آخر المستجدات
كم عدد المدارس التي لم ينجح بها احد والاقل حظا وذات الظروف الخاصة يا وزارة التربية؟ انكسار حر الصيف بطلوع نجم سهيل الخميس عضو هيئة تدريس يفتح النار على زميله في عمان نواب يخشون من السقوط في اختبار تعديلات قانون الضريبة.. وتوجه لاعادة تشكيل الكتل مقتل شخص وضبط مخدرات بإحباط محاولتي تسلل من سورية مصدر رسمي ل الاردن٢٤: لا نية لتعديل قانون الانتخاب وتخفيض عدد المقاعد مقابلة الرئيس ..عزف على سمفونية الصبر ..و محاولة افشال وتعرية؟! إخماد حريق بمستودع ألبسة في اربد النائب تامر بينو يسأل سلطة العقبة عن ازدياد حالات الوفاة بسبب الغرق في العقبة "الأمن الوقائي" يقود لاكتشاف موقع أثري غربي إربد النائب الزبن يحذّر الحكومة من تأجيج الشارع وتصعيد الموقف مع النواب وزير الداخلية: الاجهزة والمؤسسات الرسمية الاردنية جاهزة لاعادة فتح معبر طريبيل سادس حريق مفتعل في جرش يلتهم 10 دونمات أشجار معمرة.. والحنيفات: لا تهاون الشواربة: سنتخذ قرارات عديدة لحلّ المشكلات التي تعانيها عمان.. وشركاء مع الاعلام تسجيل 73 اعتداء على الأطباء منذ بداية العام.. الزبن: حجر بسعر دينارين يُباع في السوق على أنه رخام بـ 16 دينارا.. الخدمة المدنية يعلن دفعة تعيينات واسعة في وزارة التربية والتعليم - اسماء المعايطة يكشف اسس اختيار اعضاء مجالس المحافظات قضية الشيشاني مكانها القضاء الأردن: لا عودة لدبلوماسيي إسرائيل قبل إحالة ‘‘قاتل السفارة‘‘ للقضاء
عـاجـل :

الحويطات: نعرف الظلاميين ونعتبر رئيس الوزراء مسؤولا عنهم.. ونناشد الملك - بيان

الأردن 24 -  
هبة أبو طه - ناشد حشد كبير من أبناء قبيلة الحويطات الملك عبدالله الثاني بن الحسين التدخل في قضية ابنهم الجندي معارك أبو تايه، والايعاز إلى رئيس هيئة الأركان المشتركة برفض قرار المحكمة العسكرية القاضي بوضع ابنهم في الأشغال الشاقة المؤبدة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي تخلل اجتماع أبناء القبيلة، السبت، للتباحث في قضية الجندي معارك أبو تايه، حيث أكد المشاركون تواصل فعالياتهم الاحتجاجية على حبس ابنهم، مشيرين إلى أنهم سيدعون إلى مؤتمر ثالث خلال الأيام القادمة.

وافتتح الوصيّ الشرعي لأبناء معارك أبو تايه، الباشا صايل أبو تايه، المؤتمر بالتحذير من "وساطة وزير الداخلية السابق سلامة حماد في القضية"، مؤكدا على "قناعة الحويطات بشكل تامّ بما ورد على لسان السفيرة الأردنية في واشنطن دينا قعوار، والتي تضمنت تأكيدات على أن جميع مراحل التحقيق أكدت أن معارك قد طبّق قواعد الاشتباك بعدما سمع صوت إطلاق نار قادم من جهة البوابة، وتزامن ذلك مع مرور القوات الأمريكية".

وأضاف أبو تايه إن التحقيقات أثبتت عدم وجود نوايا مسبقة لدى الجندي معارك باستهداف القوات الأمريكية، لافتا إلى أن معارك قد خدم 10 سنوات في قواعد عسكرية مختلفة يتردد عليها الجانب الأمريكي.

واستهجن أبو تايه ممارسات "وسيط الحكومة" سلامة حماد، محذرا من احداث شرخ في القبيلة.

وأصدر المجتمعون من أبناء قبيلة الحويطات بيانا أكدوا فيه ايمانهم بـ "براءة معارك أبو تايه الحويطات" ووقوفهم معه بكلّ قوة.

وقالوا "إن القبيلة تعرف الظلاميين من وزراء سابقين وباشوات واعيان والذين يحرضونها على الملك والنظام بعلم الحكومة ومستشارية العشائر، بحجة انهم وسطاء الخير وتدينهم وعملهم المشبوه، وترفضهم وتعتبر رئيس الوزراء هو المسؤول الأول عن تكليف تلك المجموعة بالمهمات القذرة، وهي الساعية بالأوهام للعودة الى السلطة على ظهر الحويطات".



وتاليا نصّ بيان الحويطات:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن المؤتمر الثاني لقبيلة الحويطات السبت 5/8/2017

في هذا اليوم السبت الموافق 5/8/2017 انعقد في الجفر / محافظة معان / جنوب الأردن المؤتمر الثاني لقبيلة الحويطات والبادية الجنوبية بمشاركة كريمة ومقدرة ومعتبرة من أبناء مدينة معان الابية ومحافظتها العصية، وبحضور كريم من أبناء الأردن واحراره بخصوص قضية البطل معارك أبو تايه الحويطات.

حيث قدم الباشا صايل أبو تايه الحويطات عرضا موثقا حول القضية، كما ورد في كلام جلالة الملك في حينه وفي الوثائق والتحقيقات الأميركية بعد انتهائها عندهم، والتي تؤكد جميعها براءة البطل معارك أبو تايه من التهم الباطلة التي وجهها اليه رئيس محكمة امن الدولة ظلما وزورا وعدوانا وبهتانا، وصدقتها محكمة الاستئناف العسكرية.

واتخذ المشاركون في المؤتمر القرارات التالية

1 = التوكيد على براءة البطل معارك أبو تايه الحويطات وان القبيلة تقف معه بكل ما اوتيت من قوة

2 = قبيلة الحويطات تشكر سائر من وقف معها في هذه القضية العادلة سابقا ولاحقا،

3 = أبناء القبيلة يناشدون جلالة الملك بصفته القائد الأعلى لقواتنا المسلحة الأردنية، ان يوعز لرئيس هيئة الأركان ان يمارس صلاحياته القانونية بإلغاء قرار المحكمة العسكرية وإطلاق سراح البطل معارك أبو تايه الحويطات،

4 = استمرار الفعاليات في مضارب القبيلة، وانشاء مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي، ووضع صور البطل على السيارات وفي الساحات والبيوت والباجات الصغيرة، للمطالبة بإلغاء القرار. ومطالبة الحرية لمعارك

5 = سندعو بعون الله بعد قرار رئيس الأركان الى المؤتمر الثالث للأردنيين جميعا، وسنتخذ القرارات المناسبة حسب النتيجة التي تصدر عن رئيس الأركان

6 = ان القبيلة تعرف الظلاميين من وزراء سابقين وباشوات واعيان الذين يحرضونها على الملك والنظام بعلم الحكومة ومستشارية العشائر، بحجة انهم وسطاء الخير وتدينهم وعملهم المشبوه، وترفضهم وتعتبر رئيس الوزراء هو المسؤول الأول عن تكليف تلك المجموعة بالمهمات القذرة، وهي الساعية بالأوهام للعودة الى السلطة على ظهر الحويطات

7 = يؤكد المؤتمرون والقبيلة وشبابها ان الباشا صايل أبو تايه الحويطات هو الناطق باسمهم في قضية البطل معارك وهو المرجع فيها، وان أي حديث اعلامي او رسمي او مفاوضات من الداخل او الخارج يجب ان تكون معه ومن خلاله، وان اية مفاوضات او تصريحات او بيانات غير صادرة عنه تعتبر كاذبة ومزورة ولا يعتد بها.

حفظ الله الأردن والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجفر / محافظة معان. السبت 5/8/2017