آخر المستجدات
العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا الخصاونة لـ الاردن24: ندرس تغيير آلية دعم نقل طلبة الجامعات 72 ساعة تحدد مصير نتنياهو! بدء تقديم طلبات الانتقال من الجامعات والتخصصات - رابط التقديم عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟ المعطلون عن العمل في المفرق يجددون اعتصامهم المفتوح: ممثلو الحكومة نكثوا الوعد - صور النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل
عـاجـل :

الحكومة تفكر في فرض ضرائب على إعلانات التواصل الاجتماعي

الاردن 24 -  
أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، أمس، أن الحكومة تفكر في فرض ضرائب إعلانات على الشركات العالمية المالكة لشبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث على الشبكة العنكبوتية من أمثال "فيسبوك” و”جوجل” و”انستغرام” وغيرها.
وقال الغرايبة،  إن الموضوع ما يزال طور الفكرة، ويحتاج الى دراسة مستفيضة للوصول الى توجه أو قرار بفرض مثل هذه الضريبة”. مشيرا الى أن "التوجه بخصوص هذا القرار لم ينضج بعد”.

وأوضح الغرايبة أن الهدف من هذه الفكرة يأتي لفرض ضرائب على هذه الشركات العالمية التي تتيح خدمات الإعلان بدون أن تدفع أي رسوم عليها مثل الشركات ووسائل الإعلان المحلية، الأمر الذي يعطي هذه الشركات العالمية ميزة تفضيلية على وسائل الإعلان المحلية. وقال الغرايبة "إن هذه الشبكات وانتشارها الكبير وتقديمها الخدمات الإعلانية من خارج الأردن بأسعار رخيصة أثرت بالفعل على السوق الإعلانية المحلية وعلى وسائل الإعلان المحلية والشركات المحلية العاملة في هذا القطاع، ما اضطر العديد منها للخروج من السوق أو تسريح الموظفين وتقليل النفقات لمجاراة السوق، ولذا يجب التفكير في فرض ضرائب على الشركات العالمية المقدمة لمثل هذه الخدمات الإعلانية”. ويمكن التفكير بفرض وتطبيق ضريبة خدمات مستوردة على الخدمات الإعلانية التي تقدمها هذه الشركات العالمية.

وأشار الى أن عددا من دول العالم بدأت التفكير في تطبيق وتنفيذ مثل هذا التوجه الذي يدور حوله جدل عالمي لأن هذه التطبيقات الذكية بما فرضته من مفاهيم جديدة علينا وعلى اقتصادنا تعد "جديدة” ويجب التعامل معها بعد دراسة مستفيضة لمساواة العاملين في السوق المحلية مع هذه الشركات العالمية. ويقدر عدد اشتراكات الانترنت في السوق المحلية بأكثر من 8 ملايين اشتراك، فيما يقدر عدد اشتراكات "فيسبوك” بنحو 6 ملايين اشتراك.الغد