آخر المستجدات
مدعي عام أمن الدولة يسند تهم القيام بأعمال ارهابية لموقوفي السلط العمل : تسفير (4987)عامل وافد خلال 7 شهور هنطش يطالب الحكومة بالغاء بند فرق أسعار الوقود.. والربضي: المبلغ متغيّر اقتصاديون لـ الاردن24: استبيان الحكومة "رفع عتب".. ومحاولة لتجميل الوجه القبيح! الحسين للسرطان ينفي حاجته أي نوع من أنواع الدم - صورة اعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية لعام 2018 - رابط هميسات: متمسك بالقانون.. ولا تعيين لمعلمين دون اجتياز امتحان الكفاية في اللغة العربية الطراونة يطالب "أمناء الأردنية" بتحديد المعايير قبل ترشيح ٣ أسماء لرئاسة الجامعة كناكرية ل الاردن٢٤: نريد قانون ضريبة يراعي التصاعدية ويعالج التهرب وفد كتلة الإصلاح النيابية يزور جرحى عمليتي الفحيص والسلط العاملين في "الاونروا" يحضرون لتنفيذ اعتصامات.. والرقب يحذر من تداعيات الأزمة "العدل" تتجه لتعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ لقضائي نواب: حكومة الرزاز تفوقت على سابقاتها باطلاق "الوعود" الزعبي: نقابة المهندسين لن تتخلى عن مطالب اعضائها في صندوق التكافل بلدية المزار تؤجر مركزا بـ 1 دينار سنويا..والشرمان يوضح هل تتجاوب حكومة الرزاز "الاصلاحية" مع رسالة المنسق الحكومي لحقوق الانسان؟! الوحش يدعو الحكومة للمساهمة بوقف نزف "الليرة التركية" بإعادة اتفاقية التجارة الحرة معهم الحكومة تدعو الاردنيين للمشاركة في استبيان حول تعديلات قانون ضريبة الدخل طهبوب: إذا كانت "السياحة" تحذر من المكاتب غير المرخصة فمن الذي سيغلقها؟! الخدمة المدنية يقرر تأجيل امتحان الكفاية باللغة العربية
عـاجـل :

الخرابشة: تمديد مذكرة التفاهم مع شركة اللجون للصخر الزيتي

الاردن 24 -  
قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة ان مجلس الوزراء وافق على تمديد مذكرة التفاهم مع (شركة اللجون للاستثمار بالصخر الزيتي) لإنتاج الزيت حتى الأول من اب 2019 لاستكمال الدراسات الفنية والإقتصادية للوصول الى قرار للإستغلال التجاري للمشروع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير الخرابشة بنواب محافظة الكرك (رئيس لجنة الطاقة النيابية هيثم زيادين ورندة الشعار ومنال الضمور).

وحضر اللقاء النائب حسن العجارمة وأمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية اماني العزام وتم خلاله مناقشة إمكانيات مساهمة مشاريع الطاقة القائمة والمخطط لها في محافظة الكرك في تنمية وتطوير المجتمع المحلي، وتطلعات أبناء الجنوب لهذه المشاريع خاصة في منطقة محافظة الكرك.

وقال الوزير الخرابشة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء ان مجلس الوزراء وافق على تمديد العمل بمذكرة التفاهم لمنح الشركة فرصة لإنجاز أعمالها وتنفيذ التزاماتها لغايات إستكمال الدراسات الفنية والإقتصادية للوصول الى قرار الإستغلال التجاري.

واضاف انه عرض خلال اللقاء ملخصا عن مشاريع الوزارة في المملكة بشكل عام وفي الجنوب بشكل خاص، وتم التركيز على المشاريع الكبرى ودور الوزارة في دعم هذه المشاريع سواءً من خلال تسهيل عمل الشركات فيها أو من خلال إلزام الشركات بتنفيذ مشاريع تنمية مستدامة مؤكدا أهمية هذه المشاريع واثرها الإيجابي المباشر وغير المباشر في تحقيق أمن التزود بالطاقة وتنمية المجتمع المحلي.

من جانبه عرض النائب هيثم زيادين حاجات أهالي محافظة الكرك وضرورة توفر الكهرباء للأغراض الحياتية الأساسية لافتا الى حاجة الشباب من الجنسين لفرص العمل للحد من البطالة المرتفعة في الجنوب مقارنة بباقي المحافظات.

وقال ان الشباب يتطلعون لوزارة الطاقة لتوفير فرص عمل بالزام الشركات القائمة بالمشاريع في محافظة الكرك بنسبة محددة من الايدي العاملة.

بدورهم اشار النواب الشعار والضمور والعجارمة الى موضوع تشغيل الأيدي العاملة واكدوا ضرورة تدريب المهندسين في دوائر وزارة الطاقة والثروة المعدنية وفي الشركات العاملة في مجال الطاقة لتطوير قدراتهم وفتح آفاق عمل جديدة امامهم.

وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة ما بين شركة اللجون للاستثمار بالصخر الزيتي والحكومة تستثمر الشركة في منطقة اللجون على ارض مساحتها حوالي 15 كليومترا مربعا وفي منطقة العطارات على ارض مساحتها 14 كيلومترا لتنفيذ مشروع التقطير السطحي للصخر الزيتي لإنتاج الزيت.بترا