آخر المستجدات
الجزيرة: الفحص الاولي داخل قنصلية السعودية اظهر ادلة بارزة على مقتل جمال خاشقجي سي إن إن: السعودية تستعد للاقرار بمقتل جمال خاشقجي بالخطأ خلال التحقيق معه! اعلان سلسلة فعاليات لالزام الحكومة باستعادة الباقورة والغمر.. وقاسم: اسرائيل تعتبر الاردن جزءا منها مجلس الوزراء يعيد تسجيل كافة العقارات الحكومية باسم خزينة.. وينقل موازنة 17 هيئة مستقلة للموازنة العامّة خليل عطية: أين تطرح مخلفات غسيل الفوسفات؟ النسور لـ الاردن24: نحو 200 شخص عبروا من الاردن الى سوريا عبر جابر /نصيب .. و48 دخلوا الاردن الحباشنة: ربما يكون الرزاز معذورا.. فمن الصعب أن تختلط رائحة عطره برائحة عمال الوطن! ترامب: الملك سلمان قال إنه لا يعرف مصير خاشقجي.. وسأرسل بومبيو إلى السعودية الوزير ابو رمان لـ الاردن24: ربط الثقافة بالشباب ليس تهميشا.. بل لاعطائها اهتماما أوسع اعتصام اهالي طلبة مدرسة الثقة لـ الحكومة: حلّوا مشاكلكم الامنية بعيدا عن ابنائنا - صور النقابات الصحية تمهل الحكومة شهرا.. والوزير الزبن يتعهد بتلبية الممكن منها في أقرب وقت شويكة توضح اسباب الغاء وزارة تطوير القطاع العام.. وتؤكد: ندرس اعادة هيكلة عدة مؤسسات مهندسو التربية يبدأون اضرابا كاملا عن العمل الخصاونة لـ الاردن24: تقييم شامل لخطوط النقل العام.. وكلف التتبع والدفع الالكتروني مرتفعة العاملون في البلديات: اجراءات تصعيدية خلال يومين.. وقرار لجنة الوزارة مرفوض جملة وتفصيلا الحكومة تعلن تفاصيل إتفاق اعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: خطة محكمة وترتيبات غير مسبوقة لاجراء انتخابات الموقر افتتاح معبر جابر / نصيب بشكل رسمي.. وبدء عبور مسافرين اردنيين إلى سوريا ابو حسان يسأل الرزاز عن سبب احتفاظه بالفريق الاقتصادي ومعايير التوزير الملك سلمان يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان
عـاجـل :

الخرابشة: تمديد مذكرة التفاهم مع شركة اللجون للصخر الزيتي

الاردن 24 -  
قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة ان مجلس الوزراء وافق على تمديد مذكرة التفاهم مع (شركة اللجون للاستثمار بالصخر الزيتي) لإنتاج الزيت حتى الأول من اب 2019 لاستكمال الدراسات الفنية والإقتصادية للوصول الى قرار للإستغلال التجاري للمشروع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير الخرابشة بنواب محافظة الكرك (رئيس لجنة الطاقة النيابية هيثم زيادين ورندة الشعار ومنال الضمور).

وحضر اللقاء النائب حسن العجارمة وأمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية اماني العزام وتم خلاله مناقشة إمكانيات مساهمة مشاريع الطاقة القائمة والمخطط لها في محافظة الكرك في تنمية وتطوير المجتمع المحلي، وتطلعات أبناء الجنوب لهذه المشاريع خاصة في منطقة محافظة الكرك.

وقال الوزير الخرابشة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء ان مجلس الوزراء وافق على تمديد العمل بمذكرة التفاهم لمنح الشركة فرصة لإنجاز أعمالها وتنفيذ التزاماتها لغايات إستكمال الدراسات الفنية والإقتصادية للوصول الى قرار الإستغلال التجاري.

واضاف انه عرض خلال اللقاء ملخصا عن مشاريع الوزارة في المملكة بشكل عام وفي الجنوب بشكل خاص، وتم التركيز على المشاريع الكبرى ودور الوزارة في دعم هذه المشاريع سواءً من خلال تسهيل عمل الشركات فيها أو من خلال إلزام الشركات بتنفيذ مشاريع تنمية مستدامة مؤكدا أهمية هذه المشاريع واثرها الإيجابي المباشر وغير المباشر في تحقيق أمن التزود بالطاقة وتنمية المجتمع المحلي.

من جانبه عرض النائب هيثم زيادين حاجات أهالي محافظة الكرك وضرورة توفر الكهرباء للأغراض الحياتية الأساسية لافتا الى حاجة الشباب من الجنسين لفرص العمل للحد من البطالة المرتفعة في الجنوب مقارنة بباقي المحافظات.

وقال ان الشباب يتطلعون لوزارة الطاقة لتوفير فرص عمل بالزام الشركات القائمة بالمشاريع في محافظة الكرك بنسبة محددة من الايدي العاملة.

بدورهم اشار النواب الشعار والضمور والعجارمة الى موضوع تشغيل الأيدي العاملة واكدوا ضرورة تدريب المهندسين في دوائر وزارة الطاقة والثروة المعدنية وفي الشركات العاملة في مجال الطاقة لتطوير قدراتهم وفتح آفاق عمل جديدة امامهم.

وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة ما بين شركة اللجون للاستثمار بالصخر الزيتي والحكومة تستثمر الشركة في منطقة اللجون على ارض مساحتها حوالي 15 كليومترا مربعا وفي منطقة العطارات على ارض مساحتها 14 كيلومترا لتنفيذ مشروع التقطير السطحي للصخر الزيتي لإنتاج الزيت.بترا