آخر المستجدات
المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات توقيف الناشطة نهى الفاعوري لمدة أسبوع في الجويدة الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط اضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثاني.. والنقابة لـ الاردن24: نسبة الالتزام 100% التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي فلسطين: الجبهة الشعبية تعلن اسقاط طائرة تجسس للاحتلال في غزة النواصرة يوجه دعوة علنية للرزاز للقاء مجلس نقابة المعلمين الأحد.. ويتعهد بتعويض طلبة التوجيهي - فيديو المعلمين ترد على رسالة الرزاز: نشعر بالصدمة وخيبة الأمل من الاصرار على المراوغة.. والاضراب قائم الرزاز يوجه رسالة للأسرة التربوية: ندرس ملاحظات النقابة.. وآن الأوان لعودة الطلبة إلى صفوفهم النقل ل الاردن 24 : ترخيص شركتين لنقل الطلبة بالزرقاء وماركا وباب الطلبات مازال مفتوحا حماد يشكل لجنة تحقيق بعد تجديد جواز سفر مطلوب وهو خارج الأردن
عـاجـل :

الحكومة ترفض اعلان موقف الأردن الرسمي من مؤتمر البحرين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - ما زالت حكومة الدكتور عمر الرزاز ترفض اعلان موقفها من مؤتمر البحرين الاقتصادي الذي ينعقد نهاية الشهر القادم كخطوة عملية أولى على طريق اعلان "صفقة القرن" الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، حيث يرفض وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات والناطق الاعلامي باسم وزارة الخارجية سفيان القضاة الادلاء بأي تصريح حول موقف الأردن من هذا المؤتمر الذي يقاطعه الفلسطينيون.

وبالرغم من المحاولات المتكررة لأخذ ردّ رسمي من قبل الحكومة وارسال رسائل نصية إلى الوزير الصفدي والناطق باسم الوزارة القضاة، إلا أنّهما اختارا الصمت وعدم الردّ أو التعليق على هذه القضية الحساسة والمصيرية بالنسبة للأردن وفلسطين، وبما يشي أن الموقف الأردني لم يتبلور حتى اللحظة..

وأثارت محاولات عدد من الكتاب الصحفيين الترويج لمشاركة الأردن في مؤتمر البحرين استياء وغضبا واسعا وشديدا بين الأردنيين الذين كانوا يعوّلون على التصريحات الرسمية الكثيرة التي ظلّت تؤكد موقف المملكة الرافض لصفقة القرن.

وبينما يقول اولئك الكتاب "أن الأردن لن يخسر شيئا في حال المشاركة في الورشة"، يرفض الأردنيون وبشكل قاطع كلّ ما من شأنه الترويج لتصفية القضية الفلسطينية، بل ويطالبون بموقف واضح وحاسم وصريح من مؤتمر البحرين، تماما كما هو الموقف الفلسطيني.

النائب فواز الزعبي وخلال مأدبة افطار أقيمت أول أمس بحضور وزير الداخلية سلامة حماد ورئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز تحدث عن صفقة القرن قائلا إنها "لمصلحة الأردن"، وهو ما يخالف كلّ التصريحات الأردنية الرسمية السابقة، فيما بدا لافتا عدم سماع أي ردّ من الفايز وحماد على هذه التصريحات، بل واستمرار الصمت الحكومي بهذا الخصوص.