آخر المستجدات
جنرال رفع صوته بوجه الرئيس.. احتجاجات أميركا في محطة جديدة والبنتاغون يسحب قوات من واشنطن ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن وزير الأشغال: لا إلغاء لأي من مشاريع الوزارة بسبب كورونا “الخدمة المدنية” يعمم اجراءات التعامل مع المرحلة القادمة لعودة موظفي القطاع العام أكثر من مائة صحفي وناشر يطالبون بتكفيل الزميل فراعنة وضمان حقه في المحاكمة المعادلة - أسماء تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا بينها مخالط لأحد المصابين في عمان نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط. إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء عبيدات يشدد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات السلامة العامة في كافة المؤسسات السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة

الحكومة تحدد موعد العمل بالاسوارة الإلكترونية

الاردن 24 -  
أعلنت وزارة العدل، أنَّها ستطرح عطاء توريد "الاسوارة" الالكترونية بعد نهاية عطلة عيد الفطر السَّعيد، ومن المتوقع أن يبدأ العمل بها بعد نحو ثلاثة أشهر، بهدف تطبيق الرِّقابة الإلكترونية على الموقوفين والتَّخفيف من أعدادهم في مراكز الإصلاح والتَّأهيل.

وقال وزير العدل، الدكتور بسَّام التَّلهوني، اليوم الأربعاء، إنَّ الوزارة ستطرح عطاء "الإسوارة" الإلكترونية بعد عطلة عيد الفطر السَّعيد، بعد أن أنهت استكمال الوثائق الخاصة بالعطاء مع الجهات المعنية ذات العُلاقة.

وتوقع التَّلهوني أن يبدأ العمل بهذه الآلية الجديدة بعد أن يجري تنفيذ العطاء وتوريد العدد المطلوب، وخلال فترة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، لافتا الى أنَّ تطبيق العمل بهذه الآلية يأتي وفق أحكام المادة 114 مكرر من قانون أصول المحاكمات الجزائية، رقم 9 لسنة 1961 وتعديلاته.
وبين أنَّ الوزارة ستبدأ بعد عطلة عيد الفطر السَّعيد، باستقبال طلبات اعتماد الخبراء لدى المحاكم إلكترونيًا، ليبدأ بعد ذلك تفعيل نظام الخبرة الإلكترونية بشكل متكامل، والذي يجري من خلاله اختيار الخبراء، وتزويدهم بالأوراق والوثائق المتعلقة بموضوع الدَّعوة واستقبال تقارير الخبرة واستعراضها من قبل القضاة وأطراف الدَّعوة إلكترونيًا. وأشار إلى أنَّ الوزارة مستمرة في تفعيل الخدمات الإلكترونية التي تُسهم بالتخفيف على الدَّولة وأجهزتها كافة وتحويل خدمات الوزارة عبر الحكومة الإلكترونية ما يوفر الوقت والجهد على المواطنين.
ولفت إلى أنَّ الوزارة أطلقت عشرات الخدمات الإلكترونية على مدار الأشهر الماضية من بينها، المحاكمة عن بُعد، والتي تعتبر من أهم الإجراءات التي اتخذتها المحاكم؛ لضمان حصول المحاكمة وعدم تأجيلها، مع الإشارة إلى الدور الهام الذي لعبته للتخفيف من آثار الأزمة خلال انتشار الوباء.
وأكد أنَّ الخدمات التي تعمل الوزارة على تطويرها، هدفها خدمة قطاع العدالة وتبسيط الإجراءات وتسريعها وبشكل متدرج واختياري في العديد منها على أمل أن تصبح شاملة في المستقبل القريب.
واكد ضرورة التعاون بين جميع الجهات المعنية باستخدام هذه الخدمات لأنَّ استخدامها فيه مصلحة للجميع، مشيراً إلى التقدم الذي حصل في العديد من الدول الشقيقة في هذا المضمار وان الأردن لا يقل من حيث التأهيل والتدريب والاستعداد عنها.
-- (بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies