آخر المستجدات
اخليف الطراونة يكتب عن السماح بقبول الحاصلين على 60% في الجامعات الحكومية الكيلاني يطالب بزيادة تعيينات الصيادلة.. ويقول إن اداريين يصرفون الادوية في المراكز الصحية أراضي الباقورة والغمر .. حقائق ومعلومات مهمة وأساسية الأمانة تعلن تعليمات الدعاية الانتخابية للغرف الصناعية والتجارية توافد الاردنيين الى دمشق يرفع الاسعار على السوريين.. و "التموين" السورية ترد مفوضية اللاجئين: عودة السوريين في الاردن تحتاج ضمانات و"ترتيبات دولية" إدخال 3 صناديق كبيرة إلى مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول الامانة لـ الاردن24: عطاء مدينة السيارات في الماضونة "قاب قوسين".. والتنفيذ مطلع العام القادم الداوود: الشاحنات الاردنية لم تدخل سوريا بعد.. وننتظر تطمينات الحكومة السورية الجبير: ما حدث لخاشقجي خطأ فادح.. ومحمد بن سلمان لم يكن يعلم ماذا بعد قرار استعادة الباقورة والغمر.. سياسيون: المطلوب خرائط تضمن استعادة كلّ شبر الأمن: القبض على ١٤٣١ مطلوبا.. والتعامل مع ١٠٨ قضايا جرائم الكترونية خلال أسبوع أردوغان: سنعرّي الحقائق كافة بقضية خاشقجي الثلاثاء مجلس النواب: قرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز نتنياهو يقول إنه سيتفاوض مع الأردن بشأن تمديد اتفاقية الباقورة والغمر وزارة الخارجية تسلم حكومة الاحتلال قرار الاردن بانهاء الملحقين الخاصين بالباقورة والغمر مجلس الوزراء يبحث قضية الباقورة والغمر بعد ابلاغ الاردن للحكومة الإسرائيلية قرارها عدم تجديد الملحقين. لجنة لتقييم أسعار أراضي الدولة المعتدى عليها.. ومتقرح بمبادلة ملكيات المواطنين الملك عبدالله يعلن إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية وادي عربة.. وابلاغ اسرائيل بالقرار الكيلاني: سنعلن أسماء شركات التأمين المقاطعة خلال 48 ساعة

الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس

الاردن 24 -  
قالت وزيرة خارجية أستراليا، جولي بيشوب، الخميس، إن بلادها "لن تنقل سفارتها إلى القدس″.

جاء ذلك في تصريحات صحافية انتقدت خلالها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس، بحسب شبكة "نيوز كو” الأسترالية (خاصة).

وأضافت الوزيرة أنّ” أستراليا لا تدعم خطة ترامب التي تعد انقلاباً على عقود من السياسة الأمريكية”.

كما تابعت بالقول:” لن نأخذ أي خطوات بشأن نقل سفارتنا في إسرائيل، وسنستمر في تقديم خدماتنا الدبلوماسية في تل أبيب”.

وفي السياق، أشارت بيشوب إلى التزام أستراليا بمقترح حل الدولتين في المنطقة المتنازع عليها.

ومساء الأربعاء، أعلن دونالد ترامب في خطاب متلفز من البيت الأبيض، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

ومنذ إقرار الكونغرس، عام 1995، قانوناً بنقل السفارة إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على التوقيع على مذكرة تمديد مدتها 6 أشهر، من شانها تأجيل تنفيذ هذا القانون.(الأناضول)