آخر المستجدات
الصحة تفتح تحقيقا بوفاة طفلة في مستشفى الملكة رانيا وتحطيم محتويات غرفة طوارئ - صور فشل المفاوضات- إسرائيل إلى الانتخابات مجددا الحكومة ترفض اعلان موقف الأردن الرسمي من مؤتمر البحرين المعاني: اجراءات بالغة الدقة لمراقبة الغش في التوجيهي أصحاب مكاتب استقدام العاملات يلوحون بالتصعيد.. ويطالبون بالغاء رسم ال ١٠٠ دينار زريقات لـ الاردن24: الامن سحب مرتباته من البشير بداية العام.. وعمال شركات حماية يتلقون رشى ويتسولون بعد تنصل كافة الجهات.. ذوو مصاب بحادث توفي فيه السائق يناشدون الاردنيين مساعدتهم بعلاج ابنهم “الأمانة” تحيل ملف “إيصال الخدمات المزورة” لمكافحة الفساد بني سلامة يكتب: مجالس أمناء الجامعات الرسمية والمهمة شبه المستحيلة زواتي ل الاردن٢٤: الانتهاء من العمل على استراتيجية الطاقة بداية النصف الثاني من العام المعلمين تلوح بالتصعيد.. والحجايا ل الاردن٢٤: الوزارة ما زالت مصدومة حكومة الرزاز والفساد ...لا حرب ولا من يحاربون المعطلون عن العمل في المفرق يعلقون اعتصامهم تمهيدا لنقل مكانه بعد العيد فالنسيا يحقق لقب كأس ملك اسبانيا بفوزه على برشلونة في النهائي "بني حسن" يواصل سلسلة الفعاليات المطالبة بالافراج عن المعتقلين: يسقط نهج الاستحمار - صور الضريبة: نهاية أيار آخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات.. ويمكن لغير القادرين التقسيط بعد الخسارة القاسية من الرمثا.. الوحدات يقيل اليعقوبي وجهازه الفني الزراعة تنفي صحة حديث نائب عن تفويض قطع أراضي حرجية لشخصية عسكرية نجل سلمان العودة: تسريبات "مفزعة" حول نية إعدام والدي.. وليس لدينا أي علم د. توقه يكتب: غيوم فوق مضيق هرمز
عـاجـل :

الحكومة تعلق على اعتصام الرابع: حق مشروع.. لكن هناك قنوات دستورية في الحوار

الاردن 24 -  
تجمع المئات من المتظاهرين بالقرب من الدوار الرابع في الأردن، الخميس، احتجاجا على إقرار قانون الضريبة، وسط هتافات تطالب برحيل حكومة عمر الرزاز ومجلس النواب، بينما ردت السلطات بالتأكيد على أن "التظاهر السلمي حق مكفول للمواطنين".
 
وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والاتصال في الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، في تصريحات لـCNN بالعربية إن "التظاهر والاحتجاج السلمي هو حق مكفول للمواطنين في إطار الدستور الأردني والقوانين والأنظمة المعمول بها".

وفيما يتعلق ببعض المطالبات التي هتف بها المتظاهرون ليل الخميس بالقرب من المقر الحكومي عند الدوار الرابع، حول "إسقاط" قانون الضريبة وغيرها من "الإصلاحات"، أضافت غنيمات أن "الحكومة ماضية في سياسات الإصلاح خاصة الإصلاح الضريبي، وأي مطالب شعبية لها قنواتها الدستورية في الحوار من خلال البرلمان".


ولفتت غنيمات الأنظار إلى أن "الحكومة لم تنته من إعادة توزيع العبء الضريبي بأشكاله المختلفة"، موضحة أن "العمل جاري على توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال مظلة التأمين الصحي والمعونة الوطنية وغيرها، والأولوية للشرائح من ذوي الدخل المتوسط والأقل من المتوسط".

وشددت على أن الحكومة الأردنية "مستمرة في إصلاح التشوه في توزيع العبء الضريبي".

غنيمات لـCNN: التظاهر السلمي حق للأردنيين.. وحكومتنا ماضية في الإصلاح
ورغم دعوات المتظاهرين لرحيل الحكومة للأسبوع الثاني على التوالي، لم تغلق السلطات الأردنية الطرق المؤدية لمنطقة الاحتجاج، فيما لم تقع سوى مناوشات محدودة خلال محاولات وصول المحتجين الى منطقة قريبة جدا من مقر الحكومة.

وكانت حكومة رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز قد شكلت على وقع احتجاجات سابقة على خلفية إقرار الحكومة التي سبقتها مشروع قانون ضريبي جديد للدخل، حيث أدخلت الأخيرة تعديلات طفيفة عليه، ومن المقرر أن يدخل حيز التنفيذ عليه مطلع العام المقبل.