آخر المستجدات
ارتفاع اسعار مركبات الهايبرد (4-5) آلاف دينار.. وقطيشات: حكومة الملقي تضرب الاستثمار نقيب الصحفيين: تكفيل الزميلين المحارمة والزيناتي الخميس الرياطي يتبنى مذكرة طرح ثقة بحكومة الملقي.. ويدعو الاردنيين للضغط على ممثليهم البرلمان ومايسترو الدوار الرابع.. اعتقال المحارمة والزناتي ..حرية الصحافة الاردنية في مأزق! "راصد" : أسماء النواب الملتزمين وغير الملتزمين بحضور جلسة ما بعد "قرارات الرفع" مصادر الاردن24: الوزير مجاهد أقيل ولم يستقل..وهذه حيثيات الاقالة "المفاجئة" رمضان: تعديلات منتظرة على "الجرائم الالكترونية" تستهدف تغليظ العقوبات محكمة الاحتلال العسكرية تمدد اعتقال الطفلة عهد التميمي حتى نهاية الشهر الاردن: وجبة اعدامات جديدة تشمل تنفيذ حكم الاعدام بحقّ 15 مجرما خلال ايام استقالة وزير النقل جميل مجاهد والمصري خلفا له الصحفيون من امام نقابتهم: حرية حرية.. حكومتنا عرفية - فيديو وصور مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية - اسماء مقتل شخص اثناء احباط محاولة تسلل من سوريا راصد يستنكر توقيف الصحفيين المحارمة والزيناتي سعيدات: قرارات الحكومة تسببت باغلاق المزيد من محطات المحروقات غيشان يشنّ هجوما لاذعا على النواب والحكومة: القرارات الاخيرة لم تدرج ضمن الموازنة القبض على مروج مخدرات في كفرنجه الشواربة ل الاردن ٢٤: سننفذ المشاريع الكبرى تباعا ثلوج على المرتفعات فوق 1000م مساء غد وحتى عصر الجمعة
عـاجـل :

الحواتمة: الأردن قادر على مواجهة التحديات

الاردن 24 -  

أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة أن الأردن قادر على مواجهة التحديات بفضل قيادته الهاشمية الحكيمة، ومنظومة أمنه القائمة على التكامل والتناغم بين القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى.

وقال في محاضرة ألقاها في كلية الدفاع الوطني الملكية أمس الاثنين، بعنوان "استراتيجية قوات الدرك وموقعها في الأمن الوطني"، إن قوات الدرك وبفضل الدعم الموصول الذي أولاه لها جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني، استطاعت النهوض بقدراتها وتوظيفها التوظيف الأمثل، من خلال فلسفة تجمع ما بين التخطيط المدروس، والقدرة على التنفيذ في ظل حسن استغلال الموارد المتاحة.

وأضاف أن المتغيرات السياسية والاجتماعية على الساحتين الإقليمية والدولية ألقت بظلالها على الواقع الأمني في المملكة وأفرزت تحديات أمنية جديدة خاصة ما يتعلق بمواجهة الإرهاب وتحمل أعباء اللجوء، الأمر الذي اقتضى التعامل مع هذه التحديات باستراتيجيات أمنية مدركة لواقع المتغيرات.

وأوضح أن الأمن المستدام لا يكون إلا من خلال شراكة وطنية تقوم على التكامل ما بين جميع مؤسسات الدولة، مؤكداً أن علاقة التعاون والتنسيق قائمة بين القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بشكل فاعل لتعزيز الأمن الوطني من خلال تسلسل في الواجبات والأدوار على جميع المستويات الاستراتيجية، والعملياتية والتكتيكية، وفقاً للرؤية الملكية السامية في هذا المجال.

وبين أهم الواجبات الأمنية التي تضطلع بها قوات الدرك، لافتاً إلى أن عملها لا يقتصر على الجوانب الأمنية التقليدية بل يتعداه إلى أبعاد أكثر شمولية تتناول النواحي الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية.

وتطرق إلى العديد من الإنجازات التي حققتها قوات الدرك على الصعيد الدولي باعتبارها واحدة من أكبر المساهمين في قوات حفظ السلام الدولية على مستوى العالم، ورئاستها للمنظمة الدولية لقوات الشرطة والدرك ذات الصبغة العسكرية (FIEP) خلال العام 2017، والتي جاءت لتعكس احترافية قوات الدرك وتلبيتها لكافة المعايير الأمنية الدولية، لا سيما التزامها بمبادئ النزاهة واحترام حقوق الإنسان.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها آمر كلية الدفاع الوطني الملكية وأعضاء هيئة التوجيه فيها، أجاب اللواء الركن الحواتمة على أسئلة واستفسارات الدارسين.-(بترا)