آخر المستجدات
نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة

الحنيفات : امطار الخير تبشر بموسم زراعي جيد

الاردن 24 -  
قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان الامطار التي هطلت على المملكة اخيرا تبشر بموسم زراعي جيد انعشت آمال المزارعين وخصوصا مزارعي القمح والشعير والاشجار المثمرة وتخفف العبء عن مربي الثروة الحيوانية وتساعد على نمو الاعشاب في المراعي والمحميات الطبيعية.

وبين الحنيفات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين ان هذه الامطار تفيد في تنظيف الجو من الغبار والملوثات مما يساعد على التقليل من الحشرات الضارة والحد من انتشارها وكذلك تعزيز المخزون المائي في السدود والحفائر الترابية وينعكس ايجابا على مخزون المياه الجوفية.

وقال ان الامطار توفر رطوبة في التربة حول جذور الاشجار وأن انخفاض درجات الحرارة الذي رافق هطول الامطار يوفر حاجة الاشجار من ساعات البرودة اللازمة لنموها مما يكون له تأثير ايجابي على الثمار من حيث الكم والجودة.

ودعا الحنيفات المزارعين الى الاستفادة ما امكن من الامطار في تطبيق وسائل الحصاد المائي على مستوى حقولهم وبساتينهم مثل توسيع الحفر حول الاشجار للاستفادة منها وعدم هدرها.

ودعا وزير الزراعة المزارعين الى ضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة اليوم خصوصا في حالة شدة الرياح التي من المتوقع ان تؤثر على المملكة اليوم حسب توقعات دائرة الارصاد الجوية مهيبا بالمزارعين احكام اغلاق البيوت البلاستيكية للمحافظة على الدفء وحرق الاعشاب الجافة من مخلفات المزرعة.

واكد ان الوزارة تقوم بتقديم ارشادات لمساعدة المزارعين للتقليل من الاضرار كذلك لمربي الثروة الحيوانية ضرورة الابقاء على قطعانهم داخل الحظائر والابتعاد عن مجاري السيول والاودية والعبارات حفاظا على سلامة قطعانهم وتقديم الاعلاف والماء حسب الحاجة ومربي الاسماك عدم تقديم الاعلاف ومراقبة البرك .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies