آخر المستجدات
جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا! الأطباء لـ الاردن24: قرار الحكومة سيتسبب بتعويم كشفيات وأجور الأطباء.. وشركات التأمين ستتحكم بالسوق ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها الخصاونة ل الاردن 24 : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح متعطلو المفرق لن نترك الشارع الا بعد استلام كتب التوظيف المصري ل الاردن 24 : علاوة ال 25% لموظفي البلديات ستصدر قريبا الكيلاني ل الاردن 24 : انهينا اعداد نظام تصنيف الصيادلة الخدمة المدنية : الانتهاء من فرز طلبات تعيين أمين عام «التربية» و«الإعلامية القيادية» بمراحلها الأخيرة زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي..

الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات

الاردن 24 -  
قال رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس أحمد العبداللات، إن الحكومة ستعيد النظر بتوسيع أوامر الصرف من المبلغ المالي الذي خصصته شهرياً بقيمة 4 آلاف دينار لكل مجلس من مجالس المحافظات «اللامركزية » القائمة على مستوى المملكة لغايات ديمومة عمل المجالس.
 وبين العبداللات لـ «الدستور » أن وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية أبلغه عزم الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الداخلية إعادة دراسة توسيع أوامر الصرف، وذلك من خلال اللجنة المعنية بهذا الشأن والتي كانت حددت أوامر الصرف من المبلغ المالي الشهري، لتُقيّد بذلك مجالس المحافظات بالتصرف بالمبلغ المالي المخصص لغرض تغطية مصاريف المجالس واحتياجاتها، من خلال إصدار أوامر صرف محددة لبنود معينة لا يمكن للمجلس تخطيها أو التصرف خارج حدودها ونطاقها. ويأتي عزم الحكومة إعادة دراسة توسيع أوامر الصرف في ضوء مطالبة مجلس محافظة العاصمة لوزير المالية توسيع صلاحيات الصرف من مخصصات ديمومة عمل المجالس كونها لا تُستخدم إلا لاستئجار قاعة لعقد اجتماعات المجلس، لافتاً إلى أهمية توسيع صلاحيات الصرف للمجلس بغية إيجاد مساحة للإنفاق حسب احتياجات المجلس ومهامه التي لا تقتصر على استئجار قاعة. يشار إلى أن ديمومة عمل مجالس المحافظات هو بند قانوني يندرج ضمن بنود قانون «اللامركزية « بقيمة 6 آلاف دينار شهرياً، لم يُصرف منها أي شئ طيلة عام 2018، بيد أن الحكومة وافقت مطلع العام الحالي على صرف مبلغ 4 آلاف دينار شهرياً لكل مجلس.الدستور