آخر المستجدات
توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء الدكتور الأنيق لا يضرب إلا بالهراوات! توضيح هام حول الوظائف القطرية.. والعمل: تنتظر قوائم نهاية الشهر الحالي المهندسين والزراعيين تلوحان بتوسيع الاضراب ليشمل كافة منتسبيها في القطاع العام تراجع مبيعات محطات المحروقات عام 2018.. وسعيدات يطالب بوقف منح تراخيص انشاء محطات جديدة الامن: توقيف ١٨ شخصا شاركوا في احتجاجات الرابع بتهمة "التجمهر غير المشروع" سمير الرفاعي مغردا: انتهازية وحنث بالقسم واختباء وراء الملك! المعايطة لـ الاردن24: بدء الحوار حول قوانين الاصلاح السياسي الأسبوع الحالي.. وشروط محددة لتمويل الأحزاب الحكومة: الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاردن يدين قرار استراليا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل بيوعات كبيرة لمستثمرين اجانب في سوق عمان.. وشريم يدعو لقرارات جريئة تحافظ على ما تبقى! التربية ل الاردن24: أرسلنا مطالب المهندسين والزراعيين الى مجلس الخدمة المدنية.. وهو صاحب القرار الصحة توضح حقيقة فيديو "صاروخ الحديد" اقتصادنا يتداعى ومواطننا يئن تحت وطأة الحاجة والاستبداد..والحكومة منهمكة في قانون الجرائم الأرصاد: تأثير التغيرات المناخية سيزداد كل عام ابو علي ل الاردن 24 : التعليمات الخاصة بمستثمري سوق عمان المالي الاسبوع الحالي الصحفيون على الرابع: من شهود الى ضحايا مصدر رسمي ل الاردن 24 : اللجنة القانونية ستناقش مسودة قانون العفو العام الاسبوع الحالي العتوم ل الاردن٢٤: حولنا ٤٤ قضية لهيئة مكافحة الفساد عودة 5703 لاجئين سوريين منذ إعادة فتح حدود جابر
عـاجـل :

الحنيفات: لا ضرائب على المبيدات والأسمدة.. ونحتاج الى وقت لاستعادة السوق العراقي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، أن الحكومة حسمت أمرها بعدم فرض ضرائب ورسوم على الأدوية البيطرية والمبيدات الحشرية والأسمدة، فيما لا زال النقاش مستمرا حول البذور ومدخلات الانتاج الأخرى، حيث سيتم الاعلان عنها حال الانتهاء من اقرار الموازنة من قبل مجلس الاعيان.

وأضاف الحنيفات لـ الاردن 24 إن الوزارة تعمل حاليا على دعم القطاع الزراعي من خلال فتح مصنعي رب بندورة في المفرق والأغوار لاستيعاب الفائض من انتاج البندورة.

وقال الحنيفات إن الوزارة وجهت المزارعين إلى زراعة المحاصيل الأخرى مثل الثوم و البصل وتغيير النمط الموجود حاليا وذلك لحاجة السوق المحلي لها، وامكانية تصديرها للأسواق المجاورة، مشيرا إلى أن حاجة السوق المحلي من البندورة يبلغ 9 آلاف طن، فيما يعتبر الفائض في الانتاج "خسارة للمزارعين".

ولفت الحنيفات إلى اعتقاد خاطئ لدى المزارعين بسهولة التصدير إلى الأسواق العراقية، في حين أننا نواجه منافسة شديدة من قبل الدول المجاورة الأخرى مثل ايران وتركيا ونحتاج الى بعض الوقت لاستعادة السوق العراقي.