آخر المستجدات
الحكومة تحدد موقفها من العفو العام مطلع الشهر القادم.. وتستثني هذه القضايا ‘‘ضريبة الوزن‘‘: احتساب وزن السائق وعدة التصليح والإطارات الاحتياطية نتائج القبول الموحد صباح الاحد.. ومسيئو الاختيار مساء شاهد كيف تحتسب قيمة فاتورة الكهرباء.. والمبالغ الاضافية التي يدفعها المواطن - فيديو زيادين يدعو الحكومة لوقف جولات تسويق تعديلات الضريبة على المحافظات.. ويطالب باعادة الاعفاءات الشيشاني لـ الاردن24: ضبط التهرب الضريبي يوفر المليارات.. ورد المحافظات واضح الرقب ينتقد اصرار الحكومة على اجراء جولاتها رغم قناعتها بالرفض الشعبي المطلق لقانون الضريبة الموت يغيب الكاتب والزميل خيري منصور امانة عمان تتعنت.. والشواربة يتمسك بالبقاء في برجه العاجي! الرواشدة يكتب: كشفتنا حوارات المحافظات.. تربية النواب تبحث شكوى انهاء عقود مدرسين في جامعة عمان العربية بطريقة "تعسفية" غنيمات لـ الاردن24: لا موعد محدد لاعادة فتح المعابر مع سوريا.. والاجتماعات مستمرة عامل وطن يثير مشاعر الاردنيين .. والوزير المصري يبدي امتعاضه ويطلب تكريمه! - صور ابو السكر: زيارة المصري كانت "ارضاء للرئيس".. والحكومة تخلّت عن أهل الزرقاء احالة 26 متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية الرزاز يعلق على احتجاجات المواطنين خلال لقاء الوزراء.. ويحمل النواب عبء تعديل "الضريبة" النواب يشترط خدمة الوزير 10 سنوات للحصول على راتب تقاعدي استمرار مشكلة حجز مركبات المغتربين الاردنيين في المملكة.. والخصاونة: نريد الحفاظ على القطاع الحكومة: هامش المناورة وامكانية التعديل على قانون الضريبة يكاد يكون معدوما مدعوون للامتحان التنافسي لوظيفة معلم - اسماء

الحموري يوضح الطلب الاردني لتبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي

الاردن 24 -  
 أوضح وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري أن مباحثاته مع المفوض الأوروبي لشؤون التجارة وعدد من المسؤولين في المفوضية الأوروبية في بروكسل تركزت على الطلب الأردني بالحصول على قدر أكبر من التبسيط لقواعد المنشأ مع الاتحاد الأوروبي.

وقال الحموري، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، ان الطلب الأردني ركز بشكل أساسي على المدة الإجمالية لتطبيق القرار وشرط توظيف العمالة السورية الذي يعد أبرز العوائق التي تحول دون الاستفادة القصوى من القرار.

وبين ممثلو الاتحاد الأوروبي، أن أي تعديل للقرار يتطلب موافقة دول الاتحاد الأوروبي الثماني والعشرين، وعليه ستقوم المفوضية الأوروبية بإدارة وتيسير النقاش مع الدول الأعضاء في الاتحاد بخصوص الطلب الأردني وإعلام الأردن بما ستؤول إليه هذه المباحثات.

-- (بترا)