آخر المستجدات
الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس لجان الانتخاب تؤدي القسم القانوني وتباشر مهامها أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمه يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة كارثة محتملة على شارع ال 100 سائق شحن يختبئ داخل إطار للهروب من الحجر الصحي كل عام والمعلم بألف خير حظر النشر لم يمنع وسائل اعلام عربية وعالمية من تغطية اعتصام المعلمين الصحة: تحويل المتسببين بحادثة التسمم الغذائي بعين الباشا إلى المدعي العام التربية لـ الاردن24: الدورة التكميلية للتوجيهي قبل نهاية العام.. واعلان موعدها بعد النتائج

الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان

الاردن 24 -  
* الناصر: بعض التخصصات قد ينتظر دارسوها 20 سنة


أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، أن الحكومة لا يمكن أن تتخذ أي قرار يهدد المركز المالي لمؤسسة الضمان الاجتماعي، وذلك باعتبارها الكفيلة للضمان حسب القانون، وبناء عليه، فمن غير الوارد أن تتم احالة من بلغت خدمته (25) عاما إلى التقاعد.

وأضاف الناصر في مداخلة عبر شاشة التلفزيون الأردني إن الحكومة لم تتوصل إلى قرار باحالة من بلغت خدمته (28) إلى التقاعد حتى اللحظة، فيما كانت الحكومة شكّلت لجنة تضمّ في عضويتها مؤسسة الضمان الاجتماعي من أجل بحث هذا القرار.

وحول الحديث عن الغاء الترتيب التنافسي، أوضح الناصر أنه لن يلغى بشكل مباشر، بل سيتمّ الانتقال إلى مفهوم المسابقات والإعلان المفتوح بشكل تدريجي، وحسب ما نصّت عليه تعديلات نظام الخدمة المدنية، لافتا إلى أن الهدف من ذلك هو الانتهاء من "تكديس الطلبات في الديوان دون جدوى".

ولفت إلى أن تعديلات نظام الخدمة اتجهت لتشجيع الشباب على الانخراط في سوق العمل وأي وظيفة، من خلال احتساب نقاط اضافية بناء على الخبرة والشهادات المساندة، مبيّنا أن الاستمرار على النظام الحالي يرسخ ثقافة الانتظار.

وأشار إلى أن قدرة القطاع العام على استيعاب طالبي التوظيف محدودة، ولا تتجاوز 12% من اجمالي عدد الخريجين السنوي، حيث يتخرج سنويا 65 – 70 ألف شخص فيما يتم تعيين من 7 – 9 آلاف شخص.

وقال الناصر إن الديوان يقوم سنويا باصدار قائمة بالتخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة، فيما قامت بعض الجامعات بالغاء عدة تخصصات غير مطلوبة، لافتا إلى أن بعض التخصصات يمكن أن تنتظر على الدور (20) سنة لكونها غير مطلوبة.

وبيّن أن هناك عدة مهن اختفت وأخرى ظهرت خاصة في ظل التطور التكنولوجي الذي وصله العالم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies