آخر المستجدات
الجامعات الرسمية تنسب بقبول (46,5) الف طالب باستثناء "التكنولوجيا" عطيه يطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية الغاز الاسرائيلية.. واستعادة الباقورة والغمر ممدوح العبادي يتحدث عن أصل فكرة العقد الاجتماعي: فكرة مريبة طرحها البنك الدولي.. ومروان المعشر خبراء: بند "فرق اسعار المحروقات" جباية .. وأين يذهب مبلغ نصف مليار العائد منها؟! "الواسطات" تستنزف مخزون الأدوية في المحافظات.. والصحة ترد الطباع يطالب النواب بربط الغاء ضريبة الوزن على المركبات بالثقة: المعارض خاوية الزعبي يهاجم "منصة تقدم".. و"مأجورين" اسأوا للعشائر الاردنية ومجلس النواب الظهراوي يهاجم وزيرة السياحة ويطلب ضمّ الضفة الغربية لتصبح تحت القيادة الاردنية الشواربة يجري تنقلات واسعة بين مديري المناطق والمديرين التنفيذيين في الأمانة - أسماء د. حسن البراري يكتب: لماذا يتنمّر أنصار الرزاز على مجلس النواب؟ الصحة: المرض الغامض في المفرق هو "اللشمانيا".. والحشرة هي "ذباب الرمل" مجلس النواب يحيل النائب غازي الهواملة إلى لجنة السلوك تواصل الاعتصام امام مكاتب "كهرباء اربد" في الرمثا احتجاجا على "فرق اسعار المحروقات" "التعليم العالي" يصادق على السياسة العامة للقبول في الجامعات الأردنية للعام 2018/2019 الخصاونة يشن هجوما لاذعا على الحكومة: وزيرة تطلب الثقة من فاسدين، وعطوة الـ100 يوم بدعة دستورية التربية تبدأ بمراجعة وتدقيق علامات التوجيهي.. والنتائج منتصف الشهر القادم دار الدواء تغلق أبوابها .. ومئات العاملين يواصلون الاضراب قانونيون لـ الاردن24: اتفاقية الامن العام وسلطة المياه غير قانونية وتخالف الدستور "الصناعة والتجارة": لا تغيير على أسعار خبز الحمام والكعك ارتفاع معدل التضخم: خلل في الاوضاع الاقتصادية.. وارتفاع في نسب الفقر والبطالة

الحواتمة: الأردن قادر على مواجهة التحديات

الاردن 24 -  

أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة أن الأردن قادر على مواجهة التحديات بفضل قيادته الهاشمية الحكيمة، ومنظومة أمنه القائمة على التكامل والتناغم بين القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى.

وقال في محاضرة ألقاها في كلية الدفاع الوطني الملكية أمس الاثنين، بعنوان "استراتيجية قوات الدرك وموقعها في الأمن الوطني"، إن قوات الدرك وبفضل الدعم الموصول الذي أولاه لها جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني، استطاعت النهوض بقدراتها وتوظيفها التوظيف الأمثل، من خلال فلسفة تجمع ما بين التخطيط المدروس، والقدرة على التنفيذ في ظل حسن استغلال الموارد المتاحة.

وأضاف أن المتغيرات السياسية والاجتماعية على الساحتين الإقليمية والدولية ألقت بظلالها على الواقع الأمني في المملكة وأفرزت تحديات أمنية جديدة خاصة ما يتعلق بمواجهة الإرهاب وتحمل أعباء اللجوء، الأمر الذي اقتضى التعامل مع هذه التحديات باستراتيجيات أمنية مدركة لواقع المتغيرات.

وأوضح أن الأمن المستدام لا يكون إلا من خلال شراكة وطنية تقوم على التكامل ما بين جميع مؤسسات الدولة، مؤكداً أن علاقة التعاون والتنسيق قائمة بين القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بشكل فاعل لتعزيز الأمن الوطني من خلال تسلسل في الواجبات والأدوار على جميع المستويات الاستراتيجية، والعملياتية والتكتيكية، وفقاً للرؤية الملكية السامية في هذا المجال.

وبين أهم الواجبات الأمنية التي تضطلع بها قوات الدرك، لافتاً إلى أن عملها لا يقتصر على الجوانب الأمنية التقليدية بل يتعداه إلى أبعاد أكثر شمولية تتناول النواحي الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية.

وتطرق إلى العديد من الإنجازات التي حققتها قوات الدرك على الصعيد الدولي باعتبارها واحدة من أكبر المساهمين في قوات حفظ السلام الدولية على مستوى العالم، ورئاستها للمنظمة الدولية لقوات الشرطة والدرك ذات الصبغة العسكرية (FIEP) خلال العام 2017، والتي جاءت لتعكس احترافية قوات الدرك وتلبيتها لكافة المعايير الأمنية الدولية، لا سيما التزامها بمبادئ النزاهة واحترام حقوق الإنسان.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها آمر كلية الدفاع الوطني الملكية وأعضاء هيئة التوجيه فيها، أجاب اللواء الركن الحواتمة على أسئلة واستفسارات الدارسين.-(بترا)