آخر المستجدات
إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط التقديم ترامب يعلن تدمير سفينة أمريكية لطائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز اعتصام الرابع: حرية حرية.. رغم القبضة الأمنية مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN"
عـاجـل :

الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات

الاردن 24 -  
قال رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس أحمد العبداللات، إن الحكومة ستعيد النظر بتوسيع أوامر الصرف من المبلغ المالي الذي خصصته شهرياً بقيمة 4 آلاف دينار لكل مجلس من مجالس المحافظات «اللامركزية » القائمة على مستوى المملكة لغايات ديمومة عمل المجالس.
 وبين العبداللات لـ «الدستور » أن وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية أبلغه عزم الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الداخلية إعادة دراسة توسيع أوامر الصرف، وذلك من خلال اللجنة المعنية بهذا الشأن والتي كانت حددت أوامر الصرف من المبلغ المالي الشهري، لتُقيّد بذلك مجالس المحافظات بالتصرف بالمبلغ المالي المخصص لغرض تغطية مصاريف المجالس واحتياجاتها، من خلال إصدار أوامر صرف محددة لبنود معينة لا يمكن للمجلس تخطيها أو التصرف خارج حدودها ونطاقها. ويأتي عزم الحكومة إعادة دراسة توسيع أوامر الصرف في ضوء مطالبة مجلس محافظة العاصمة لوزير المالية توسيع صلاحيات الصرف من مخصصات ديمومة عمل المجالس كونها لا تُستخدم إلا لاستئجار قاعة لعقد اجتماعات المجلس، لافتاً إلى أهمية توسيع صلاحيات الصرف للمجلس بغية إيجاد مساحة للإنفاق حسب احتياجات المجلس ومهامه التي لا تقتصر على استئجار قاعة. يشار إلى أن ديمومة عمل مجالس المحافظات هو بند قانوني يندرج ضمن بنود قانون «اللامركزية « بقيمة 6 آلاف دينار شهرياً، لم يُصرف منها أي شئ طيلة عام 2018، بيد أن الحكومة وافقت مطلع العام الحالي على صرف مبلغ 4 آلاف دينار شهرياً لكل مجلس.الدستور