آخر المستجدات
الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين

الحموري: إغلاق أكثر من ٢٠ منشأة خالفت التعليمات.. وسنغلق أي محلّ يتجاوز الأسعار المقررة

الاردن 24 -  
* الحموري: كان هناك بعض المخالفات القليلة من قبل عدد قليل من المواطنين

* الحموري: إغلاق أكثر من ٢٠ منشأة لمخالفتها للتعليمات.

* الحموري: في حال تجاوز السقوف السعرية سيكون هناك إغلاق للمحلات التجارية

* الحموري: تلقينا ما يزيد على ألف مكالمة في مركز عمليات الوزارة

*الحموري: الانطباع العام أن هنالك التزام بكافة التعليمات للسلامة من قبل المحلات والمواطنين

*الحموري: رأينا اليوم مظاهر ترفع الرأس من قبل مواطنينا بدرجة التزامهم وحرصهم على تنفيذ تعليمات السلامة


قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، إن الوزارة أغلقت 20 منشأة، اليوم الأربعاء، بعد مخالفتها لشروط الصحة العامة التي أعلنتها الحكومة سابقاً.

وطالب الحموري خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم الاربعاء أصحاب المحال والأسواق التجارية عدم تجاوز السقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين، مؤكدا أن في حال رفع الأسعار من قبل هذه المنشآت سيتم إغلاقها.

وأشار إلى أن عددا من الوزراء المعنيين اطمأنوا خلال جولة لهم اليوم الاربعاء على المحلات التموينية الأساسية في بعض المحافظات، على توفر السلع والمواد الأساسية التي يحتاجها المواطنون، مجددا التأكيد على أن مخزون الأردن الغذائي كاف وسلسلة التوريد بدأت تعمل وتزود البقالات والمحال التجارية بالبضاعة.

ولفت إلى أن الوزارة تلقت اليوم ومع فتح البقالات الصغيرة ومحلات المواد التموينية الأساسية ومحلات بيع الخضار والفواكه والمخابز والصيدليات ومحلات بيع المياه، ما يزيد عن ألف مكالمة هاتفية من المواطنين في مركز العمليات التابع لها.
وأضاف الحموري أن الانطباع العام من مراقبي الأسواق والمواطنين يؤكد أن هناك التزاما بتعليمات السلامة والصحة العامة من قبل المحلات والمواطنين، مشيدا بحرص والتزام المواطنين على تنفيذ التعليمات والإرشادات الصادرة من وزارة الصحة للحفاظ على سلامتهم وصحة الأردنيين جميعا.

وتابع: في المقابل كان هناك بعض المخالفات القليلة من قبل عدد من المواطنين عند شراء احتياجاتهم من المواد الأساسية، آملا من أصحاب المنشآت تنظيم عملية الدور من جميع المتسوقين، وأن يقوموا بالتوقف عن البيع عند الاكتظاظ.

وأكد أن جميع الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة والمتعلقة بآلية توزيع الخبر و فتح البقالات والمحال، تخضع للدراسة والتقييم يوميا، "وقد نكون أصبنا في بعضها وأخطأنا في البعض الآخر"، مبينا أنه لا توجد آلية واضحة لتنظيم وتوزيع المواد الأساسية في مثل هذه الظروف التي تمر بها المملكة نتيجة فيروس كورونا المستجد.

ووجه وزير الصناعة الشكر للمواطنين على التزامهم بشروط الصحة العامة عند شراء موادهم الأساسية، قائلا "أشكر مواطننا الملتزم الذي ضرب مثلا للعالم بالتزامه، وأتمنى من الجميع الالتزام دائما".
 
Developed By : VERTEX Technologies