آخر المستجدات
نتنياهو: أنا ملزم بمسألة الضم ولن أتنازل عن العملية رئيس قسم العناية الحثيثة في مركز الحسين للسرطان: لا نحتمل أخطاء جديدة نحن في غنى عنها باسل العكور يكتب: عن المراجعات الضرورية وكبح الاستدارات غير المبررة العضايلة: نعمل بشكل حثيث على تحسين دخل المتقاعدين العسكريين التربية تنشر رابط نتائج التوجيهي ترامب يعلن عن اتفاق تطبيعي بين الإمارات وإسرائيل تفاصيل الاصابات بكورونا المسجلة في اربد اليوم المستقلة للانتخاب تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020 الأمن: لجان تفتيش لمراقبة الأشخاص الذين ينزعون الكمامات بعد دخول المنشآت جابر: تسجيل (10) اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا.. ويجب على المصلّين الالتزام بالتعليمات العضايلة: لا قرار جديد بتمديد ساعات الحظر أو الحظر الشامل.. ورقابة صارمة على مخالفي أمر الدفاع 11 وزير الأوقاف يعمم بالالتزام بالتباعد بين المصلّين.. ويحذّر من مخالفة التعليمات المناصير لـ الاردن24: صالات الأفراح تشهد اغلاقات واسعة.. والحكومة تساهم بتعميق الأزمة أبو عاقولة لـ الاردن24: أفرغنا جميع البضائع من مركز جابر.. ويجب حماية العاملين في التخليص الحوارات: الحسين للسرطان ليس بؤرة لكورونا.. وبعض المؤسسات تضرّ بسمعة المركز وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي تجار القرطاسية: عزوف عن التجهيز لعودة المدارس في ظل الاصابات الجديدة بفيروس كورونا الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما النعيمي لـ الاردن24: نتائج التوجيهي لن تُعلن قبل العاشرة من صباح السبت عندما تحاول حكومة الرزاز امتطاء موجة الكورونا!

الحكومة خفضت مخصصات دعم الخبز والمعالجات الطبية للعام القادم!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، الدكتور موسى الوحش إن الحكومة خالفت قانون الدين العام، وذلك من خلال زيادة الاقتراض في عام 2019 وتكرار ذلك في موازنة 2020.

وأضاف الوحش لـ الاردن24 إن الحكومة خفضت دعم الخبز من 175 مليون إلى 130 مليون، وخفضت أيضا المعالجات الطبية من 125 مليون إلى 90 مليون، في حين أن خدمة الفوائد ارتفعت بشكل كبير نظرا للعجز في الموازنة.

وأكد عضو كتلة الاصلاح عدم دقة تقدير الايرادات المحلية باحتساب أكثر مما هو متوقع، مشيرا إلى أن العجز كبير جدا وسيزيد في موازنة العام الحالي ما سيؤدي حكما لزيادة المديونية.

ولفت إلى أن الحكومة لم تقم بضبط النفقات الجارية، بدليل أنها حولت جزءا من النفقات الرأسمالية لتغطية العجز "وهذا ماتفعله كل عام".

وختم الوحش بالقول إن موازنة العام الحالي لا تختلف عن السابق سوى بتخفيض تقدير الايرادات من 8 مليار إلى 7مليار وعشرين مليون سيتم تغطيتها من القروض.



 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies