آخر المستجدات
تأجيل اضراب تجار الذهب أسبوعا.. والنقابة: مهلة أخيرة الحكومة تعد خطة عمل بعنوان "أولويات الأردن" لتكون برنامج عملها كندا تعتزم توطين مجموعة من "الخوذ البيضاء" كانوا في الأردن بدء الاقتراع في الانتخابات البلدية واللامركزية في الموقر البيت الأبيض: مقتل خاشقجي "مأساوي" وسنواصل التحقيقات الدولية السعودية : إعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة والمستشار سعود القحطاني - اسماء النائب العام: التحقيقات الأولية أثبتت وفاة جمال خاشقجي نتيجة شجار في القنصلية عودة ‘‘خجولة‘‘ للاجئين السوريين عبر ‘‘نصيب‘‘ بني هاني يكتب عن: اقتصاديات الإحباط والموت عاطف الطراونة ينتقد قناة المملكة بعد تحريف تصريحاته.. ويقول إنها لم تعتذر - صورة عاطف الطراونة يتحدث عن قانون الضريبة.. ويقول إن الفساد الاداري بوابة الفساد المالي عاطف الطراونة لـ الرزاز: إن كنت ترى المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية مصيبة فيمكنك سحب القانون السيارات السورية العالقة في الأردن تدخل معبر نصيب الحدودي لتسوية أوضاعها تصريحات الرزاز حول القانون المصيبة: احترم عقولنا يا دولة الرئيس النيابة التركية تستجوب موظفي القنصلية السعودية بشأن اختفاء خاشقجي السعودية تلغي رسوما فرضتها أخيرا على الشاحنات CNN: تركيا علمت بـ"مقتل" خاشقجي بعد ساعات من اختفائه.. وهكذا تحركت الاستخبارات وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا مسيرة من امام مجمع النقابات: يا رزاز اسمع اسمع.. والباقورة لازم ترجع - فيديو وصور انقرة تنفي تقديم اي تسجيل صوتي متعلق بإختفاء جمال خاشقجي لـ بومبيو
عـاجـل :

الحروب للرزاز: لا نريد وزراء الملقي ولا النسور

الاردن 24 -  
دعت أمين عام حزب أردن أقوى، الدكتورة رلى الحروب، رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز للالتفات لموضوع الحريات العامة وإصلاح القرار السياسي ومحاربة الفساد وإعادة النظر في الإصلاح الضريبي.

وطالبت الحروب خلال لقاء الرزاز مع الأحزاب باستبعاد الوزراء السابقين من اخر حكومتين (هاني الملقي وعبدالله النسور) من الحكومة الجديدة، مؤكدة ان الاحزاب تريد شبابا من الجنسين في الحكومة، اضافة الى القيادات الحزبية من الشارع وليس القيادات الحزبية المخملية.

وتاليا المطالب التي وجهتها الحروب للرزاز:

الاول هو اطلاق حالة الحريات العامة ووقف ملاحقة الصحفيين والاعلاميين والنشطاء السياسيبن واطلاق سراح من اوقف منهم.
الثاني ضرورة البدء بحوار وطني حول قانون انتخاب جديد وقانون احزاب جديد واجراء التعديلات اللازمة على التشريعات والسياسات بما يمكن الاحزاب من تشكيل حكومات برلمانية.
الثالث ضرورة مراجعة العبء الضريبي الذي يتحمله المواطن كاملا بما في ذلك الاعباء غير المباشرة من مثل الرسوم الجمركية والرسوم وبدلات الخدمة قبل الشروع بحوار وطني حول قوانين الضريبة.
الرابع محاربة الفساد ومعاقبة كبار الفاسدين قبل صغارهم واستعادة الاموال المنهوبة.
الخامس اجراء دراسات تقييم اثر تسبق اقرار السياسات والاجراءات الحكومية والتشريعات ودراسات تقييم تتبع تطبيق تلك السياسات والبرامج والتشريعات عبر مديرية في الحكومة تكون هذه هي مهمتها بدلا من القرارات المزاجية والشخصية التي يتخذها المسؤولون والتي اوصلتنا الى ما نحن فيه.
السادس تشكيل الحكومة تمنيت عليه ان لا نرى اي شخص من الحكومتين السابقتين وان يفتح الباب امام وجوه شابة جديدة من الجنسين تحظى بمصداقية وبشعبية وثقة من القواعد الشعبية من الحزبيين والنقابيين والنشطاء في العمل العام وان لا تقل نسبة النساء عن الثلث عملا بالاستراتيجية الوطنية لسنة ٢٠١٤ وان يكون هناك حصة للشباب تحت عمر الثلاثين بما يتلاءم مع نسبتهم في المجتمع ويشكل حافزا للتغيير الايجابي في صنع القرار.