آخر المستجدات
وزير الصحة : قدرات نظامنا الصحي زادت بنسبة 30% التحالف العالمي للقاحات لا يتوقع ظهور مؤشرات على فاعلية لقاح ضد كورونا قبل الخريف الصين: الولايات المتحدة مصابة بـ"فيروس سياسي" العضايلة: لا أعتقد أن المناسبات ستعود كما عهدناها.. وعادات الناس ستتغير ضبط 950 مخالفا لحظر التجول الشامل الخدمة المدنية يعتذر عن استقبال المراجعين الفراية: منصة لإعادة الأردنيين برا وبحرا وإطلاق المرحلة الثالثة لإعادتهم جوا القبض على ثلاثة أشخاص قاموا بسلب صيدليات تحت تهديد السلاح إخلاء الخاضعين للحجر في فنادق البحر الميت باستثناء سبعة أشخاص الأردن يسجل 4 إصابات جديدة بالكورونا لسائقين على الحدود اربد: التزام شبه تام بحظر التجول.. والتعامل مع الخروقات وفق أوامر الدفاع 200 عينة سلبية لمخالطين لطبيب اربد من الكوادر الصحية والمراجعين وزارة المياه ل الاردن ٢٤: اعادة تشغيل خط الديسي سيبدأ صباح الاربعاء الصحة العالمية تحذر من التجمعات الواسعة وزيادة الحركة في العيد الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء فيروس كورونا اعتداء جديد على الديسي تلزم وقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال إعادة فتح أبواب كنيسة القيامة مع الالتزام بإجراءات السلامة عيد فطر داخل المنازل.. كورونا يغيّر الطقوس والأجواء الخلايلة: لم تمنع الصلاة في المساجد إلا لسبب كبير وصول طائرة من قطر ضمن خطة إخلاء الأردنيين العائدين - صور

الخصاونة: مدونة قواعد للسلوك الأخلاقي لمستخدمي ومشغلي وسائط النقل العام

الاردن 24 -  
شارك وزير النقل المهندس انمار الخصاونة في الاجتماع السنوي الذي تعقده مجموعة البنك الدولي حول النوع الاجتماعي يوم الخميس الموافق 2019/10/17 جاءت مشاركته من خلال فيديو تم عرضه خلال الاجتماع الذي عقد في واشنطن وضم مدير البنك الدولي للبنى التحتية والعديد من المختصين والخبراء في مجال النقل حيث بين الوزير ما تقوم به وزارة النقل من جهود لتعزيز قدرة المرأة على الوصول الى سوق العمل ورفع مشاركتها الاقتصادية. 

وقال الوزير من خلال الفيديو ان وزارة النقل انتهت بدعم من البنك الدولي من إعداد مدونة قواعد السلوك الأخلاقي والمهني للمستخدمين والمشغلين والعاملين في مرافق ووسائط النقل العام وتم تعميم المدونة على المشغلين المرخصين وكافة النقابات المعنية لتعميم المدونة على كافة العاملين والمنتسبين لها وعلى كافة البلديات المعنية والتي يتبع لها مرافق نقل ومراكز انطلاق ووصول ليتم التقيد بأحكامها ويتم العمل حاليا على البدء بتطبيقها من خلال التدريب على ما جاء فيها وبالتعاون مع البنك الدولي.
وبين  انه تم توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة صداقة بتاريخ 2019/8/6 بهدف ايجاد اطار وطني مشترك وتوحيد للجهود المبذولة للعمل على تذليل عقبة المواصلات العامة كعائق أمام دخول المرأة سوق العمل. 
واستعرض كذلك المشاريع التي تساعد المرأة على التنقل والوصول الى خدمة نقل موثوقة وآمنة ومنها مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء ومشروع تصميم وتنفيذ وتشغيل نظام النقل الذكي ITS  ومشروع النقل الحضري في مدن اربد والزرقاء .
حيث ثمن البنك الدولي مشاركة معالي الوزير في هذا الاجتماع وأكد على استمرار تقديم الدعم لقطاع النقل بهدف إيجاد منظومة نقل آمنة وذات جودة عالية وموثوقية في تقديم الخدمة.
 
Developed By : VERTEX Technologies