آخر المستجدات
صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس لجان الانتخاب تؤدي القسم القانوني وتباشر مهامها أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني ترامب ينتقد مستشارة البيت الأبيض: مثيرة للشفقة الغذاء والدواء :إغلاق 3 منشآت وإنذار 67 وإيقاف 9 عن العمل المحارمه يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا تسجيل (5) اصابات بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من خارج الاردن حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل وزير الداخلية يوعز بمتابعة التزام الموظفين بالدوام الرسمي الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة كارثة محتملة على شارع ال 100 سائق شحن يختبئ داخل إطار للهروب من الحجر الصحي كل عام والمعلم بألف خير حظر النشر لم يمنع وسائل اعلام عربية وعالمية من تغطية اعتصام المعلمين

الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم

الاردن 24 -  
أكد وزير البيئة، ووزير الزراعة المكلف، د. صالح الخرابشة، توفر كميات مناسبة من اللحوم الحمراء والأضاحي وبأسعار في متناول الجميع، لافتا إلى وجود 450 ألف رأس من الأغنام مستوفية لشروط الأضحية، وأن الوزارة أخذت بعين الاعتبار المحافظة على الثروة الحيوانية وديمومتها.

وقال الخرابشة إن أعداد الأغنام المحلية تقدر بحوالي 4 ملايين رأس، والماعز بأكثر من مليون رأس، تغطي حوالي 30% من احتياجات المملكة من اللحوم الحمراء، مبينا أن حصة الفرد السنوية من هذه اللحوم تقدر بحوالي 9 كغم.

وأضاف أنه ونتيجة لوجود طلب على الأغنام المحلية من الدول المجاورة فإنه يتم تصدير حوالي 500 ألف رأس سنويا وهي مصدر للعملة الصعبة حيث تُدر أكثر من 120 مليون دينار، كما يتم ذبح حوالي مليون رأس من الذكور المحلية لتغطية احتياجات المملكة من اللحوم.

وأشار إلى أنه ولتخفيف الضغط على القطيع المحلي، يتم استيراد كميات تكميلية من الأغنام الحية المستوردة لتغطية ذبحيات اللحوم خلال المواسم المختلف ومنها عيد الأضحى، وتتوزع مصادر الأغنام المستوردة بين استراليا ودول الاتحاد الأوروبي.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies