آخر المستجدات
القضاة يكتب عن: قوانين التقاعد والمعايير المزدوجة مصدر لـ الاردن24: لا تمديد لفترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة.. وحملات مكثفة بعد انتهائها رفع أجور النقل وفق التطبيقات الذكية بنسبة 30% عن التكسي الأصفر.. ووقف ترخيص شركات جديدة تدافع بين الأمن وعائدين من السودان أمام التعليم العالي.. ورفض استقبال شكوى احدى المشاركات تواصل اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي وسط تهميش رسمي توق: بدء تقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية قبل نهاية الشهر.. واعادة تشكيل لجنة معادلة الشهادات ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف السفير الليبي يتعهد لأصحاب المنشآت السياحية بتسديد مستحقاتهم المالية الصفدي: تلقينا طلبات أمريكية لتسليم أحلام التميمي.. ونؤكد التزامنا بالقانون الذي يمنع ذلك الصفدي: الأردن سيحترم الملكيات الخاصة في الباقورة.. والدخول إليها من خلال المعابر الرسمية فقط الملك وولي العهد في الباقورة - صور عبدالكريم الخصاونة مفتيا عاما للمملكة وعبدالحافظ الربطة قاضيا للقضاة الأردن يرفض طلب إسرائيل الاحتفال بذكرى معاهدة السلام مجلس الوزراء يوافق على تمويل مشروع "الاسوارة الالكترونية" المومني: المملكة تشهد حالة عدم استقرار جوي وهطولات مطرية الاربعاء المعلمين تطالب برفع الحدّ الأدنى للأجور لانصاف معلمي القطاع الخاص بني هاني يكتب :نظرية الحلقة أو التفاحة الفاسدة العمل تستنكر حادثة إضرام النار في مركبة مدير عمل جرش اختفاء ناشط من حراك بني حسن.. وتنديد بتوسع الاعتقالات شكاوى من غياب العدالة في تعيينات بلديات على المشاريع الممولة.. والمصري: لا نتدخل
عـاجـل :

الحكم بسجن رئيس فريق جزائري 3 سنوات بسبب الفساد

الاردن 24 -  
قضت محكمة جزائرية بالسجن النافذ في حق رئيس فريق وفاق سطيف السابق حسان حمّار، بسبب تورطه في خيانة الأمانة والاحتيال والتزوير، وكذلك المشاركة في تبديد أموال شركة خاصة.

وكشفت الإذاعة الجزائرية، نقلاً عن وكالة الأنباء الرسمية، أن قسم الجنح في محكمة سطيف شرقي البلاد، أصدر حُكماً يقضي بإدانة حسان حمار بثلاثة سنوات سجناً نافذة.

ونقل نفس المصدر تصريحات لمحامي حسان حمار قال فيها إن موكله تمت إدانته بالحبس النافذ في القضية، التي تم إيداعه الحبس المؤقت بسببها والمتهم فيها بعدة تهم، مضيفاً بأن هيئة الدفاع ستقوم باستئناف الحكم الصادر عن المحكمة أمام الهيئات المختصة في آجاله المحددة.

ومن جانبها كشفت صحيفة "النهار" الجزائرية أن القضاء وجه تهمة أخرى إلى الرئيس السابق للوفاق وهي تزوير تفويض بمحضر الجمعية العامة للشركة العقارية التي كان يديرها.

وتجدر الإشارة إلى أن القضاء الجزائري يلاحق حسان حمار بعد إدانته في قضية فساد وتلاعب بالعقار، متعلقة بشركة عقارية كان يديرها، وتدعى "أم الحياة".

وتأسست الشركة العقارية عام 1999 وقامت الشركة بشراء قطعتي أرض كي يتم إنجاز مساكن عليها، وأوهم رئيس نادي الوفاق "ضحاياه" بأنه سيسلّمهم شققاً فاخرة وسط مدينة سطيف، إذ استلم مبالغ مالية ضخمة من دون أن يسلم الشقق لأصحابها كما تم الاتفاق عليه.

وبمرور الوقت اكتشف المستفيدون من قطع الأرض أن هذه الأخيرة تم تقليص مساحتها، فضلاً عن ورود أسماء أشخاص مستفيدين جدد بهذا المشروع وإلغاء اشتراك آخرين، بينما حاول حسان حمّار "التملّص" من المسؤولية وتسليمها إلى رئيس آخر سنة 2014.

وكان رئيس نادي وفاق سطيف محل صدور حكم غيابي ضده بالسجن لمدة 5 سنوات في الصيف الماضي، قبل أن يقوم باستئنافه عدة مرات، في الوقت الذي شهدت فيه هذه القضية تورط 14 شخصاً آخر، مثلوا جميعاً أمام العدالة، حيث يواجهون عقوبة السجن لفترات متفاوتة.


وسبق لحسان حمّار التتويج مع الوفاق بالكثير من الألقاب المحلية والأفريقية، ويبقى أهمها على الإطلاق لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2014، وكذلك السوبر الأفريقي عام 2015 على حساب الأهلي المصري، فضلاً عن مشاركته في بطولة العالم للأندية بالمغرب نهاية العام 2014.
العربي الجديد