وقال الوزير من خلال الفيديو ان وزارة النقل انتهت بدعم من البنك الدولي من إعداد مدونة قواعد السلوك الأخلاقي والمهني للمستخدمين والمشغلين والعاملين في مرافق ووسائط النقل العام وتم تعميم المدونة على المشغلين المرخصين وكافة النقابات المعنية لتعميم المدونة على كافة العاملين والمنتسبين لها وعلى كافة البلديات المعنية والتي يتبع لها مرافق نقل ومراكز انطلاق ووصول ليتم التقيد بأحكامها ويتم العمل حاليا على البدء بتطبيقها من خلال التدريب على ما جاء فيها وبالتعاون مع البنك الدولي.
وبين  انه تم توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة صداقة بتاريخ 2019/8/6 بهدف ايجاد اطار وطني مشترك وتوحيد للجهود المبذولة للعمل على تذليل عقبة المواصلات العامة كعائق أمام دخول المرأة سوق العمل. 
واستعرض كذلك المشاريع التي تساعد المرأة على التنقل والوصول الى خدمة نقل موثوقة وآمنة ومنها مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء ومشروع تصميم وتنفيذ وتشغيل نظام النقل الذكي ITS  ومشروع النقل الحضري في مدن اربد والزرقاء .
حيث ثمن البنك الدولي مشاركة معالي الوزير في هذا الاجتماع وأكد على استمرار تقديم الدعم لقطاع النقل بهدف إيجاد منظومة نقل آمنة وذات جودة عالية وموثوقية في تقديم الخدمة.