آخر المستجدات
أحوال جوية غير مستقرة تؤثر على المملكة الجمعة مطالب روسية تؤجل التصويت على هدنة الغوطة الشرقية روسيا: لا اتفاق بمجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورية مسيرة مرتفعة السقف في السلط تطالب باقالة حكومة الملقي وحل مجلس النواب حوارية الشرق الاوسط.. تجسيد لممارسة فضلى في العلاقة بين الوزير والقطاع الذي يديره - صور إسرائيل تفاوض 10 دول لنقل سفاراتها لمدينة القدس الفلسطينية إحالة قضية تلاعب بعطاء مستلزمات طبية إلى القضاء الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي خلافات اللحظة الاخيرة ترجئ التعديل الوزاري.. وخروج اسماء قوية من دائرة الترشيحات! الاعيان يرفض رفع عدد اعضاء مجلس التعليم العالي.. ويعيد 4 قوانين للنواب العاملون في الرأي يتوصلون لاتفاق مع مجلس ادارتهم.. واستقالة النائب الفناطسة من الادارة المزارعون: الحكومة خدعتنا.. وسنبدأ إجراءات تصعيدية قريبا الخدمة المدنية يصدر الكشف التنافسي الأساسي الأسبوع القادم كيم جونغ أون أرسل شقيقته لافتتاحية الأولمبياد.. إذاً من سيرسل الآن للحفل الختامي الذي تحضره إيفانكا ترامب؟ الصحفيين: على الضمان ان يراعي المعايير المهنية عند تعيين اعضاء مجالس ادارة الصحف بعيدا عن التنفيع ابو الراغب ل الاردن ٢٤:الحكومة العراقية لم تحدد موعد سريان قرار اعفاء ٥٤٠ سلعة اردنية قروض إسكان لضباط متقاعدين من الأمن العام- أسماء سحب مستحضر Isotretinoin من مستشفيات وصيدليات المملكة الهواملة ل الاردن ٢٤: نحن في خطر داهم والمطلوب رأس الاردن،وسأقف ضد العبث باراضي الدولة الخارجية: لم نتلقَ طلبا لتعيين سفير اسرائيلي جديد في عمان
عـاجـل :

الحرية الدينية وتعزيز مبدأ الحوار والسلم

الاردن 24 -  
يعقد مركز الإمام أبو عبد الله- الشافعي العلمي في العاصمة -عمان / الندوة الإقليمة الثانية عشر مكملة لندوته التي عقدها في كانون الأول الماضي في باكستان والتي تحمل عنوان الحرية الدينية وتعزيز مبدأي (الحوار والسلم)الموافق السبت 22/4/2017م /25 رجب 1438هجري.في فندق بريستول لمدة يوم وسيقدم خلال الندوة الورقات الست لباحثين ومختصين من الأردن ،والعراق ،وكردستان/العراق، والجزائر،واليمن ،والسودان، حيث يترأس الجلسة الدكتور محمود الزغايبة وتشمل أيضأ مداخلات لاختصاصيين وتكون كالآتي 
: *الورقة الأولى:* تنوع طبقات المجتمع ضرورة إنسانية. (د.جعفر نجم/كردستان) *محاورها:* اختلاف الناس في الحياة حسب اختلاف الثقافة. لا مانع من التعايش لتحقيق عمارة الأرض. الناس ضرورة مختلفون. التعايش والشريعة. الدين لا يأذن بنسْخ البشرية و محوها. 
 *الورقة الثانية:* مفهوم الحرية الدينية وموقف الشرع منها. ((أ.عبد المحمود أبّو/السودان)) *محاورها:* مفهوم الحرية الدينية (لا إكراه في الدين). الحرية الدينية قالب يجمع الجميع في حكم المواطنة. حرية الصحافة. حرية التعبد. حرية التجارة والسفر.  
*الورقة الثالثة:* مبدأ السياسة الشرعية والحرية السياسية. ((أ.عمر الشلح/اليمن)) *محاورها:* السياسة الشرعية مفهومها وضوابطها. السياسة الوطنية. السياسة الحزبية. السياسة القومية. السياسة الطائفية. آثار كل هذه السياسات على الواقع إيجاباً وسلباً. 
 *الورقة الرابعة:* الأمر والنهي. (أ.محمد عبد الحليم بيشي /الجزائر) *محاورها:* مفهوم الأمر والنهي والحسبة في الإسلام. ضوابط الأمر والنهي. مراتب الأمر والنهي. أصحاب كل درجة وكل مرتبة من المراتب. الأمر والنهي والفرق بين الإعلام والبلاغ والتكليف والإيجاب. 
*الورقة الخامسة:* السلم والسلام ثوابت دينية. (د.إسماعيل الفراجي / العراق) *محاورها:* شرح قوله تعالى (وإن جنحوا للسلم……). السلم والسلام ثابت ديني. قصة النجاشي والحبشة ووفد نجران……. .). هل الدار دار حرب وسلم أم دار دعوة. شرح قوله تعالى (ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض). 
*الورقة السادسة:* الحوار بين المسلمين وضرورة الاجتماع. (د.سمير مراد/الأردن) *محاورها:* ضرورة الحوار بين المسلمين. ثوابت الدين والدعوة منطلقات الحوار. شرح قوله تعالى (ولا تنازعوا فتفشلوا) وضرورة الاجتماع المنشود. عوامل ومرتكزات الحوار. فتح باب الحوار مع الجماعات المسلحة.