آخر المستجدات
ابو محفوظ لـ الاردن 24: دعم الخبز لا يشكل شيئا مقابل المطلوب من الكردي! ابو حماد لـ الاردن 24: انخفاض كبير على معدلات التصدير عبر طريبيل.. ونواجه تشديدا خليجيا الامانة لـ الاردن 24: احالة عطاء المسلخ الشامل الجديد قريبا جدا.. احالات على التقاعد في التربية والصحة و مختلف الوزارات - اسماء الاردن يستضيف الدوري العربي المؤهل لكأس العالم للفروسية على ميادين مركز العريان - صور وفيديو السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي القبض على المعتدين على معلم في اربد الخارجية توضح لـ الاردن 24 حيثيات ترفيع قيس عقل بلتاجي بعد نقله الى القاهرة الإعدام شنقا لمغتصب وقاتل الطفل السوري في النزهة الاردن يستعين بـ "نيبال" من اجل تعويض نقص عاملات "بنغلاديش" تنظيم النقل تطلب ارجاء تطبيق قرار تسجيل الشاحنات.. واللوزي ل الاردن 24: 6 الاف شاحنة اربكت القطاع أمن الدولة تمهل 45 متهماً بتسليم أنفسهم - أسماء القبض على عصابة بالرمثا قامت بسرقة شيكات بمبلغ 1.8 مليون دينار اربد: مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخص بحوزته اسلحة نارية متنوعة وعتاد حي سقوط عامود كهرباء ووفاة عامل يثير مطالبات بانهاء عقد شركة غرندل.. وبشناق يبرر القضاة: كيلو الخبز سيصل الى 35 قرشا .. وسنحدد مقدار الدعم المباشر للمواطنين في الموازنة العواد لـ الاردن 24: رفع اسعار المواد الغذائية لن ينعكس على اسعار المطاعم الشعبية صناعة عمان: رفع ضريبة المبيعات سيضر الصناعة الوطنية الامير علي يوافق على استقالة المسفر مدير مستشفى يحرض ذوي مريضة على طبيب.. والنقابة: نرصد الضغوطات وسنتحرك
عـاجـل :

الحرية الدينية وتعزيز مبدأ الحوار والسلم

الاردن 24 -  
يعقد مركز الإمام أبو عبد الله- الشافعي العلمي في العاصمة -عمان / الندوة الإقليمة الثانية عشر مكملة لندوته التي عقدها في كانون الأول الماضي في باكستان والتي تحمل عنوان الحرية الدينية وتعزيز مبدأي (الحوار والسلم)الموافق السبت 22/4/2017م /25 رجب 1438هجري.في فندق بريستول لمدة يوم وسيقدم خلال الندوة الورقات الست لباحثين ومختصين من الأردن ،والعراق ،وكردستان/العراق، والجزائر،واليمن ،والسودان، حيث يترأس الجلسة الدكتور محمود الزغايبة وتشمل أيضأ مداخلات لاختصاصيين وتكون كالآتي 
: *الورقة الأولى:* تنوع طبقات المجتمع ضرورة إنسانية. (د.جعفر نجم/كردستان) *محاورها:* اختلاف الناس في الحياة حسب اختلاف الثقافة. لا مانع من التعايش لتحقيق عمارة الأرض. الناس ضرورة مختلفون. التعايش والشريعة. الدين لا يأذن بنسْخ البشرية و محوها. 
 *الورقة الثانية:* مفهوم الحرية الدينية وموقف الشرع منها. ((أ.عبد المحمود أبّو/السودان)) *محاورها:* مفهوم الحرية الدينية (لا إكراه في الدين). الحرية الدينية قالب يجمع الجميع في حكم المواطنة. حرية الصحافة. حرية التعبد. حرية التجارة والسفر.  
*الورقة الثالثة:* مبدأ السياسة الشرعية والحرية السياسية. ((أ.عمر الشلح/اليمن)) *محاورها:* السياسة الشرعية مفهومها وضوابطها. السياسة الوطنية. السياسة الحزبية. السياسة القومية. السياسة الطائفية. آثار كل هذه السياسات على الواقع إيجاباً وسلباً. 
 *الورقة الرابعة:* الأمر والنهي. (أ.محمد عبد الحليم بيشي /الجزائر) *محاورها:* مفهوم الأمر والنهي والحسبة في الإسلام. ضوابط الأمر والنهي. مراتب الأمر والنهي. أصحاب كل درجة وكل مرتبة من المراتب. الأمر والنهي والفرق بين الإعلام والبلاغ والتكليف والإيجاب. 
*الورقة الخامسة:* السلم والسلام ثوابت دينية. (د.إسماعيل الفراجي / العراق) *محاورها:* شرح قوله تعالى (وإن جنحوا للسلم……). السلم والسلام ثابت ديني. قصة النجاشي والحبشة ووفد نجران……. .). هل الدار دار حرب وسلم أم دار دعوة. شرح قوله تعالى (ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض). 
*الورقة السادسة:* الحوار بين المسلمين وضرورة الاجتماع. (د.سمير مراد/الأردن) *محاورها:* ضرورة الحوار بين المسلمين. ثوابت الدين والدعوة منطلقات الحوار. شرح قوله تعالى (ولا تنازعوا فتفشلوا) وضرورة الاجتماع المنشود. عوامل ومرتكزات الحوار. فتح باب الحوار مع الجماعات المسلحة.