آخر المستجدات
يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحكومة: أعداد اللاجئين السوريين العائدين منخفضة.. ونسبة التزام المانحين بخطة الاستجابة متواضعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب نتائج الاعتراضات والمناقلات بين الجامعات الرسمية السبت تويتر يحذف 4258 حسابا مزيفا تعمل من الامارات والسعودية وتغرد بقضايا اقليمية اسرائيل امام ازمة - اعلان النتائج النهائية لانتخابات الكنيست "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين .. أسماء “فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم مشاركون في اعتصام الرابع: الحكومة تتحمل مسؤولية اضراب المعلمين.. وعليها الاستجابة لمطالبهم - فيديو الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب
عـاجـل :

“الخدمة المدنية” يوضح أسس تجيير التعيينات بالدفعة الأخيرة

الاردن 24 -  

علّق ديوان الخدمة المدنية على ما جرى تداوله بخصوص اعتراضات وملاحظات حول التعيين من طريق التجيير في اقليم الجنوب، ضمن الدفعه الأخيرة التي تم ترشيحها لوزارةالتربية والتعليم.

وأوضح رئيس ديوانالخدمة المدنية سامح الناصر، في بيان مساء الأربعاء، أن الديوان بناء على طلبوزارة التربية والتعليم قام بتعبئة الشواغر استعدادا للعام الدراسي الجديد في التخصصات التعليميه الأساسية للذكور (لغة عربية، رياضيات، لغه انجليزية، شريعة) ومجالها.

وأشار إلى أنه ولعدم توفر مخزون من الناجحين المتقدمين على هذه التخصصات من محافظات اقليم الجنوب قام واستنادا لاحكام الماده (١٢) من تعليمات الاختيار والتعيين بتعبئة هذه الشواغر عن طريق التجيير من محافظات أخرى.

وبين أن الديوان سيقوم وبالتنسيق مع وزاره التربية والتعليم بالاعلان عن التخصصات المشار اليها على مستوى اقليم الجنوبوالمملكة، وذلكتحسباً لطلب الوزارة شواغر اضافيه على هذه التخصصات في ظل عدم توفر مخزون من الناجحين عليها او استنكاف المرشحين عن طريق التجيير.

وبين الناصر أن الديوان أولى خلال الفترهالماضية ترشيحات وزارتي التربية والتعليم والصحة الاهتمام الاكبر، نظراً لأهمية هذه القطاعات، وما تقدمه من خدمات هامة للمواطنين، حيث سيقوم الديوان يوم الخميس، بالاعلان عن المقابلات المركزية للمرشحين للتعيين في الدوائر الاخرى والبلديات، مؤكدا على التزامه بدقة وشفافية اجراءاته كافة.