آخر المستجدات
تفاصيل وسيناريوهات صفقة بيع أسهم الفوسفات للشركة الهندية المحتملة - وثيقة التربية لـ الاردن24: مكيفات ومراوح في قاعات التوجيهي.. والتصحيح في مدارس خاصة سفير أميركا في إسرائيل يعلق بعد جدل صورة القدس المزورة ماذا لو لم يكن قتلى حادث العقبة من الفقراء؟ الاردن يؤكد ضرورة البدء بتحقيق فوري في مجزرة غزة.. ويحذر من محاولات فرض الأمر الواقع عبدالكريم الكباريتي:لا احنا قادرين نجيب استثمار اجنبي ولا قادرين نوطن الاستثمار الوطني - فيديو اقتصاديون ل الاردن ٢٤: صندوق النقد معني باضعاف قدرة الاردن على الوفاء بالتزاماته النائب الرقب:تعديلات الجرائم الالكترونية ستحول الاردن الى دولة بوليسية وسجن كبير عطلة عيد الفطر يومان فقط ! قانون ضريبة الدخل.. وديموغوجيا الملقي ؟! الهواملة ل الاردن ٢٤ : وعود بمناصب حكومية للنواب لتمرير قانون الضريبة ! MBC دورة رمضانية ..فواصل ساذجة واعلانات يتخللها مسلسلات لا تحترم حرمة الشهر الحكومة تعتبر بطاقات الشحن الخلوية سلعا "كمالية" .. وطهبوب :ثبتوا الأسعار وزير الداخلية: لن نقبل غياب التنسيق بين الحكام الاداريين والاجهزة الامنية.. وحكمتنا لا تعني ضعفنا رمضان: تصفية الاونروا تمهيد لتصفية القضية الفلسطينية ووأد "حق العودة" مذكرة تطالب بالتحقق من اوضاع مرضى السرطان في البشير.. والشرفا ينفي ما يتم تداوله طالع نص مشروع قانون ضريبة الدخل بتعديلاته الاخيرة الرزاز يجري تشكيلات ادارية جديدة تشمل تعيين مديري ادارات وتربية ورؤساء أقسام -اسماء سائق تكسي يلقي سيدة من السيارة بعد خلاف على الاجرة - فيديو جامعة عمان العربية تتجه لانهاء عقود عشرات الموظفين..
عـاجـل :

الخرابشة: تمديد مذكرة التفاهم مع شركة اللجون للصخر الزيتي

الاردن 24 -  
قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة ان مجلس الوزراء وافق على تمديد مذكرة التفاهم مع (شركة اللجون للاستثمار بالصخر الزيتي) لإنتاج الزيت حتى الأول من اب 2019 لاستكمال الدراسات الفنية والإقتصادية للوصول الى قرار للإستغلال التجاري للمشروع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير الخرابشة بنواب محافظة الكرك (رئيس لجنة الطاقة النيابية هيثم زيادين ورندة الشعار ومنال الضمور).

وحضر اللقاء النائب حسن العجارمة وأمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية اماني العزام وتم خلاله مناقشة إمكانيات مساهمة مشاريع الطاقة القائمة والمخطط لها في محافظة الكرك في تنمية وتطوير المجتمع المحلي، وتطلعات أبناء الجنوب لهذه المشاريع خاصة في منطقة محافظة الكرك.

وقال الوزير الخرابشة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء ان مجلس الوزراء وافق على تمديد العمل بمذكرة التفاهم لمنح الشركة فرصة لإنجاز أعمالها وتنفيذ التزاماتها لغايات إستكمال الدراسات الفنية والإقتصادية للوصول الى قرار الإستغلال التجاري.

واضاف انه عرض خلال اللقاء ملخصا عن مشاريع الوزارة في المملكة بشكل عام وفي الجنوب بشكل خاص، وتم التركيز على المشاريع الكبرى ودور الوزارة في دعم هذه المشاريع سواءً من خلال تسهيل عمل الشركات فيها أو من خلال إلزام الشركات بتنفيذ مشاريع تنمية مستدامة مؤكدا أهمية هذه المشاريع واثرها الإيجابي المباشر وغير المباشر في تحقيق أمن التزود بالطاقة وتنمية المجتمع المحلي.

من جانبه عرض النائب هيثم زيادين حاجات أهالي محافظة الكرك وضرورة توفر الكهرباء للأغراض الحياتية الأساسية لافتا الى حاجة الشباب من الجنسين لفرص العمل للحد من البطالة المرتفعة في الجنوب مقارنة بباقي المحافظات.

وقال ان الشباب يتطلعون لوزارة الطاقة لتوفير فرص عمل بالزام الشركات القائمة بالمشاريع في محافظة الكرك بنسبة محددة من الايدي العاملة.

بدورهم اشار النواب الشعار والضمور والعجارمة الى موضوع تشغيل الأيدي العاملة واكدوا ضرورة تدريب المهندسين في دوائر وزارة الطاقة والثروة المعدنية وفي الشركات العاملة في مجال الطاقة لتطوير قدراتهم وفتح آفاق عمل جديدة امامهم.

وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة ما بين شركة اللجون للاستثمار بالصخر الزيتي والحكومة تستثمر الشركة في منطقة اللجون على ارض مساحتها حوالي 15 كليومترا مربعا وفي منطقة العطارات على ارض مساحتها 14 كيلومترا لتنفيذ مشروع التقطير السطحي للصخر الزيتي لإنتاج الزيت.بترا