آخر المستجدات
الغذاء والدواء تنفي مسؤوليتها حول شحنات الخضار والفواكة.. وتضع الكرة في ملعب الزراعة مسيرة عمالية في وسط البلد تندد بالتغول على حقوق العمال - صور ارتفاع أرباح البوتاس في الربع الأول من العام بنسبة 12% عن العام الماضي الامن يوقف عددا من عمال بلدية جرش المفصولين - صور الأم في ألمانيا وأطفالها السبعة في "الزعتري".. حكاية سورية الحباشنة: قانونية النواب متواطئة مع الحكومة.. وتحية للمواطن الاربدي الامانة تدرس عروضا لـ"تضمين" مدينة الجبيهة الترويحية مقابل تطويرها أعداد كبيرة من المواطنين لم تتسلم تصاريح الحج.. ودعوة الوزارة للالتزام لدى اختيار البدلاء سلامة العكور يكتب: إضراب الأسرى الفلسطينيين يفضح التخاذل العربي المخزي الأمن الوقائي يضبط شخصا قام بتحطيم إحدى كاميرات الرادار قانون الملقي يجرّم شتم نتنياهو.. والعرموطي: توسعوا ببناء السجون حتى تتسع للأردنيين تدهور صحة أسرى فلسطينيين في اليوم الـ14 للإضراب وفاة و 17 اصابة بحوادث مختلفة في المملكة الاردنية تصدر توضيحا حول فعالية اثارت اتهامات للجامعة بالتطبيع وترويج الاحتلال الاسرائيلي العربية لحقوق الانسان تسأل عن مصير الغذاء المرفوض من دول خليجية.. وتحذر عبيدات العمل: اغلب طلبات تصويب اوضاع العمالة الوافدة الانتقال من عامل زراعة الى الانشاءات والمطاعم الرياطي: مفوضية العقبة توافق على تخصيص أراض لأهالي المحافظة مدعوون لحضور امتحان المعلمين الجدد في وزارة التربية - أسماء المصري: امهال المواطنين حتى عيد الأضحى لترخيص المباني القديمة مؤتمر يروج للعدو الاسرائيلي في الجامعة الاردنية - صورة

الحرية الدينية وتعزيز مبدأ الحوار والسلم

الأردن 24 -  
يعقد مركز الإمام أبو عبد الله- الشافعي العلمي في العاصمة -عمان / الندوة الإقليمة الثانية عشر مكملة لندوته التي عقدها في كانون الأول الماضي في باكستان والتي تحمل عنوان الحرية الدينية وتعزيز مبدأي (الحوار والسلم)الموافق السبت 22/4/2017م /25 رجب 1438هجري.في فندق بريستول لمدة يوم وسيقدم خلال الندوة الورقات الست لباحثين ومختصين من الأردن ،والعراق ،وكردستان/العراق، والجزائر،واليمن ،والسودان، حيث يترأس الجلسة الدكتور محمود الزغايبة وتشمل أيضأ مداخلات لاختصاصيين وتكون كالآتي 
: *الورقة الأولى:* تنوع طبقات المجتمع ضرورة إنسانية. (د.جعفر نجم/كردستان) *محاورها:* اختلاف الناس في الحياة حسب اختلاف الثقافة. لا مانع من التعايش لتحقيق عمارة الأرض. الناس ضرورة مختلفون. التعايش والشريعة. الدين لا يأذن بنسْخ البشرية و محوها. 
 *الورقة الثانية:* مفهوم الحرية الدينية وموقف الشرع منها. ((أ.عبد المحمود أبّو/السودان)) *محاورها:* مفهوم الحرية الدينية (لا إكراه في الدين). الحرية الدينية قالب يجمع الجميع في حكم المواطنة. حرية الصحافة. حرية التعبد. حرية التجارة والسفر.  
*الورقة الثالثة:* مبدأ السياسة الشرعية والحرية السياسية. ((أ.عمر الشلح/اليمن)) *محاورها:* السياسة الشرعية مفهومها وضوابطها. السياسة الوطنية. السياسة الحزبية. السياسة القومية. السياسة الطائفية. آثار كل هذه السياسات على الواقع إيجاباً وسلباً. 
 *الورقة الرابعة:* الأمر والنهي. (أ.محمد عبد الحليم بيشي /الجزائر) *محاورها:* مفهوم الأمر والنهي والحسبة في الإسلام. ضوابط الأمر والنهي. مراتب الأمر والنهي. أصحاب كل درجة وكل مرتبة من المراتب. الأمر والنهي والفرق بين الإعلام والبلاغ والتكليف والإيجاب. 
*الورقة الخامسة:* السلم والسلام ثوابت دينية. (د.إسماعيل الفراجي / العراق) *محاورها:* شرح قوله تعالى (وإن جنحوا للسلم……). السلم والسلام ثابت ديني. قصة النجاشي والحبشة ووفد نجران……. .). هل الدار دار حرب وسلم أم دار دعوة. شرح قوله تعالى (ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض). 
*الورقة السادسة:* الحوار بين المسلمين وضرورة الاجتماع. (د.سمير مراد/الأردن) *محاورها:* ضرورة الحوار بين المسلمين. ثوابت الدين والدعوة منطلقات الحوار. شرح قوله تعالى (ولا تنازعوا فتفشلوا) وضرورة الاجتماع المنشود. عوامل ومرتكزات الحوار. فتح باب الحوار مع الجماعات المسلحة.