آخر المستجدات
المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري
عـاجـل :

الحكومة ترفض اعلان موقف الأردن الرسمي من مؤتمر البحرين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - ما زالت حكومة الدكتور عمر الرزاز ترفض اعلان موقفها من مؤتمر البحرين الاقتصادي الذي ينعقد نهاية الشهر القادم كخطوة عملية أولى على طريق اعلان "صفقة القرن" الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، حيث يرفض وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات والناطق الاعلامي باسم وزارة الخارجية سفيان القضاة الادلاء بأي تصريح حول موقف الأردن من هذا المؤتمر الذي يقاطعه الفلسطينيون.

وبالرغم من المحاولات المتكررة لأخذ ردّ رسمي من قبل الحكومة وارسال رسائل نصية إلى الوزير الصفدي والناطق باسم الوزارة القضاة، إلا أنّهما اختارا الصمت وعدم الردّ أو التعليق على هذه القضية الحساسة والمصيرية بالنسبة للأردن وفلسطين، وبما يشي أن الموقف الأردني لم يتبلور حتى اللحظة..

وأثارت محاولات عدد من الكتاب الصحفيين الترويج لمشاركة الأردن في مؤتمر البحرين استياء وغضبا واسعا وشديدا بين الأردنيين الذين كانوا يعوّلون على التصريحات الرسمية الكثيرة التي ظلّت تؤكد موقف المملكة الرافض لصفقة القرن.

وبينما يقول اولئك الكتاب "أن الأردن لن يخسر شيئا في حال المشاركة في الورشة"، يرفض الأردنيون وبشكل قاطع كلّ ما من شأنه الترويج لتصفية القضية الفلسطينية، بل ويطالبون بموقف واضح وحاسم وصريح من مؤتمر البحرين، تماما كما هو الموقف الفلسطيني.

النائب فواز الزعبي وخلال مأدبة افطار أقيمت أول أمس بحضور وزير الداخلية سلامة حماد ورئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز تحدث عن صفقة القرن قائلا إنها "لمصلحة الأردن"، وهو ما يخالف كلّ التصريحات الأردنية الرسمية السابقة، فيما بدا لافتا عدم سماع أي ردّ من الفايز وحماد على هذه التصريحات، بل واستمرار الصمت الحكومي بهذا الخصوص.