آخر المستجدات
تعرض دوريات مكافحة التهريب لإطلاق الرصاص وضبط المهربين حجر بناية في جبل النزهة بعد تسجيل حالة إصابة مخالطة نقيب المهندسين: نطالب بالافراج الفوري عن أحمد يوسف الطراونة.. ونريد أن نكون دولة قانون ومؤسسات الحكومة: سجلنا اصابة محلية.. ولن ننتقل إلى مستوى "منخفض الخطورة" خطأ في امتحان الأحياء للتوجيهي وشكاوى من تأخر تصحيحه.. والتربية لا تجيب غرب عمان تؤجل النظر في قضية طلب حلّ مجلس نقابة المعلمين نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور سلامة حماد يجري تشكيلات واسعة في وزارة الداخلية - أسماء مهندسون أمام النقابات: كلنا أحمد يوسف الطراونة - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات: خفضناها أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع النعيمي لـ الاردن24: تسجيل الطلبة في المدارس سيبقى مستمرا.. ونراعي أوضاع المغتربين عبيدات لـ الاردن24: لم نبحث اجراءات عيد الأضحى.. والوضع الوبائي مريح الناصر لـ الاردن24: عمليات الاحالة إلى التقاعد ستبقى مستمرة.. وستشمل كافة الموظفين الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم

الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل

الاردن 24 -  
أوضح ديوان الخدمة المدنية آلية تطبيق المرحلتين الثانية والثالثة لعودة موظفي القطاع العام إلى العمل وكيفية تحديد كل مرحلة وفقاً للدليل الإرشادي للعودة إلى العمل في الدوائر الحكومية.

وقال رئيس الديوان ، اليوم الأربعاء، إن مرتكزات العودة إلى العمل لموظفي القطاع العام في مراحلها الثلاث، جاءت واضحة في الدليل الارشادي، إذ تقوم كل دائرة بإعداد وتنفيذ خطة عودة تتناسب مع طبيعة عملها وخدماتها واحتياجاتها التشغيلية ووفقا للدليل.

 اقرا ايضا:الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه

وأوضح الناصر، أن كل دائرة تشكل لجنة من كبار موظفيها لتحديد نسب الموظفين الذين ستشملهم كل مرحلة، بالاستناد لمنهجية علمية مدروسة ومنظمة، تحدد أولويات كل مرحلة حسب طبيعة الخدمات، وإثر انقطاعها على الأنشطة الاقتصادية والمجتمع، وضمن التوصيات، بحيث تهدف هذه العودة المنظمة إلى استدامة المكتسبات التي حققتها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين وضبط العدوى.

وكانت المرحلة الأولى، قد شملت وفقاً للدليل الإرشادي، الموظفين الذين يقومون بالمهام والخدمات التي تعتبر أولوية بالنسبة للدائرة إلى جانب الوظائف المساندة لها.

اقرا ايضا:الناصر لـ الاردن24: ملف المنسّب بتعيينهم في القطاع العام بعد العيد
 


وبين الديوان، أن المرحلة الثانية بدأت بالتوسع تدريجيا سواء على مستوى الدائرة الداخلي أو الجغرافي، وهذا ينطبق أيضا على المرحلة الثالثة، وفقا لأولويات خدمات كل دائرة وطبيعة نشاطاتها والنسب التي يحددها الوزير المعني فيها، والقرارات الحكومية المتعلقة بمستجدات الوضع الوبائي، وإدارة أزمة الجائجة، وإعادة تشغيل القطاعات الاقتصادية المختلفة، مع مراعاة مرونة هذه الخطط.

وحول تعامل الدليل الإرشادي مع عودة الموظفين المقيمين في المحافظات إلى العمل، أوضح الديوان، أنه عمم على الدوائر الحكومية الإجراءات التي يجب اتباعها عند بدء عودة الموظفين للدوام، إذ تكون خطة العودة للعمل شاملة مركز الدائرة وفروعها في المحافظات إن وجدت، وتعطى الأولوية عند اختيار الموظفين الذين سيلتحقون بعملهم في المرحلتين الأولى والثانية للموظفين الذين يقع مركز عملهم في المحافظات التي يقطنون فيها.

اقرا ايضا:الناصر يوضح حول مصير المرشحين للتعيين في القطاع العام


وبين الديوان، أنه في حال اضطرت الدائرة لشمول المرحلتين الأولى والثانية بالموظفين المقيمين في غير المحافظات التي يعملون بها، فيجب أن يكون ذلك بالحد الأدنى ويقتصر على الوظائف القيادية والاشرافية، ويتم الطلب منهم الدوام في فروع ومكاتب الدائرة في المحافظات التي يقطنون فيها ان وجدت، وخلافا لذلك يتم تكليفهم بالعمل عن بُعد.

وأكد الديوان أنه تم استثناء الموظفين المقيمين في مناطق العزل من العودة للعمل، انسجاما مع التعليمات التي أعلنتها الحكومة بخصوص التنقل بين المحافظات، وبما يراه المرجع المختص وبحسب مقتضيات مصلحة العمل.

اقرا ايضا:الناصر: التعطل لا يعني التوقف عن العمل
 


من جانبه، قام معهد الادارة العامة بتنفيذ ورشات تدريبية عن بُعد لوحدات الموارد البشرية في الجهاز الحكومي على آلية وضع خارطة العودة إلى العمل.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies