آخر المستجدات
مئات المحتجين في الرمثا يغلقون الشارع الرئيس احتجاجا على قرارات الحكومة - فيديو الاعتداء على خط الديسي ووقف الضخ منه.. ما هكذا تُدار الأمور! كتاب فايز الطراونة يواصل اثارة الجدل عبر تويتر: في خدمة العهدين.. هكذا وقع الأردن بالدين - صور الحباشنة لـ الاردن24: خلافات حول قانون الانتخاب.. والحكومة تريد نوابا "على قد اليد" التربية تستعد لبدء دوام المدارس الاسبوع القادم.. وتكلف فرقا ميدانية لتفقد المباني رئة الأرض تحترق.. وماكرون يغضب رئيس البرازيل اجراءات جديدة مشددة في مركز حدود جابر.. ومنع ادخال أكثر من كروز دخان تحت طائلة حجز السيارة - تفاصيل المعلمين: ضغوطات لمنع لقائنا بالإعلاميين.. وسنعقده ولو بالشارع تعيينات واسعة في وزارة الصحة - أسماء مقتل مجندة اسرائيلية واصابات خطيرة بانفجار عبوة شمال رام الله الحكومة تفكر في فرض ضرائب على إعلانات التواصل الاجتماعي مدعوون للتعيين ولمقابلات ووظائف شاغرة في التربية (أسماء) بعد فرض رسوم عليها... قرار "التجارة الإلكترونية" يشعل غضبا في الأردن الفلاحات يطالب الحكومة بالافراج الفوري عن كافة المعتقلين: تتطاولون على الدستور الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنة أردنية.. والخارجية: نتابع القضية ناشطون يحتجون على الرابع: يا حرية وينك وينك.. أمن الدولة بيني وبينك الاردن24 ترصد ابرز ردود الفعل على كتاب فايز الطراونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - صور المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر
عـاجـل :

الخارجية: أردنيان من المصابين في مذبحة المسجدين بحالة صحية سيئة جدا

الاردن 24 -  
قال مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشون المغتربين السفير سفيان القضاة إن الفريق الذي أوفدته الوزارة برئاسة السفير عاهد سويدات إلى نيوزلندا قام بزيارة كافة المصابين الأردنيين في المذبحة الارهابية التي ارتكبها ارهابي بحقّ مصلّين في مسجدين بنيوزلندا، حيث تأكد من أنهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة.

وأوضح القضاة بان التقارير الدورية التي ترد من فريق العمل أكدت ان حالة ثلاثة من المصابين مستقرة فيما ساءت حالة مصاب ليصبح اثنان من المصابين الخمسة في حالة حرجة. مؤكدا أن السلطات النيوزيلندية تولي المصابين اهتماما ورعاية استثنائية، حيث قامت بنقل أحد المصابين بطائرة إخلاء طبي من مستشفى كرايست تشيرتش إلى مستشفى أوكلاند ليكون بجانب طفلته التي تعالج هنالك.

كما قام فريق العمل بزيارة أسر الشهداء لتقديم واجب العزاء والتأكيد على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم كافة الدعم والمساندة لذوي الشهداء والمصابين والوقوف على احتياجاتهم سواء في نيوزلندا او في المملكة، حيث حمل الأهالي فريق العمل شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك على هذه اللفتة الملكية السامية والاهتمام بأوضاعهم وثمنوا عاليا التوجيهات الملكية للحكومة بالوقوف الى جانبهم في مصابهم الجلل.

وأوضح الناطق الرسمي بأنه وبما يتعلق بالشهداء، فإن فريق العمل أبلغ ذوي الشهداء قرار الحكومة الأردنية بنقل الجثامين إلى الأردن على نفقة الحكومة، الا ان ثلاثة من أهالي الشهداء أبدوا رغبتهم بان يتم الدفن في نيوزيلندا مع شكرهم وتقديرهم لقرار الحكومة، فيما لم يحسم ذووا الشهيد الرابع أمرهم بعد. وان ذوي الشهداء يرغبون بإقامة جنازة جماعية للشهداء الثلاثة بعد قيام السلطات النيوزيلندية بتسليم الجثامين، الأمر الذي من المتوقع ان يتم يوم غد.

وأضاف بان فريق العمل يتابع أيضا حالة مواطنة أردنية أصيبت بانهيار عصبي نتيجة وفاة زوجها الذي يحمل جنسية عربية في الحادث. كما قام الفريق أيضا بلقاء مجموعة من أبناء الجالية الأردنية المقيمة في نيوزيلندا والوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم.

وأكد القضاة بان فريق متابعة شؤون ذوي الشهداء والمصابين في مركز عمليات الوزارة قد قام بإجراءات خاصة من خلال السفارة النيوزلندية في أنقرة لتسهيل إصدار 12 تأشيرة دخول لنيوزلندة لأفراد من أسر الشهداء والمصابين والذين ابلغوا الوزارة رغبتهم بالسفر إلى نيوزلندا ليكونوا هناك إلى جانب ذويهم، وانهم بالفعل قد استلموا التأشيرات اللازمة وان هناك تأشيرتين قيد الإصدار.