آخر المستجدات
الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة

الخدمة المدنية ضمن قائمة الدوائر الأسرع استجابة خلال فترة إعلان أمر الدفاع

الاردن 24 -  
بحسب تقرير ادارة تطوير الاداء المؤسسي و السياسات في رئاسة الوزراء عن شهر نيسان الماضي فان ديوان الخدمة المدنية ضمن قائمة الدوائر الحكومية الاسرع استجابة للاستفسارات والملاحظات الورادة عبر منصة بخدمتكم الحكومية (الالكترونية) خلال فترة فرض حظر التجول وتعليق الدوام في الوزارات والمؤسسات الرسمية بموجب سريان امر الدفاع الذي اعلنته الحكومة لمنع انتشار فايروس كورونا ، حيث تعامل الديوان مع ( ٢٥٠٠) ملاحظة واستفسار منذ بدايه العام الحالي ، منها حوالي( ٤١٢) وردت الديوان عبر المنصة خلال شهر اذار ونيسان الماضيين اي خلال فترة حظر التجول ، معظمها استفسارات تتعلق بكيفية التعامل مع خدمة طلب التوظيف الالكتروني واجراءات ادارة الموارد البشرية في القطاع العام .

وبين رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان الديوان حرص خلال فترة تعليق الدوام في الدوائر الرسمية و فرض حظر التجول على استمرارية تقديم الخدمة للمواطنين عن بعد واستغلال تقنيات الاتصال الحديثة لمتابعة المشاريع والخطط التي يعكف الديوان على تنفذيها وفقا لخطته الاستراتيجية ، مشيرا ان الديوان استمر بعقد الاجتماعات الدورية للجان والفرق العمل باشراف لجنة المتابعة والتخطيط في الديوان خلال فترة الحظر باستخدام تقتيات الاتصال المرئي / عن بعد لمناقشة ومتابعة سير اجراءات العمل ، وفقا لارشادات دليل( العمل عن بعد لموظفي الخدمة المدنية ) الذي اطلقه الديوان تزامنا مع اعلان امر الدفاع.

وفي ذات السياق بين الناصر ان الديوان استكمل خلال الايام الماضية البناء الفني للانظمة الالكترونية لباقي خدماته الالكترونية التي سيتم اطلاقها بعد عطلة عيد الفطر مباشرة بهدف التخفيف على المواطنين وتسهيل حصولهم على الخدمة في مكان اقامتهم وحفاظا على السلامة العامة عن طريق الحد من التجمعات البشرية قدر الامكان وفقا لارشادات دليل العودة للى العمل .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies