آخر المستجدات
البيت الأبيض ينشر النص الكامل لـ "صفقة القرن" - طالع الأمم المتحدة ترفض صفقة القرن: ملتزمون بخطة سلام على أساس القانون الدولي تركيا: صفقة القرن "ولدت ميتة".. وترمي إلى قتل حل الدولتين واغتصاب أراضي فلسطين مصر تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى دراسة صفقة القرن! حماس: "صفقة القرن" مرفوضة وهدفها تصفية القضية الفلسطينية نتنياهو: العاصمة الفلسطينية المقترحة ستكون في أبو ديس محمود عباس: صفقة القرن لن تمر.. ومتمسكون بقرارات الشرعية الدولية موسكو: روسيا ستدرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب ترامب ينشر صورة خريطة ويغرد بالعربية: هذا ما قد تبدو عليه دولة فلسطين المستقبلية الأردن يرفض صفقة القرن ويحذر من الاجراءات الأحادية: الشرعية الدولية هي المرجعية لأي اتفاق سلام في اعتصام أمام السفارة الأميركية: فليذهب ترامب إلى الجحيم.. وأي حاكم يوقع صفقة القرن سيفقد عرشه ترامب يعلن تفاصيل صفقة القرن: القدس عاصمة غير مقسمة المستقلة للانتخاب تؤكد استعدادها التامّ للانتخابات.. والكلالدة: نضمن نزاهتها - صور الجفر تشكو تخلّي الفوسفات عن مسؤولياتها ومنازل تصدعت من التفجيرات.. وذنيبات يرد مداخلة الرزاز تحت القبة تثير جدلا واسعا.. والعكايلة يتحدث عن اتلاف "ديسك التحول الاقتصادي" خليل عطية لـ ترامب: أنت قرن.. وصفقة القرن لفها وادحشها - فيديو سائقو حافلات عمومية يغلقون سوق الكرك احتجاجا على نقل مواقفهم - صور رغم تراجع وضعه الصحي.. المعتقل الزعبي يتمسّك بالاضراب عن الطعام د. البراري يكتب: صفقة القرن.. تصفية فلسطين والأردن معا الكلالدة لـ الاردن24: نحتاج 105 أيام لاجراء الانتخابات النيابية منذ الدعوة إليها
عـاجـل :

الحكومة تفكر في فرض ضرائب على إعلانات التواصل الاجتماعي

الاردن 24 -  
أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، أمس، أن الحكومة تفكر في فرض ضرائب إعلانات على الشركات العالمية المالكة لشبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث على الشبكة العنكبوتية من أمثال "فيسبوك” و”جوجل” و”انستغرام” وغيرها.
وقال الغرايبة،  إن الموضوع ما يزال طور الفكرة، ويحتاج الى دراسة مستفيضة للوصول الى توجه أو قرار بفرض مثل هذه الضريبة”. مشيرا الى أن "التوجه بخصوص هذا القرار لم ينضج بعد”.

وأوضح الغرايبة أن الهدف من هذه الفكرة يأتي لفرض ضرائب على هذه الشركات العالمية التي تتيح خدمات الإعلان بدون أن تدفع أي رسوم عليها مثل الشركات ووسائل الإعلان المحلية، الأمر الذي يعطي هذه الشركات العالمية ميزة تفضيلية على وسائل الإعلان المحلية. وقال الغرايبة "إن هذه الشبكات وانتشارها الكبير وتقديمها الخدمات الإعلانية من خارج الأردن بأسعار رخيصة أثرت بالفعل على السوق الإعلانية المحلية وعلى وسائل الإعلان المحلية والشركات المحلية العاملة في هذا القطاع، ما اضطر العديد منها للخروج من السوق أو تسريح الموظفين وتقليل النفقات لمجاراة السوق، ولذا يجب التفكير في فرض ضرائب على الشركات العالمية المقدمة لمثل هذه الخدمات الإعلانية”. ويمكن التفكير بفرض وتطبيق ضريبة خدمات مستوردة على الخدمات الإعلانية التي تقدمها هذه الشركات العالمية.

وأشار الى أن عددا من دول العالم بدأت التفكير في تطبيق وتنفيذ مثل هذا التوجه الذي يدور حوله جدل عالمي لأن هذه التطبيقات الذكية بما فرضته من مفاهيم جديدة علينا وعلى اقتصادنا تعد "جديدة” ويجب التعامل معها بعد دراسة مستفيضة لمساواة العاملين في السوق المحلية مع هذه الشركات العالمية. ويقدر عدد اشتراكات الانترنت في السوق المحلية بأكثر من 8 ملايين اشتراك، فيما يقدر عدد اشتراكات "فيسبوك” بنحو 6 ملايين اشتراك.الغد