آخر المستجدات
اصابة مساعد محافظ العاصمة بعيار ناري طائش في بطنه الرياطي يدعو لاجتماع عاجل لبحث دخول شحنة قمح فيها تجاوزات كبيرة.. وبني هاني: لم اتسلم شيئا مطالب للإسراع بتفعيل عمل الشركة الأمريكية لتأمين طريق "العراق – الأردن" تغليظ العقوبات على المعتدين على شبكات الكهرباء وفاة فتاة تفحما وإصابة أخرى إثر احتراق منزلهما في الرمثا وفاة و4 اصابات بحريق في رئاسة الوزراء - تحديث اصابة 14 طالبا من سلحوب بتسمم غذائي بعد تناول الكباب الغذاء والدواء تتجاوز تقريرا قطعيا بعدم صلاحية شحنة القمح الجديدة.. وبيان حكومي يبرر الاجراء مقتل مطلوب أمني واصابة اخر في مرج الحمام الشريدة: استمرار التعذيب في مراكز امنية.. ونحذر من حماية المعتدين الوحش يطالب بحلّ لجنة الاسعار: مضى 3 أسابيع ولم ينتهِ أسبوع القيسي! احتراق حافلة معتمرين اردنية في السعودية.. والقضاة: تفعيل نقطة فحص فني قبل رمضان قوات حرس الحدود تحبط محاولة تسلل من الاراضي السورية الصحة: الاعلان عن اجراءات صارمة لضبط التقارير الطبية القضائية قريبا مدعوون للامتحان التنافسي في مختلف الوزارات والمؤسسات - أسماء عمال المياومة في جامعة اليرموك يعلقون اعتصامهم اثر وعود من الوزير الطويسي ذنيبات: التطبيقات الذكية لا تحتاج ترخيصا.. ومحاسبة المركبات المخالفة ليس مهمة الاتصالات الشواربة: خطط لتلافي ازمات السير في الصيف ورمضان.. ولا مانع من اعادة النظر بأي قرار العمل: العطلة تشمل القطاع الخاص ضمنيا.. ونتعامل مع الشكاوى على الشركات بسرية تامة وفاة سيدة وإصابة طفلين بحريق منزل في الهاشمي

الحموري لجو24: مستشفيات خاصة على شفير الافلاس.. وتعرفة الكهرباء علينا هي الاعلى

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أن بعض المستشفيات شارفت على اعلان افلاسها نتيجة للاجراءات الحكومية المختلفة، حيث عجزت تلك المستشفيات عن دفع فواتير الكهرباء لعدة شهور.

وأضاف الحموري لجو24 إن ربط تعرفة الكهرباء بأسعار النفط العالمية سيشكل ضربة كبيرة للقطاع الخاص بما فيه المستشفيات، حيث تتقاضى الحكومة من المستشفيات الخاصة 26 قرشا للكيلو وهي النسبة الأعلى مقارنة بكافة القطاعات في حين انها تتقاضى من الفنادق والقطاع الصناعي 6 قروش للكيلو، كما أن تلك التعرفة هي الأعلى في المنطقة الأمر الذي يفقدها تنافسيتها.

ولفت الحموري إلى أن مستشفى بسعة 200 سرير يترتب عليه مبلغ مليون ونصف دينار سنويا، وهي كلفة كبيرة على بعض المستشفيات تجعلها غير قادرة على دفع فواتيرها فعلا إلا أن تعلن افلاسها أو تستغني عن عدد كبير من موظفيها.

وأشار إلى أن الجمعية سبق وأعدت دراسة التحول إلى الطاقة البديلة وتقدمت بالمشروع الى شركة الكهرباء وبانتظار الموافقة على التنفيذ.
01:27 ص