آخر المستجدات
تحديد سقوف سعرية للوجبات الشعبية الملك يؤكد على ضرورة دعم الأونروا لمواصلة تقديم خدماتها للاجئين ابرز تعديلات قانون نقابة المعلمين: انتخاب 10 اعضاء لكل فرع بالقائمة النسبية، وتمديد فترة ولاية المجلس المومني: الحكومة مستمرة بمعالجة مرضى السرطان في مركز الحسين معتصمون في السلط يهاجمون نهج الخصخصة وبيع الجنسيات، ويؤكدون على مطلب اسقاط الحكومة التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل الحكومة تقرر منح المستثمرين الجنسية الاردنية في عدة حالات - تفاصيل وفاة سوري أحرق نفسه ومنزل عائلته في الرمثا التربية: صرف مستحقات مراقبي التوجيهي غدا الثلاثاء المصادقة على موازنة البلديات بعد انتهاء تدقيقها نهاية الشهر الحالي وزير الداخلية العراقي من عمان: لم نطلب تسليم رغد صدام حسين هميسات: فرصة حصول الاردني على وظيفة حكومية ضعيفة، وندعو لتجميد بعض التخصصات مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في مختلف الوزارات- أسماء موظفون في امانة عمان يحتجون.. ويطالبون بعطلة السبت وراتب ثالث عشر - صور العرموطي يدعو صاحب القرار لالتقاط رسالة الأحد.. ويرفض التعديل الوزاري التربية توضح آلية حساب معدل التوجيهي - انفوغرافيك الخصاونة: تحديث شامل لأسطول النقل العام.. وباص عمان - الزرقاء السريع انهى مراحله الاولى أبرز عمليات الأردن لإحباط مخططات الإرهاب .. إنفوغرافيك أقلام سرطانية تغرس في لحم القارئ الامانة تنشئ شركة حافلات نهاية العام.. وتؤكد: تطوير النقل لا يخضع للربح والخسارة
عـاجـل :

"الخارجية الفلسطينية" ترفض تطبيق القانون الإسرائيلي على المؤسسات الأكاديمية في الضفة

الاردن 24 -  
أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بشدة مصادقة الكنيست الإسرائيلي مساء أمس، على تطبيق القانون الإسرائيلي على المؤسسات الأكاديمية في المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة. وقالت في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن هذا القانون الذي قدمه حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف والمدعوم من الحكومة الإسرائيلية وأنصارها في الكنيست، "يعتبر حلقة في سلسلة القوانين التمييزية العنصرية التي تقدمها الحكومة الإسرائيلية بهدف تكريس سيطرة اليمين واليمين المتطرف على مفاصل الحكم ولتعزيز نفوذ الأيديولوجية اليمينية الظلامية القائمة على تكريس الاحتلال وتعميق الاستيطان في أرض دولة فلسطين".

وأضافت، ان هذا القانون "يأتي في سياق سياسة احتلالية معلنة ترمي إلى الضم التدريجي لأجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة لدولة الاحتلال، ودعم ومساندة وتشجيع عمليات التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة"، مؤكدة أن تقديم هذا القانون ومصادقة الكنيست عليه، "دليل واضح على أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو وأنصارها، هي حكومة مستوطنين بامتياز، يتسابق أركانها على تنفيذ البرامج والسياسات التي تُحقق دعماً أوسع وأكبر للمستوطنين ومصالحهم وعصاباتهم المتطرفة، في سعيٍ متواصل لتوسيع دائرة الجمهور المستهدف في إسرائيل".

وقالت إنها "تنظر بخطورة بالغة لهذه الخطوة الاستعمارية التوسعية وتداعياتها الكارثية على مستقبل السلام المنشود، خاصة ما تمثله من تعميق لنظام فالصل العنصري في فلسطين المحتلة"، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي يقر فيه الكنيست هذا القانون، "تصعد سلطات الاحتلال من حملاتها ضد المنهاج الفلسطيني والمدارس التي تعتمده في القدس الشرقية المحتلة، وتواصل حربها على المؤسسات الأكاديمية، وحصارها ومحاولة عرقلتها للمسيرة التعليمية الفلسطينية بمستوياتها كافة، بالإضافة إلى عمليات هدم المدارس وحرمان مئات الأطفال والطلبة الفلسطينيين من مقاعد الدراسة".

وأكدت الوزارة أن إقرار مثل هذا القانون "يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي واتفاقيات جنيف، وامتداداً للانقلاب على الاتفاقيات الموقعة والتنكر لها، وتمادياً صريحاً لتمرد سلطات الاحتلال على الشرعية الدولية وقراراتها، ومحاولة احتلالية مستمرة لإغلاق فرص تحقيق السلام على أساس حل الدولتين، وإفشال مسبق لأي جهد دولي يهدف إلى استئناف المفاوضات".

وطالبت الوزارة، الدول والجهات الدولية المختصة، بـ "الخروج عن صمتها واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمساءلة ومحاسبة الحكومة الإسرائيلية على خروقاتها الجسيمة وجرائمها وانتهاكاتها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني"، داعية الاتحادات والمؤسسات الأكاديمية الدولية والجامعات الى "فرض عقوبات صارمة على سلطات الاحتلال لإجبارها على التراجع عن هذا القانون، الذي يشكل إهانة صريحة للتعليم والحياة الأكاديمية الإنسانية".

--(بترا)