آخر المستجدات
الصفدي يحذر: تنفيذ قرار الضم سيكون خرقا فاضحا للقانون الدولي وسينسف كل أسس العملية السلمية غوغل و أبل يحذفان دولة فلسطين من خرائطهما الملك يؤكد ضرورة توسيع نطاق الحماية الاجتماعية وتحسين الخدمات للأسر المستفيدة احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء إرادة ملكية بتعيين اعضاء في مجالس امناء جامعات (اسماء) العضايلة: هيكلة مؤسسات الاعلام الرسمي لن تؤثر على هويتها.. ونهدف إلى ترشيق الجهاز الاداري تسجيل اصابة محلية مجهولة المصدر بفيروس كورونا.. وأربع حالات لقادمين من الخارج الحظر الليلي.. الحكومة تتنازل عن ميزتها خلال أزمة كورونا العضايلة: زيادة وتيرة اعادة المغتربين الأردنيين.. واعلان اجراءات فتح المطار الأسبوع القادم الخصاونة يتحدث لـ الاردن24 عن حقل حمزة النفطي: النتائج ايجابية.. وأنهينا المرحلة الأولى والثانية جابر يوقع اتفاقية لتزويد الأردن بمليوني جرعة من مطعوم فيروس كورونا عودة تدفق نفط العراق الى الأردن عاطف الطراونة: إغلاق مصلى باب الرحمة يؤكد إرهاب الاحتلال.. وسنبقى خلف الوصاية الهاشمية التعليم العالي يتخذ قرارات هامة بخصوص طلبة الثانوية العامة الأجنبية أبو عاقولة لـ الاردن24: تأخيرا غير مبرر في ميناء الحاويات.. والهدف جبائي الزعبي يكتب: الأردن وسؤال الديمقراطية الحائر.. بين صمت الدستور ونص يبتغي التعديل عاملون في مشاريع مدارس الطفيلة لم يتسلموا رواتب 5 أشهر.. بانتظار دفع مستحقات المقاولين القبض على شخص أطلق النار على عائلته في معان وقتل والدته ترجيح منع اقامة حظائر بيع الأغنام والأضاحي.. واجتماع حاسم اليوم مغتربون أردنيون يوجهون رسالة إلى الحكومة: نفد الصبر واشتد الوجع

العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي

الاردن 24 -  
أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام، أمجد عودة العضايلة، فتح المساجد أمام المصلّين اعتبارا من يوم الجمعة القادم، الموافق 5 حزيران 2020 لأداء صلاة الجمعة فقط، وفتح الكنائس اعتبارا من يوم الأحد 7 حزيران، وذلك بعد توصية من اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوزراء الدولة لشؤون الاعلام والصحة والأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردن.

وقال العضايلة إن الحكومة لمست خلال الأيّام الماضية حجم التساؤلات والملاحظات حول إعادة فتح العديد من القطاعات والمرافق العامّة، وفي مقدّمتها المساجد والكنائس، مشددا على أن إغلاق المساجد والكنائس طوال الفترة الماضية لم يكن سهلا أبدا على الحكومة، لكنها اضطرت لهذا الإجراء، الذي جاء بناءً على توصية اللجان الطبيّة، من أجل صحّة المواطنين وسلامتهم، وحفظ النفس الذي هو مقدّم على أيّ شيء؛ وقد عملت به مختلف دول العالم.

وأضاف: "اليوم، تمّ عقد اجتماع برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز لبحث هذا الأمر وفقاً لتوصيات اللجنة الوطنيّة للأوبئة التي تقدّمت بها أمس لمجلس الوزراء، وفي ضوء ذلك تقرّر خلال الاجتماع إعادة فتح المساجد والكنائس اعتباراً من يوم الجمعة الموافق للخامس من شهر حزيران المقبل، وفق ضوابط ومعايير تُعنى بالسلامة العامّة".

ولفت إلى أن الحكومة تدرس حاليّاً تعديل إجراءات الحظر الشامل يوم الجمعة بما يمكّن المواطنين من الوصول إلى المساجد سيراً على الأقدام، سواءً خلال أوقات محدّدة أو طوال اليوم.

وأشار العضايلة إلى أن فتح المزيد من القطاعات خلال المرحلة المقبلة قد يعني تسجيل المزيد من الإصابات – لا قدّر الله – ما لم نلتزم حرفيّاً بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي والجسدي، "لذا علينا جميعاً الالتزام وتحمّل المسؤولية"، مشددا على أن فتح المزيد من القطاعات لا يعني أنّ الخطر قد زال أو تراجع، لكن علينا التعايش مع هذا الواقع الصحّي الجديد الذي قد يطول، وبالتالي ليس من الممكن الإبقاء على حالة الإغلاق المتواصل.

وقال إن الحكومة لم تدخر جهداً في إعادة القادمين من الخارج، لكن العدد تحكمه سعة الفنادق والمواقع المخصّصة للحجر.

وكشف عن حزمة من القرارات يجري دراستها، من ضمنها فتح دور الحضانة والفردي والزوجي وغيرها.

وشدد على أن أي مؤسّسة لا تلتزم بإجراءات السلامة والوقاية الصحيّة سيتمّ إغلاقها.

ولفت إلى أن كلّ مؤسسة في القطاع العام ستخضع للهيكلة، ومن ضمنها مؤسسات الاعلام الرسمي، وهنا لا نتحدث عن دمج المؤسسات الاعلامية بل هيكلتها.
 
Developed By : VERTEX Technologies