آخر المستجدات
مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة! مقاومة التطبيع لـ الاردن24: سنخاطب الداخلية.. واجراءات تصعيدية ضد مشاركة الصهاينة في "رؤية 2030" اتفاق على اعادة محكمة الاستئناف الى قصر العدل في غضون شهرين متعطلون عن العمل في ذيبان ينصبون خيمة اعتصام مفتوح - صور زواتي تضرب مجددا.. أحمال كهربائية غير مسبوقة في التاريخ! الكيلاني لـ الاردن24: قطاع الصيدلة على وشك الانهيار.. وعلى الحكومة اعادة النظر في احتساب المصاريف مزاعم تتحدث عن مئات الآلاف صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: صفقة القرن ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية
عـاجـل :

الحُكم بلا اطلاع

كامل النصيرات

لي صديق لم يشاهد في حياته إلاّ مسلسلاً عربياً واحداً وباعترافه هو ؛ ومع ذلك كلّما فتحنا سيرة المسلسلات العربيّة يستخدم جملاً قاطعة وجازمة بأنّ هذا المسلسل هو الأفضل والأجمل والأقوى ولن يتكرّر..!
قال لي أحد الأصدقاء ذات يوم بأن التاريخ العربي والإسلامي هو أكثر تاريخ مشرّف بين الأمم الأخرى وأنّ رأيه هذا مبنيٌّ على تراكمات قراءاته العميقة للتاريخ.. فسألته وهل نتيجتك هذه جاءت بعد قراءتك لتاريخ أوروبا؟ لتاريخ اليونان؟ لتاريخ روما؟ سؤال بشكل مختصر: هل قرأت تاريخ الآخرين لتحكم أن تاريخك هو الأنصع؟ فقال : اطلاع سريع لأنّ الشمس لا تتغطى بغربال ونحن الأرقى بلا جدال..!
قال أحدهم ذات جلسة : أنّ بلاده هي أجمل جنّة على الأرض.. قلتُ له : هذا يعني أنك زرتَ بلاداً كثيرة وخرجتَ بهذا الحكم؟ فقال : زرتُ ثلاث دول عربية وأنا أعرف أنك تقصد انني عاطفي في حكمي ؛ لا يا سيدي أؤكد لك أن بلادي جنّة حقيقية وهي الأجمل وهذا كلام علمي وليس عاطفي..!!
قال أحد أبنائي: أحلى أكلة هي (الأندومي) وفش أحلى منها..سألته: جربّ كل الأكلات وبعدها احكم بنفسك ..فقال لي: بدون ما أجرب؛ الأندومي وبس..!
وأنا لا أعرف إلاّ اللغة العربيّة لذا فهي أقوى لغة ولا يوجد أجمل منها لأني لا أعرف غيرها..!