آخر المستجدات
باسم سكجها يكتب: “المملكة”.. بثّ تجريبي الوزير شحادة لـ الاردن24: قدمنا وثائقنا للجنة التحقيق.. ومراجعة ملفات المستثمرين الاجانب مسؤولية الداخلية مصنع السجائر يكشف اكذوبة مكافحة الفساد .. وتنصل الاطراف جميعا من المسؤولية! ادخال خط انتاج السجائر المزورة بغطاء قانوني! أبو حمور يعلق على ورود اسمه ضمن شركاء "الهدف السريع": انسحبت بسبب ضبابية المعلومات الاستئناف تؤيد ترحيل قاطني "المحطة".. والظهراوي يطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها المهندسون يعتصمون في اراضي النقابة المستملكة لانبوب الغاز الاسرائيلي - صور الفراهيد يستهجن احالة مصنع الدخان إلى مدعي عام الجمارك: جريمة اقتصادية وليست جمركية توجه لمنع الترافع في قضايا تعويض استملاك اراضي انبوب الغاز.. وسمارة: الحكومة مرتهنة لصندوق النقد بيان | الحكومة تعلن تفاصيل قضيّة إنتاج وتهريب الدخان.. وتمنع سفر شقيق ونجل عوني مطيع غيشان يكشف تفاصيل مثيرة حول قضية مصنع الدخان حكومة الرزاز امام اختبار النزاهة الاول.. من أعطى صاحب مصنع الدخان المزور غطاء ليعمل بحرية؟! السعود يطالب الرزاز بكشف المتورطين بتهريب صاحب مصنع الدخان: أضاع على الخزينة 155 مليون خبير: الصخر الزيتي كفيل باستخراج 40 مليار برميل نفط، ودراسات تشير لوجود 2 مليار برميل نفط ثقيل عدنان بدران ينفي وجود نية لرفع رسوم الدراسة في الاردنية... واتحاد الطلبة يدعو لاعتصام الطراونة يطالب الرزاز بكشف اسماء المتورطين بقضية مصنع الدخان عاد الهدوء.. والاختبار ما بعد البالون الأول كناكرية لـ الاردن٢٤: المرحلة القادمة ستشهد دمجا لمؤسسات مستقلة ارشيدات ل الاردن٢٤: سنقاضي الحكومة.. ولدينا عدة اجراءات تصعيدية ضد اتفاقيات الغاز والباقورة والغمر تحدید التخصصات المتاحة لفروع التوجیھي والتخصیصات السنویة - تفاصيل
عـاجـل :

الحنيفات لـ الاردن24: اجراءات لضمان خفض واستقرار الاسعار.. ومنع استيراد العديد من السلع

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، أن الوزارة وضعت خارطة طريق واستراتيجية لرفع الاكتفاء الذاتي من سنة إلى خمس سنوات في بعض القطاعات، وعشر سنوات في الأخرى، وعدم الاستيراد من الخارج، وذلك دعما للمنتج المحلي والتوفير على خزينة الدولة، مشيرا إلى أن الوزارة وفّرت 300 مليون دينار خلال العام الماضي.

وأضاف الحنيفات لـ الاردن24 إن الوزارة قررت أيضا منع استيراد الحليب المعقم طويل الأمد والمصنّع من الحليب المجفف اعتبارا من 1 نيسان، اضافة إلى أنواع أخرى من الأجبان التي يدخل في صناعتها الحليب المجفف وبعض الألبان، ويُنتظر أن يصل حجم تلك المواد إلى صفر نهاية العام الحالي.

وقال الحنيفات إن الوزارة أوقفت أيضا استيراد الحليب المجفف، وأوقفت استيراد الأبقار من الخارج حماية للمنتج المحلي، مشيرا إلى أن عدد رؤوس الأبقار في المملكة يترواح بين 75-80 ألف رأس.

وأشار الحنيفات إلى أن الوزارة قامت بجملة من الاجراءات والتي ستعمل على خفض واستقرار الاسعار بما يلمسه المواطن خلال الاشهر المقبلة.