آخر المستجدات
الهميسات: بدء التعيينات فـي الأول مـن آب المقـبـل معتصمو السلط: سنراقب أداء الرئيس الجديد حتى تتحقق مطالبنا إصابة فتاة بتسمم اثر تناولها دواء مرخي عضلات بالزرقاء غنيمات : الحكومة ستحل "لغز" تسعيرة المحروقات .. ولجنة لدراسة رواتب الوزراء التقاعدية المستثمرون في قطاع المركبات متفائلون بالغاء ضريبة الوزن وتخفيض الضريبة على الهايبرد محاولة سرقه صراف بنك في الرابية الاردن: اتصالات مكثفة مع امريكا وروسيا للحفاظ على اتفاق خفض التصعيد.. وحدودنا محمية وزير الخارجية: سنعقد اجتماعات في وقت "قريب جدا" لبحث آلية الاستفادة من وظائف قطر المعلمين لـ الاردن24: علاوة الـ 50% في نظام مزاولة المهنة خاصة بالمتدربين الوزير الغرايبة: العمل جار على حجب لعبة الحوت الأزرق ياغي: قرار الرزاز بخصوص مرضى السرطان قديم.. والمطلوب أكثر من ذلك الكويت تعلن إلقاء القبض على "امبراطور مخدرات" أردني إخلاء محطة قطارات في لندن بعد أنباء عن وجود رجل على إحدى السكك بحوزته قنبلة ‘‘الأحوال المدنية‘‘ تنهي معاناة أردنية وأطفالها بتركيا الصحة .. منح موظفين راتب السنة والدرجة لعدد من الفئات .. "اسماء" الصقور: انزعاج نيابي جراء عدم التزام الرئيس بالتشكيلة .. ومشاورات ليلية حول "الثقة" المالية: مراجعة الضريبة على الهايبرد الاسبوع القادم "مركز الحسين" يعالج أربعة آلاف مريض بالسرطان سنويا مصدر يرجح انتحار فتاة في الزرقاء أسوة بصديقتها.. ويُرجِع السبب لـ‘‘الحوت الأزرق‘‘ الصيادلة تخاطب العمل والصحة لايقاف معاملات "دواكم" لحين دفع رواتب العاملين
عـاجـل :

الحرية الدينية وتعزيز مبدأ الحوار والسلم

الاردن 24 -  
يعقد مركز الإمام أبو عبد الله- الشافعي العلمي في العاصمة -عمان / الندوة الإقليمة الثانية عشر مكملة لندوته التي عقدها في كانون الأول الماضي في باكستان والتي تحمل عنوان الحرية الدينية وتعزيز مبدأي (الحوار والسلم)الموافق السبت 22/4/2017م /25 رجب 1438هجري.في فندق بريستول لمدة يوم وسيقدم خلال الندوة الورقات الست لباحثين ومختصين من الأردن ،والعراق ،وكردستان/العراق، والجزائر،واليمن ،والسودان، حيث يترأس الجلسة الدكتور محمود الزغايبة وتشمل أيضأ مداخلات لاختصاصيين وتكون كالآتي 
: *الورقة الأولى:* تنوع طبقات المجتمع ضرورة إنسانية. (د.جعفر نجم/كردستان) *محاورها:* اختلاف الناس في الحياة حسب اختلاف الثقافة. لا مانع من التعايش لتحقيق عمارة الأرض. الناس ضرورة مختلفون. التعايش والشريعة. الدين لا يأذن بنسْخ البشرية و محوها. 
 *الورقة الثانية:* مفهوم الحرية الدينية وموقف الشرع منها. ((أ.عبد المحمود أبّو/السودان)) *محاورها:* مفهوم الحرية الدينية (لا إكراه في الدين). الحرية الدينية قالب يجمع الجميع في حكم المواطنة. حرية الصحافة. حرية التعبد. حرية التجارة والسفر.  
*الورقة الثالثة:* مبدأ السياسة الشرعية والحرية السياسية. ((أ.عمر الشلح/اليمن)) *محاورها:* السياسة الشرعية مفهومها وضوابطها. السياسة الوطنية. السياسة الحزبية. السياسة القومية. السياسة الطائفية. آثار كل هذه السياسات على الواقع إيجاباً وسلباً. 
 *الورقة الرابعة:* الأمر والنهي. (أ.محمد عبد الحليم بيشي /الجزائر) *محاورها:* مفهوم الأمر والنهي والحسبة في الإسلام. ضوابط الأمر والنهي. مراتب الأمر والنهي. أصحاب كل درجة وكل مرتبة من المراتب. الأمر والنهي والفرق بين الإعلام والبلاغ والتكليف والإيجاب. 
*الورقة الخامسة:* السلم والسلام ثوابت دينية. (د.إسماعيل الفراجي / العراق) *محاورها:* شرح قوله تعالى (وإن جنحوا للسلم……). السلم والسلام ثابت ديني. قصة النجاشي والحبشة ووفد نجران……. .). هل الدار دار حرب وسلم أم دار دعوة. شرح قوله تعالى (ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض). 
*الورقة السادسة:* الحوار بين المسلمين وضرورة الاجتماع. (د.سمير مراد/الأردن) *محاورها:* ضرورة الحوار بين المسلمين. ثوابت الدين والدعوة منطلقات الحوار. شرح قوله تعالى (ولا تنازعوا فتفشلوا) وضرورة الاجتماع المنشود. عوامل ومرتكزات الحوار. فتح باب الحوار مع الجماعات المسلحة.