آخر المستجدات
الصحة تتحضر لاصدار بطاقات خاصة لمرضى السرطان عطية يرد على منتقدي مذكرة العفو النيابية: اقراوها وافهموها قبل الاتهام حريق كبير يمتد من الأراضي المحتلة إلى بلدة الرياحنة بالاغوار الشمالية (فيديو) تجار المركبات: مقترح الحكومة غير مجد.. ومطالبنا خفض الضريبة كما السابق والغاء ضريبة الوزن أعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية (أسماء) الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر الصفدي يبحث ومسؤول أميركي قضايا المنطقة والعلاقات الثنائية إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في التاسع من تموز القادم المؤتمر الصحفي الملآن الفارغ .. وعود والتزامات اكبر من حجم الرئيس الرزاز: يجب أن يعرف المواطنون مدى حراجة الوضع ويتفهمونه.. ولا نمتلك عصا سحرية راصد: 69% من اعضاء فريق الرزاز تخرجوا من جامعات غير اردنية.. وعمان الأكثر تمثيلا في الحكومة إرادة ملكية بتعيين فايز الطراونة عضوا في مجلس الأعيان ترجيح خفض اسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي تعليقات ساخرة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديث الوزير القيسي: الحلزونة يما الحلزونة الرزاز من وزارة التربية: التعليم هو اقتصاد الغد الوزير الفايز لـ الاردن24: سيل الزرقاء هو "الملف الأصعب".. وهذه خطتنا الوزير الغرايبة لـ الاردن24: قطاع الاتصالات يشهد تحديات كبيرة.. وسنستمع الى جميع الاراء الحكومة تشكل فريقا وزاريا لمتابعة وظائف قطر الحباشنة للرزاز: خذ العبرة من سلفك الحياري لـ الاردن24: منح الحكومة الثقة مرهون بإعادة النظر في الضرائب المفروضة على القطاع الزراعي
عـاجـل :

الحنيفات: لا ضرائب على المبيدات والأسمدة.. ونحتاج الى وقت لاستعادة السوق العراقي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، أن الحكومة حسمت أمرها بعدم فرض ضرائب ورسوم على الأدوية البيطرية والمبيدات الحشرية والأسمدة، فيما لا زال النقاش مستمرا حول البذور ومدخلات الانتاج الأخرى، حيث سيتم الاعلان عنها حال الانتهاء من اقرار الموازنة من قبل مجلس الاعيان.

وأضاف الحنيفات لـ الاردن 24 إن الوزارة تعمل حاليا على دعم القطاع الزراعي من خلال فتح مصنعي رب بندورة في المفرق والأغوار لاستيعاب الفائض من انتاج البندورة.

وقال الحنيفات إن الوزارة وجهت المزارعين إلى زراعة المحاصيل الأخرى مثل الثوم و البصل وتغيير النمط الموجود حاليا وذلك لحاجة السوق المحلي لها، وامكانية تصديرها للأسواق المجاورة، مشيرا إلى أن حاجة السوق المحلي من البندورة يبلغ 9 آلاف طن، فيما يعتبر الفائض في الانتاج "خسارة للمزارعين".

ولفت الحنيفات إلى اعتقاد خاطئ لدى المزارعين بسهولة التصدير إلى الأسواق العراقية، في حين أننا نواجه منافسة شديدة من قبل الدول المجاورة الأخرى مثل ايران وتركيا ونحتاج الى بعض الوقت لاستعادة السوق العراقي.