آخر المستجدات
السير تكشف سبب حادث النائب العمامرة: تغيير المسرب بشكل مفاجىء نتيجة انسلاخ الاطار الخلفي الايمن الدعجة لـ الاردن 24: اربع لجان نيابية تبحث مطالب المعلمين.. وكافة الاطراف ستجلس على الطاولة المئات في مسيرة السلط : "وليش نلف وليش ندور ... الملقي هو المسؤول" الطراونة يعلن تأجيل جلستي النواب الأحد بعد وفاة النائب العمامرة سجلات الهيئة المستقلة: صالح ساري أبو تايه سيخلف العمامرة في مجلس النواب الطراونة: العمامرة ضحية جديدة من ضحايا الصحراوي وفاة 8 أشخاص بينهم النائب محمد العمامرة وعائلته بحادث على الصحراوي - صور استمرار تدهور اوضاع المطاعم الشعبية.. وعواد: سنحاول انعاشها بالعروض في رمضان "المهندسين" تنفذ اعتصاما في ارضها المستملكة لصالح انبوب الغاز المستورد من الاحتلال الصرايرة: مرتاح بعملي.. وانسجام تام بين الفريق الوزاري.. وما يشاع هدفه التشويش المعلمين تعلن بداية التصعيد: إضراب جزئي الخميس.. واعتصام حاشد على الرابع الاثنين البدور لـ الاردن24: سنتدخل لنزع فتيل الأزمة بين الصيادلة والحكومة.. ولا بدّ من التوافق مصدر حكومي: اعلان التفاصيل الخاصة بالمدينة الجديدة "ريثما تجهز" الاردن: ترجيح رفع اسعار المحروقات بنسب مختلفة بعد الضربة الجوية الطراونة: الزام الجامعات باعداد تقرير حول مخرجات التعليم.. وتكليف هيئة الاعتماد بوضع اطار لمستويات التعليم الاسلاميون يحصدون كافة مقاعد نقابة الممرضين.. وربابعة: ملتزمون ببرنامجنا الانتخابي خارجية النواب تحذّر من أي تدخل عسكري عربي في سوريا المجالي يدعو الحكومة لاعلان فشل برنامجها الاقتصادي.. واقالة فريقها الاقتصادي الخارجية: استمرار البحث عن الغواص الاردني المفقود بين الامارات وايران إصابة رجلي أمن وشخصان بإطلاق نار في اربد

الحموري لجو24: مستشفيات خاصة على شفير الافلاس.. وتعرفة الكهرباء علينا هي الاعلى

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أن بعض المستشفيات شارفت على اعلان افلاسها نتيجة للاجراءات الحكومية المختلفة، حيث عجزت تلك المستشفيات عن دفع فواتير الكهرباء لعدة شهور.

وأضاف الحموري لجو24 إن ربط تعرفة الكهرباء بأسعار النفط العالمية سيشكل ضربة كبيرة للقطاع الخاص بما فيه المستشفيات، حيث تتقاضى الحكومة من المستشفيات الخاصة 26 قرشا للكيلو وهي النسبة الأعلى مقارنة بكافة القطاعات في حين انها تتقاضى من الفنادق والقطاع الصناعي 6 قروش للكيلو، كما أن تلك التعرفة هي الأعلى في المنطقة الأمر الذي يفقدها تنافسيتها.

ولفت الحموري إلى أن مستشفى بسعة 200 سرير يترتب عليه مبلغ مليون ونصف دينار سنويا، وهي كلفة كبيرة على بعض المستشفيات تجعلها غير قادرة على دفع فواتيرها فعلا إلا أن تعلن افلاسها أو تستغني عن عدد كبير من موظفيها.

وأشار إلى أن الجمعية سبق وأعدت دراسة التحول إلى الطاقة البديلة وتقدمت بالمشروع الى شركة الكهرباء وبانتظار الموافقة على التنفيذ.
01:27 ص