آخر المستجدات
الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين نصار يؤكد إخلاء سبيل الناشط صبر العضايلة.. والمشتكي غير معروف الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير المعلمين لـ الاردن24: مدارس خاصة استغلت بلاغ الرزاز لانهاء خدمات معلميها الجغبير لـ الاردن24: عدد مصانع الكمامات والمعقمات تضاعف خلال 3 أشهر احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية

الحكومة تسمح للتكسي الأصفر بالعمل على “الديلفري”

الاردن 24 -  

– صرح وزير النقل خالد سيف انه في ظل هذه الأزمة سيكون للتكسي الأصفر دور كبير في عملية توصيل احتياجات المواطنين إلى منازلهم حيث سيتم السماح لهم بالعمل على تقديم خدمة التوصيل اعتبارًا من يوم الأحد المقبل فور اضافة غاية متخصصة بهذه الخدمة واستيفاء الشروط من خلال دائرة مراقبة الشركات وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

جاء ذلك بعد ان تم التوافق بين وزير النقل و وزير الاقتصاد الرقمي والريادة ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات في اجتماع تم فيه وضع الآلية التي سيعمل فيها التكسي الأصفر على تقديم خدمة التوصيل، حيث سيتم الالتزام بتقديم الخدمة بعد ان يتم ترخيص شركة للتوصيل و إضافة خدمة التوصيل من خلال وزاره الصناعة و التجارة ومن المتطلبات توفير تطبيق إلكتروني أي نفس المواصفات المفروضه على شركات التوصيل القائمه.

حيث أكد الوزير سيف على أن السائقين سيتم تدريبهم على التوصيل ولن يتم السماح لهم بالعمل الا بعد اجتيازهم لاختبار إلكتروني يغطي الجوانب الصحية و مهارات التوصيل والتاكد من اتباع الإجراءات الوقائية والصحية والتي تمنع انتشار فيروس كورونا، وسيخضعون لرقابة شديدة للتأكد من التزامهم بكافة الشروط.

الوزير الذي اعتبر ان سائقي التكسي الأصفر هم جزء لا يتجزأ من نسيج النقل العام بالأردن من اكثر من تضرر في أزمة كورونا ولن يتوقف عن وضع الحلول الممكنة التي تخفف من آثار الأزمة على قطاع نقل الركاب.

و قد أشار سيف إلى أن مشاركة التكسي الأصفر في عملية التوصيل ( الديلفري) لن تتوقف عند انحسار الأزمة و ستستمر بعد الأزمه.

بل يرى وزير النقل سيف ان هذا سيكون مصدر دخل ثاني للتكسي الأصفر مستقبلًا وهو ما سيفتح مجال عمل جديد لهذا القطاع الهام ويزيد من تمكينه على مواجهة الاعباء الاقتصادية، لافتا الى الوزارة تدرس باستمرار كيفية التخفيف من آثار الأزمة على كافة أنماط النقل المختلفة وسيتم الإعلان في القريب العاجل عن مجموعة من القرارات التي سترفع وتحد من الضرر الواقع على هذا القطاع و على الأنماط الأخرى من وسائل النقل العام .

مؤكدا على أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من القرارات الداعمة لكل من يعمل بالنقل العام بانماطه المختلفة بتشاركية حقيقية مع مختلف القطاعات .


 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies