آخر المستجدات
طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة حكومة الملقي .. من عنق الزجاجة الى غياهب قعرها ! معتصمو السلط يطالبون بايصال مطالبهم الى الملك بدلا من محاربتهم عطية يحذر الحكومة من تطفيش الاستثمار ويدعوها لفتح حوارات مع القطاع الخاص حدث في وزارة الصحة.. أراد الانتقام من زميلته فوقع في الشباك! البنك العربي بعد إغلاق ملف الدعاوى في أمريكا : نصر تاريخي اصحاب المطاعم يهاجمون وزير العمل.. ويسألون عن اليومين اللذين اصبحا سنتين الخارجية تعلن وفاة المواطن الاردني منير النجار بحادث الدهس الذي وقع في كندا العدل العليا الأميركية تمنع مقاضاة البنك العربي تجار الألبسة يطالبون بخفض الضرائب على ملابس الاطفال.. ويبدأون الاستعداد للعيد مطالبات نيابية بتجميد نظام الخدمة المدنية وعدم تطبيقه على المعلمين الحمود ينفي وجود تجاوزات في تعيينات دائرة الجمارك.. ويدعو من يمتلك معلومة لتزويده بها المصري: العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين حال دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة الاردن: قرض جديد من البنك الدولي.. وحزمة "اصلاحات" اقتصادية للسنوات الخمس القادمة الزبن لـ الاردن24: جميع عينات المواد الغذائية لشهر رمضان "اجتازت الفحوصات" الصحة لـ الاردن24: تعيين دفعة جديد من مديري الادارات الاسبوع الحالي بيتا: استمرار تعرض الحمير والبغال في الاردن للضرب بقسوة - فيديو النواب يرفضون رفع مدة المكتب الدائم إلى عامين.. والعرموطي يسأل عن مقترحاته الـ28 العجارمة لـ الاردن24: انتهاء عملية حجب تطبيق (كريم) مساء اليوم
عـاجـل :

الحكومة: لا قرار بخصوص الباقورة والغمر.. والملف له أبعاد مرتبطة بالواقع الميداني لهذه الأراضي

الاردن 24 -  
عبدالرحمن ملكاوي - أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، أن الحكومة لم تحسم أمرها بخصوص أراضي الباقورة والغمر، مشيرا إلى أنها "لا زالت تدرس الملف بكافة أبعاده القانونية والدبلوماسية والفنّية".


وأضاف المومني في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن ملفّ "الباقورة والغمر" له أبعاد أيضا مرتبطة بالواقع الميداني لهذه الأراضي، لافتا إلى أن "هذه الأراضي هي تحت السيادة الأردنية الكاملة بموجب معاهدة السلام".



ودعا المومني إلى الدقة في الحديث عن أراضي الباقورة والغمر، حيث أنها "ليست مؤجرة، بل هناك اتفاقية للسماح باستخدام الاراضي"، مجددا التأكيد على أن الحكومة بكافة مؤسساتها ذات العلاقة، تعكف على دراسة هذه الأمر، ولا زالت تملك مهلة حتى شهر تشرين أول القادم لاتخاذ القرار المناسب بهذا الخصوص.



وحول جريمة قتل مواطنين أردنيين في السفارة الاسرائيلية في عمان، قال المومني إن كلّ ما طلبته الحكومة الأردنية من أجل قبول إعادة فتح السفارة قد حصلت عليه؛ والحديث هنا عن اعتذار وأسف اسرائيلي واضح، إلى جانب حصول ذوي المغدورين على تعويض مالي.


وأشار المومني إلى أن السفارة الأردنية لدى تل أبيب تتابع كافة الاجراءات القانونية والتحقيقات مع الجاني بكلّ تفاصيلها.

وفي اجابته على سؤال حول استملاكات الأراضي التي سيمرّ بها أنبوب الغاز الاسرائيلي، قال المومني إن هذا الأمر يجري بموجب قانون الاستملاك وحسب ما يتم الاعلان عنه في الصحف الرسمية.