آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

الحظر الليلي.. الحكومة تتنازل عن ميزتها خلال أزمة كورونا

الاردن 24 -  
محرر الشؤون المحلية - تتمسك الحكومة بالقول إنها أعدّت مصفوفة إجراءات للتعامل مع أزمة كورونا تحدد موعد الغاء كافة أشكال الحظر، حيث تشترط الانتقال إلى مستوى منخفض الخطورة "المنطقة الخضراء" من أجل رفع الحظر بشكل كامل واعادة نشاط مختلف القطاعات الاقتصادية والفعاليات الاجتماعية.

ويأتي اصرار الحكومة في الوقت الذي كان الأردنيون على بعد 24 ساعة من اعلان دخول "المنطقة الخضراء" لعدم تسجيل أي اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا عشرة أيام، إلا أن تلك الآمال تبددت باعلان الحكومة تسجيل اصابة محليّة جديدة لمخالط أحد المصابين في العاصمة عمان.

اللافت أن تلك الاصابة كانت قيد الحجر الذاتي لدى اكتشاف الاصابة، وظهرت نتيجتها الايجابية بعد أسبوع من فحص أثبت سلامتها، حسب ما ذكرت الحكومة، أي أنها لم تُخالط أحدا خلال تلك الفترة. لكن المشكلة أن الحكومة تواصل التمسّك بالمصفوفة وكأنها دستور أو كتاب مُنزل من السماء لا يمكن تعديله!

لا نعلم لماذا يجب أن تتوقف المنشآت عن العمل عند الساعة (11) مساء، أي بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة واحدة، لماذا يجب أن تغلق المطاعم أبوابها؟ لماذا تُغلق الأسواق في وجه المتسوقين؟ لماذا تُغلق المقاهي؟ لماذا يتوقف عمل سائقي التكاسي الذين يعانون أوضاعا صعبة؟ لماذا يجب أن تُغلق الصيدليات والعيادات أبوابها عند الساعة (11)؟ كيف نسمح بالاختلاط طيلة اليوم وتصبح الساعة (11) مفصلية في التصدي لفيروس كورونا؟!

الأصل أن تسمح الحكومة للمنشآت بممارسة نشاطها الكامل، وتلغي حظر التجوّل في ظلّ هذه الأوضاع، خاصة وأن حدودنا مغلقة ولا يدخل أحد البلاد دون الخضوع للحجر الالزامي.

لعلّ أكثر ما ميّز ادارة الحكومة لأزمة كورونا كان اخضاع كلّ الاجراءات التي تتخذها للتقييم وأخذ التغذية الراجعة عليها، والتراجع عن بعض تلك الاجراءات أو تعديل أخرى، إلا أنها اليوم تتخلّى وتتنازل عن هذه الميزة، وتضرب عرض الحائط بكلّ النداءات والمقترحات الخاصة باجراءات الحكومة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies