آخر المستجدات
حماس تدعو للإضراب الشامل والاشتباك مع الاحتلال بالتزامن مع مؤتمر البحرين الكيلاني لـ الاردن24: ملتزمون بخفض أسعار الدواء خلال 10 أيام.. ولجنة لتوزيع خسائر الصيدليات امريكا تتجه لتأجيل عرض "صفقة القرن" لهذه الاسباب المعتصمون امام سفارة ليبيا يلوحون بالتصعيد ويناشدون الملك التدخل - فيديو وصور الخدمة المدنية: اعلان أسماء الناجحين بامتحان التعيين بوظيفة معلم الثلاثاء الاحتلال الإسرائيلي يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين صفقة القرن.. الطريق لن تكون ممهدة لاقامة دولة فلسطينية المعاني يعد المعلمين بدراسة مطلبي "علاوة الـ 50% وتصنيف مهنة التعليم كمهنة شاقة" حملة هدم واسعة النطاق جنوب المسجد الاقصى إرادتان ملكيتان بتعيين هند الأيوبي وضحى عبدالخالق عضوين في مجلس الأعيان المعاني يزف بشرى لطلبة التوجيهي حول عمليات تصحيح امتحان الرياضيات التربية لـ الاردن24: اعلان التنقلات الخارجية للمعلمين بعد نتائج التوجيهي فايز الفايز يكتب: "جنّ" يضرّب الأردنيين ببذاءته المصري لـ الاردن24: قانون للادارة المحلية قد يطرح في دورة استثنائية لمجلس الامة الرواشدة يكتب عن جن و"العفاريت" التي تطاردنا..! القبض على شخصين سرقا ٣٧ ألف دينار من صراف بنك في جرش اعلان قوائم الأدوية التي تم تخفيض اسعارها - رابط وصور التلهوني ل الاردن٢٤: دراسة العقوبات الجزائية على الشيكات في نهايتها ادارة السير تحدد سبب حادث الصحراوي الذي راح ضحيته أربعة أشخاص الحكومة: بدأنا اجراءات استلام أراضي الباقورة والغمر.. وهذا مصير أراضي الملكيات الخاصة
عـاجـل :

الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة

الاردن 24 -  

أكّد مدير عام الموازنة مجدي الشريقي أنّ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز أوعز باستثناء مجالس المحافظات من قرار تخفيض ما نسبته (10%) من الموازنة الرأسماليّة لجميع الوزارات والدوائر الحكوميّة.

وأوضح الشريقي أنّ الحكومة ملتزمة بجميع مشاريع اللامركزيّة لعام 2019م، وأنّ تسديد المطالبات المستحقّة عن عام 2018م، لن يؤثّر على الالتزام بجميع المشاريع التي تمّ رصدها في موازنة العام الحالي.

وأشار إلى أنّ وزير الماليّة وجّه دائرة الموازنة إلى تمكين مجالس المحافظات من تسديد المطالبات المستحقّة لعام 2018م دون تأخير أيّ مشروع.

وأضاف الشريقي أنّه يمكن الالتزام بكامل كلف العطاءات بموجب كتب التزام بحيث يتمّ الإنفاق لعام 2019م حسب المخصّصات المرصودة؛ على أن تقوم مجالس المحافظات باستيعاب باقي كلف هذه المشاريع والعطاءات من خلال موازنات مجالس المحافظات للأعوام المقبلة.

ولفت إلى أنّ الحكومة تراعي البدء بتنفيذ المشاريع الجاهزة للتنفيذ والمكتملة من حيث الدراسات، حتى لا يتمّ حجز مخصّصات لمشاريع تكون إمكانيّة تنفيذها خلال عام 2019م ضعيفة أو لا يمكن تنفيذها.